#حصاد_في_الفن- "خناقات" المشاهير في 2015

#حصاد_في_الفن- "خناقات" المشاهير في 2015

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 25 ديسمبر 2015 - 0:15 | آخر تحديث: الأحد ، 27 ديسمبر 2015 - 21:34
علا غانم ومرتضى منصور علا غانم ومرتضى منصور
لا يخلو كل عام من بعض المناوشات بين الفنانين والمشاهير، وكان عام 2015 مليئا بالمشادات الكلامية والتصريحات المتبادلة بين الفنانين التي أثارت الجدل.

وجاءت المشادات الكلامية هذا العام من بطولة مجموعة من الفنانين ونجوم المجتمع منهم، سعد الصغير وتامر أمين، رانيا يوسف وطليقها محمد مختار، لطيفة وحلمي بكر، أحلام وشمس الكويتية، زينة وأحمد عز، سعد المجرد وريهام سعيد، علا غانم ومرتضى منصور، سما المصري ومصطفى كامل، أحمد السقا وخالد الجندي، محمد رمضان وخالد الجندي، سمية الخشاب ومنى عبد الوهاب، نجوى كرم ومعين شريف، "أبلة فاهيتا" ومرتضى منصور، لميس الحديدي ومرتضى منصور.

فيما يلي يقدم لكم FilFan.com قائمة بتفاصيل هذه المشادات الكلامية بين الفنانين:

1) سعد الصغير وتامر أمين

بدأت المشادة بين تامر أمين وسعد الصغير بعد أن أكد أمين في برنامجه "من الآخر" المُذاع على قناة "روتانا مصرية" أن الأخير تشاجر مع زوجته الراقصة شمس والنيابة تحقق في الواقعة، حسب وصف تامر أمين.

وأكد الصغير أثناء استضافته في حلقة الأربعاء 14 أكتوبر الجاري من برنامج "الليلة دي" الذي تقدمه أروى اليمنية على قناة CBC أن تامر أمين يجب ألا يتحدث عن القيم والأخلاق في برنامجه، لأنه يسهر عنده كل ليلة.

وقال: "تامر أمين ادعى في برنامجه أنني كنت متزوجا من شمس، وتشاجرنا، وتعديت عليها بالضرب، ولكن أليس من الخطأ ألا يستند مذيع يتمتع بمصداقية بين مشاهديه في حديثه على أي محضر نيابة؟ والذي ليس له وجود من الأساس".

بالفيديو- سعد الصغير مهاجما تامر أمين: يجب ألا يتحدث عن القيم والأخلاق لأنه يسهر عندي كل ليلة وكل يوم معاه واحدة

كما ظهر سعد الصغير في فيديو على موقع YouTube شن خلاله هجوما عنيفا على الإعلامي تامر أمين قائلا له: "احلف على المصحف إنك لا تسهر ولا تشرب ولا تشاهد الرقاصات ولم يكن بصحبتك امرأة"، في إشارة منه إلى أن تامر دائما ما يسهر في الملهى الذي يغني فيه الصغير، بحسب تصريحاته.

فيديو- سعد الصغير يتحدى تامر أمين: احلف على المصحف أنك لا تشرب الخمر

كما تدخل الفنان تامر عبد المنعم في الأمر ورد على سعد الصغير قائلا: "تامر أمين لا يشرب الخمر.. ربما يسهر فقط".

ورد تامر أمين على اتهامات سعد الصغير له ونفى سهره في الملاهي الليلية كما يدعي عليه سعد الصغير، مؤكدا أنه لا يذهب لهذه الأماكن التي وصفها بـ "الشمال".

بالفيديو- تامر أمين لسعد الصغير: سهري في الكباريهات كذب لهذا السبب.. ومش هالزقك بالقلم زي مصطفى كامل

2) رانيا يوسف وطليقها محمد مختار

عادت الخلافات مجددا بين رانيا يوسف وطليقها محمد مختار بعد حكم المحكمة ضده بسداد مبلغ 15 ألف جنيه شهريا للإنفاق على ابنتيه من رانيا، مؤكدا أنه سيطعن على الحكم. (محمد مختار: لن أدفع لرانيا يوسف 15 ألف جنيه.. وسأطعن في الحكم).

وكانت رانيا يوسف قد فسرت سبب إقامة الدعوى القضائية ضد طليقها بتصريح صادم في برنامج "الليلة دي" الذي تقدمه الفنانة أروى على قناة CBC.

وقالت رانيا: "محمد مختار ساهم بالمجهود في الإنجاب فقط".

ومن جانبه أكد محمد مختار أن سبب مشاكله مع طليقته هو زوجها الجديد طارق عزب، قائلا: "كل ما أريده أن يبتعد عنا زوجها الجديد، شخصية غريبة جدا، يجب أن يعالج"، حسب تصريحاته لبرنامج "ET بالعربي".

وفسر محمد مختار السبب وراء مطالبته بعلاج عزب: "أرسل لي صورا خاصة له مع زوجته، أعتبر أن هذا شذوذ وابتذال، من يفعل ذلك مع زوجته ويرسل صورها لطليقها أو أي شخص آخر، هذا شذوذ ويجب أن يعالج نفسيا".

بالفيديو- محمد مختار: زوج رانيا يوسف يجب علاجه من الشذوذ.. أرسل لي صورهما الخاصة

وردت رانيا يوسف عليه قائلة: "حد يصدق الهبل اللى بيقوله ده؟ من الواضح أنه كبر في العمر وأصبح يقول كلاما غير مفهوم، كما أنه "غيران" من نجاحي ومن زوجي وكذلك من حكم المحكمة".

رانيا يوسف عن اتهام طليقها محمد مختار لزوجها بالشذوذ: "حد يصدق الهبل ده؟"

3) لطيفة وحلمي بكر

لم يفت عام 2015 دون تصريحات نارية متبادلة بين لطيفة والموسيقار حلمي بكر والتي اشتعلت بعد تصريحات الأولى في برنامج "100 سؤال" للإعلامية راغدة شلهوب.

ورد بكر في تصريحات لموقع "العربية.نت" مؤكدا أنه سيقاضي لطيفة بتهمة السب والقذف، وأشار إلى أنه التقى باثنين من المحامين اللذين قررا أن يرفعا الدعوى القضائية بشكل تطوعي، من أجل محاسبة لطيفة على ما قالته في أحد البرامج التلفزيونية، مشيرا إلى برنامج "100 سؤال" للإعلامية راغدة شلهوب، ورسالتها التي ظهرت في إعلان الحلقة وهي توجه حديثها لحلمي بكر قائلة "احترم نفسك". (تعرف على تصريح لطيفة الذي أغضب حلمي بكر).

وقال الموسيقار حلمي بكر إن الفنانة التونسية لطيفة لا تجيد الغناء، وإنها تستخدم برنامج "أوتو تيون" لتحسين الصوت حتى الآن، وإنها لم تجتز اختبارات الإذاعة منذ 25 عاما.

وقالت لطيفة عن ادعاءات حلمي بكر بشأنها: "حلمي بكر رجل كبير وبحترمه وله أغاني أحبها جدا، ولم أربى على أن أرد على إساءة أحد".

وعن ادعائه أن الموسيقار محمد عبد الوهاب لم يلحظ أي شيئ في لطيفة سوى ساقها، أكدت لطيفة أنها كانت مرتدية سروال عندما شاهدها محمد عبد الوهاب للمرة الأولى في كلية الفنون، وأنه لا يوجد أحد شاهد ساقيها.

بالفيديو- لطيفة لحلمي بكر: احترم نفسك وعيب كده

4) أحلام وشمس الكويتية

رغم إعلانها مسامحة أحلام بعد سنوات من المشادات وصلت للقضاء، عادت المغنية شمس الكويتية للهجوم على أحلام مؤكدة أنها في حاجة إلى علاج نفسي.

وأشارت شمس أثناء استضافتها في حلقة الأربعاء 9 سبتمبر الجاري من برنامج "العاشرة مساء" من تقديم وائل الإبراشي أن أحلام تمثّل شريحة مهمة لا يستهان بها في الشرق الأوسط من الذين هم في حاجة للذهاب إلى طبيب نفسي.

وفسرت شمس كلامها قائلة: "أحلام مصابة بازدواجية في الشخصية، فهي تشتم وتسُب كل الناس بالأب والأم، ثم تطلق بعدها مباشرة تغريدة على Twitter بضرورة الالتزام بالصلاة".

بالفيديو- شمس الكويتية: أحلام مصابة بازدواج في الشخصية.. وفي حاجة للدخول إلى مستشفى أمراض عقلية

وكانت شمس في مايو الماضي أعلنت مسامحتها لأحلام في تغريدة قالت بها: "من غير أي مبرر وأي فكرة مسبقة أعلن أمام الله وخلقه أني سامحت من كل قلبي الفنانة أحلام على كل إساءة بدرت منها لي وذلك خالصاً لوجه ربي الغفور".

بعد سنوات من الخصام: شمس تعلن مسامحتها لأحلام.. فهل تصالحتا؟

وكانت أحلام قد نشرت في نوفمبر 2014 على حسابها الرسمي بموقع "Twitter" صورة للفنانة شمس وهي على ما يبدو مغشى عليها ويساعدها زميلها على النهوض، وادعت أحلام أن المطربة الكويتية مخمورة.

وعلقت أحلام على الصورة كاتبة: "الذي لا يجد من يرده نقوم نحن برده"، ثم أضافت وسم "الذي بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحصى".

5) زينة وأحمد عز

لم ينحصر النزاع بين زينة وأحمد عز على ساحات القضاء فقط، بل امتد إلى هجوم زينة عليه عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من مرة.

ووصفت زينة الفنانة أحمد عز بالدجاجة ثلاث مرات من بينها مرتين في 2015، بالإضافة إلى مرة إضافية اكتفت خلالها بنشر صورة دجاجة خلال حديثها عن طلب أحمد عز من جمهوره الدعاء له.

من الذي وصفته زينة بـ "الدجاجة"؟
للمرة الثانية-زينة تعيد وصفها لـ"الرجل الدجاجة"؟
صورة- بعد أن وصفته بـ "الدجاجة".. زينة تعتبر أحمد عز "دراكولا"

وكتبت زينة عبر حسابها على موقع Instagram: سؤال عجيب بعض الشيء، كيف يطلب الدجاجة من كل شخص يكلمه أن يدعي له، كيف يعقل هذا! أريد أن أفهم".

وأضافت: "هل سيدعون له: روح يا ابني ربنا ينصرك على أولادك، ولا ربنا ينصر الباطل على الحق، ولا ربنا يساعدك ويقويك على ظلم ولادك يا ظالم". (زينة تستنكر طلب أحمد عز من محبيه الدعاء له).

وعما أشيع حول محاولة عمرو دياب الصلح بينهما قالت زينة: " لا تصالح أبدا مع هذا المدعو المريض بالكذب ".

زينة نافية تدخل عمرو دياب للصلح بينها وبين أحمد عز: لا تصالح أبدا مع هذا المدعو المريض بالكذب

كما انتقدت زينة حديث أحمد عز عنها خلال حديث صحفي حول فيلمه "ولاد رزق"، قائلة له: "ما تستاهلش تكون بني آدم... وأحب أقولك استرجل".

وجاء هجوم زينة الأخير على أحمد عز، بسبب التصريحات التي أدلى بها لصحيفة "الوطن"، وأقسم فيها بأنه لم يتزوجها كما هي تدّعي. (رغم إثبات المحكمة أبوته لتوأم زينة.. عز: أقسم بالله لم أتزوج زينة)

6) سعد المجرد وريهام سعيد

ربما لم يصل الأمر لحد المشادات الكلامية، إلا أن سعد المجرد نفى أنه يعرف ريهام سعيد من الأساس، وذلك ردا على مزاعمها أنها سافرت إلى المغرب لاستضافته في برنامجها "صبايا الخير".

وقال لمجرد: "لا أعرف ريهام سعيد، ولم يسبق لي أن تحدثت معها أو تواصلت مع فريق إعداد برنامجها"، حسب تصريحاته لصحيفة "الوطن".

وتعجب سعد لمجرد من ذكر اسمه في تصريحات ريهام سعيد التي وردت عن زيارتها للمغرب واستضافته في برنامجها، مؤكدا أنه لا علم له على الإطلاق بخصوص كل ما يتداول من أخبار بهذا الشأن.



7) علا غانم ومرتضى منصور

استغربت الممثلة علا غانم من اتهام رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور لها بالتحريض على نشر الزنا و"قلة الأدب".

ووصفت علا تصريحات مرتضى منصور أثناء استضافتها في حلقة الأحد 13 ديسمبر الجاري من برنامج "100 سؤال" من تقديم راغدة شلهوب بأنها "ألفاظ وحشة تنتمي لسنوات الظلام في مصر".

وتعقيبا على اتهام مرتضى منصور لها بالتحريض على الزنا و"قلة الأدب"، تمنت علا غانم أن ينتقي الناس ألفاظهم قبل أن تخرج من أفواههم، وألا يهاجموا بعضهم البعض بالإهانات والألفاظ النابية.

ووجهت علا غانم في النهاية رسالة لمرتضى منصور هي: "فتّح مخك وفتّح عينيك وفتّح قلبك علشان تعرف تشوف البشر صح".



8) سما المصري ومصطفى كامل

مشادة كلامية شهدتها حلقة 24 فبراير من برنامج "العاشرة مساء" الذي يقدمه وائل الإبراشي، بين الراقصة سما المصري ونقيب الموسيقيين السابق مصطفى كامل.

وقال مصطفى كامل في مداخلة هاتفية، في الحلقة التي دارت حول أحقية سما في الترشح للبرلمان، إن الراقصة الاستعراضية تم شطبها من النقابة منذ أكثر من عام، وأن القرار تم اتخاذه من قبل جميع أعضاء النقابة بالإجماع.

وتابع نقيب الموسيقيين: "أنا ماحبش سيرتي تيجي على لسانك في جملة مفيدة، ولا يصح أن يتم إقحامي في هذا الحوار".

ووفي نهاية مداخلته وجه كلامه للراقصة سما المصري قائلا: "أنا لا أتشرف إنك تقحمي اسمك مع اسمي"، لترد: "القلوب عند بعضها يا أستاذ مصطفى".

ليعود مرة أخرى ويقول لها : "أنتِ قليلة الأدب"، لترد على الفور: "وأنت كمان".

بالفيديو- مصطفى كامل لسما المصري: "أنتِ قليلة الأدب".. وهي ترد بالمثل!

ولم ينته الخلاف عند هذا الحد، حيث انتقدته سما المصري في برنامج "الحريم أسرار" الذي يقدمه أمير كرارة، وصفته بأنه أفاق.

بالفيديو- سما المصري: مصطفى كامل أفاق.. واعتزلت الشقاوة و"الكحرتة"

9) أحمد السقا وخالد الجندي

عاتب الفنان أحمد السقا الداعية الإسلامي خالد الجندي بعد اللفظ الذي استخدمه في وصف شخصيته التي قدمها في فيلم "إبراهيم الأبيض".

وكتب أحمد السقا منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع Facebook: "حين اشتركت في هذا العمل 2009 كان هدفي إلقاء الضوء على فئة مهمشة هي قنبلة موقوته تهدد مجتمعنا".

وتابع: "بالمناسبة نهاية العمل هو أن المجرم نال عقابه ولم انهيه بطلا، وهذا جزء من رسالة الصناعة التي افخر أن انتمى إليها، أما اسمح لي مولانا الجليل أن تراجع ما تقوله لأنك من أولى الأمر ولا يصح أن تصف من يتعلمون منك بأشكال ****".

أحمد السقا يرد على اللفظ الخارج الذي استخدمه الداعية خالد الجندي في وصف أفلامه

ومن جانبه أوضح خالد الجندي أنه لم يقصد سب شخص أحمد السقا بل الشخصية التي قدمها في الفيلم، قائلا: "أنا أفصل تماما بين إبراهيم الأبيض وبين أحمد السقا أو محمود عبد العزيز... أنا أتحدث عن الشخصية في العمل الفني".

خالد الجندي يوضح حقيقة هجومه على أحمد السقا: إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

وكان الداعية خالد الجندي قد شن هجوما على أحمد السقا ومحمد رمضان خلال تعليقه على واقعة تعدي شاب يبلغ 17 عاما بالضرب على أمه، مؤكدا أن خلال عام هذا الفتى سيصبح "إبراهيم الأبيض" و"عبده موته" وغيرهم من "الأشكال الوسخة التي يعلمونها لنا".

10) محمد رمضان وخالد الجندي

في نفس الأزمة بين خالد الجندي وأحمد السقا، تأثر محمد رمضان باللفظ الذي استخدمه الداعية الإسلامي لوصف الشخصية التي قدمها في الفيلم وقرر الرد عليه.

وعلّق الفنان محمد رمضان، الخميس 5 نوفمبر، على الوصف الذي استخدمه الجندي قائلا: " الداعية الإسلامي، خالد الجندي قال لفظ لن نجرؤ أن نقوله في شاشة التليفزيون".

وتابع محمد رمضان رده على الداعية الإسلامي عبر حسابه الشخصي على موقع Facebook: " عمومًا يا شيخ خالد، قابيل عندما قتل هابيل، كانت لا توجد سينما لكي يتأثر بها".

واختتم محمد رمضان رده قائلا: "شكرا شيخ الفضائيات".

محمد رمضان للداعية خالد الجندي: تلفظت بكلمة لا نجرؤ قولها بالتلفاز.. شكرا شيخ الفضائيات

ورغم توضيح الداعية خالد الجندي للفنان أحمد السقا أنه لم يقصد إهانة شخصه بل كان ينتقد الشخصية التي قدمها في الفيلم، رفض الداعية الإسلامي التعليق على محمد رمضان لأنه "تجاوز في الكلام".

وقال خالد الجندي لمحمد رمضان في برنامجه الذي يعرض على قناة الحياة: "أما ما فعله حبيشة فلن أرد عليه لأنه تجاوز في الكلام". (شاهد تعليق خالد الجندي على محمد رمضان).

وتطورت الأزمة سريعا بين محمد رمضان وخالد الجندي لتصل لحد القضاء، بإعلان رمضان عبر حسابه الرسمي بموقع Facebook أنه اتخذ خطواته الأولى لمقاضاة خالد الجندي وقناة "الحياة" بتهمة سبه وقذفه. (محمد رمضان يقاضي خالد الجندي وقناة "الحياة").

للمرة الثانية.. الداعية خالد الجندي يواصل هجومه على محمد رمضان ويصف أفلامه بالقذرة

11) سمية الخشاب ومنى عبد الوهاب

توترت الأجواء بشدة بين الممثلة سمية الخشاب وبين المذيعة منى عبد الوهاب في آخر جزء من أولى حلقات برنامج "مصارحة حرة" مساء الخميس 23 إبريل، وذلك بسبب هو مالك قنوات MBC.

فعندما عرضت منى على سمية سؤالا مكتوبا على ورق، وهو إن كانت تجرؤ على ذكر اسم زوجها السابق الشيخ وليد الإبراهيمي مالك مجموعة قنوات MBC، نفت سمية هذه المعلومة، وأنذرت منى بأن الإبراهيمي قد يقاضيها بسبب إدراج اسمه في موضوع ليس صحيحا.

وشددت سمية الخشاب لمنى عبد الوهاب بأن زواجها من وليد الإبراهيمي شائعة مغرضة بحسب وصفها، وأنها لا تعرف شكله ولم تقابله في حياتها، وأنها رفضت ذكر اسمه منذ البداية كي لا تصبح هذه الشائعة متداولة من جديد بين جمهورها.

بالفيديو- سمية الخشاب تدخل في مشادة حادة مع منى عبد الوهاب بسبب شائعة زواجها من مالك MBC

12) نجوى كرم ومعين شريف

بدأت الأزمة بين المطربة اللبنانية نجوى كرم والمطرب معين شريف بسبب أغنيتها "بوسة قبل النوم"، والتي قال عنها أن سن المطربة الشهيرة لا يتناسب مع غنائها لأغنية مثل "بوسة قبل النوم".

وكتبت نجوى كرم عبر حسابها على موقع Twitter: "ماذا حدث مع معين، لست متفاجئة فلو كنت أذكى من ذلك لكانت موهبتك وضعتك بمكان أفضل".

نجوى كرم ترد على معين شريف بعد تصريحاته بأن سنها تجاوز الـ50!

وقال معين شريف عن كرم: "ليست نجوى التي تغني بهذا العمر أغنية (بوسة قبل النوم) عندما كانت بعمر 18 والـ 20 لم تغن مثل هذه الأغنية، وربما لو كانت قدمتها في عمر الثلاثين أو الأربعين لقُبلت منها، ولكن في سن الخمسين وما فوق ليست مقبولة منها".

وبعد الأزمة بعدة أشهر أكد معين أنه لا صلح بينه وبين نجوى كرم إلا بحضور عائلتها، قائلا: "لن أصالح نجوى كرم إلا بوجود أشقائها الذين احترمهم، كما احترم نجوى كرم، ونصيحتي لها لم تأت أبدا من باب الإساءة لها، بل من منطلق محبتي لها ولمصلحتها".

معين شريف: لا صلح مع نجوى كرم إلا بوجود عائلتها

13) "أبلة فاهيتا" ومرتضى منصور

لم يفوت المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، سخرية الدمية "أبلة فاهيتا" من خسارة الزمالك من النجم الساحلي بخماسية في أولى حلقات الموسم الثاني من برنامجها "من الدوبلكس"، ووصفها بأنها " مابتستحماش ".

قال مرتضى منصور في مداخلة هاتفية لبرنامج "اللعبة الحلوة" الذي يقدمه خالد الغندور: "(أبلة فاهيتا مرة معفنة ومابتسحماش)، ومالك القناة محمد الأمين عليه أن يوقف هذا البرنامج فورا، فهو شخصيا عليه علامات استفهام، فمستشاره كان محمد فودة المحبوس حاليا بسبب الرشاوي".

وتابع: "لن أتحدث عن دمية، والبرنامج مليء بإيحاءات خارجة تقولها تلك الدمية، وعلى مالك القناة إيقافه، وإن لم يحدث ذلك (فسنتك سودة يا أمين وتاريخك أسود من الطين)".

بالفيديو- مرتضى منصور مهددا بإيقاف برنامج "من الدوبلكس": "أبلة فاهيتا مابتستحماش"

وردت عليه "فاهيتا" قائلة: "أنا... مابتستحماش، طيب مانا يمكن مابستحماش علشان عندي ظروف، أه والله ممكن لو استحميت أوبّر مثلًا، بس عمومًا أنا مش هسكت بعد كدة تاني".

وتابعت "فاهيتا" بعدما عرضت تقريرا قصيرا عن خلافات مرتضى مع عدد من الإعلاميين والفنانين التي انتهت باعتذارهم له، قائلة: "كل دول ليهم سيديهات عنده، بس أنا معنديش حاجة أخاف منها، أنا أصلا متسربلي سيديهات قبل كده وسمعتي زي الطين".

بالفيديو- "أبلة فاهيتا" لمرتضى منصور: "ماعنديش حاجة أخاف منها"

14) لميس الحديدي ومرتضى منصور

أثارت حلقة برنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه لميس الحديدي حفيظة رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور بسبب استضافتها للمرشح للانتخابات البرلمانية عمرو الشوبكي المنافس لنجله أحمد مرتضى منصور.

ورد منصور في برنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه أحمد موسى قائلا: "لميس بتكدب على مصر كلها، وبتستضيف عمرو الشوبكي علشان ينضف سمعته، ومرضتيش تأخد مداخلة من الشاب أحمد مرتضى ليوضح رأيه.. تلفزيون باباكي، ده تلفزيون دولة وملك ملايين المشاهدين، إنتي زي الشوبكي بالظبط وصاحبته".

وأضاف قائلا "هقول لمصر إنتي بتعملي معانا كدة ليه؟ بس ده مش وقتك، ولما أقول هقعدك في بيتك، وبحذرك يا لميس، إنتي جبتي محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، بس مجبتيش مرتضى منصور، علشان إنتي عارفة مرتضى محامي مين".

ولم ترد لميس الحديدي بنفسها على منصور، بل جاء الرد من بيان قنوات CBC الذي ورد به "CBC تستهجن ما يمارسه مرتضي منصور بهذا الشأن، وتطالب غرفة صناعة الإعلام ونقابة الصحفيين والمنطقة الحرة لمدينة الإنتاج الإعلامي وكافة الجهات المعنية، بأن تتحمل مسئولياتها وتقوم بدورها الذي نحترمه في هذا الشأن".

CBC ردا على مرتضى منصور: لن نتردد في استخدام الوسائل القانونية

وبالفعل قررت غرفة صناعة الإعلام المصري المرئي والمسموع حظر استضافة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في أي من القنوات أعضاء الغرفة.

كما اتخذت الغرفة قرارها بمقاطعة أي مؤتمرات صحفية ينظمها مرتضى منصور أو يشارك بها، بل وذهب الأمر إلى منع إذاعة أي تصريحات يدلي بها.

"غرفة صناعة الإعلام" تحظر ظهور مرتضى منصور على الفضائيات

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"