إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 9 مارس، 2016 | آخر تحديث:
Batman Vs. Superman

تصارع باتمان وسوبرمان في أكثر من مرة بالقصص المصورة، وخلال أيام سنرى لأول مرة صراعهم على شاشة السينما في فيلم Batman Vs. Superman: Dawn of Justice.

وشهدت بعض الصراعات تفوق باتمان بطريقة واضحة لأنه يعلم نقطة الضعف الأقوى لدى سوبرمان وهي استخدام الكريبتونايت المعدن من كوكبه.

بعض من تلك الصراعات تم استخدامها وتصويرها في الفيلم، وظهر هذا من خلال العروض التشويقية، الكثير من العبارات وطريقة النظرات بين بين أفليك وهنري كافيل.

وسنستعرض سويا أقوى ٧ صراعات بين الثنائي في القصص المصورة.

١) The Dark knight Returns
القصة ترجع لرباعية الكاتب فرانك ميلر، وهو أقوى صراع بينهما على الإطلاق، تعود القصة لـ"باتمان" بعد تقاعد طويل قام به نراه يرجع لحراسة "جوثام" ولكن بطريقة عنيفة للغاية لمحاربة الجريمة المستفحلة في ذلك الوقت، ويضطر الجيش الأمريكي لإرسال سوبرمان لإيقاف فارس الظلام وتسليمه للمحاكمة.

باتمان تحضر للقتال ببدلة مشابهة كليا للتي رأيناها في العرض التشويقي للفيلم مبطنة بمعدن الكريبتونيات، وفي ذلك النزال قد تغلب على سوبرمان بمساعدة جرين آروك وقفازات كهربية قوية.

فاز باتمان بالقتال، وفيما بعد كشف بأنه استعمل هذا النزال ليزور وفاته بأزمة قلبية، فيما بعد عرف بأنه حي وسيستمر في محاربة الجريمة.

٢) The Dark Knight Strikes Again
ثلاثية أخرى لفرانك ميلر، هذه المرة باتمان يعود مجددا لمحاربة الجريمة لكن ضد ليكس لوثور الذي كان يحظى بدعم عسكري، وساعد باتمان كلا من جرين آرو وأتوم وتواجد أيضا بعضا من أعضاء رابطة العدالة سوبرمان وووندر ومان وشازام.

أمر الرئيس سوبرمان بأن يوقف باتمان فما كان من الأخير إلا أن استدرج الأول إلى كهفه وهزمه بقفازات مدعمة بالكريبتونايت وبمساعدة بعض الأبطال من رابطة العدالة ليفوز عليه.

٣) Lex Luthor: Man of Steel
هذه المرة الإصدار الشهري من مارس ٢٠٠٥ إلى سبتمبر ٢٠٠٥ للكاتب برايان أزاريللو، تسلم بروس واين قطعة كريبتونايت من ليكس لوثور لكي يهاجم بها سوبرمان وكان نزالا قويا للغاية بين الثنائي أشعله لوثور بعد أن غسل رأس باتمان بالأكاذيب، وتفوق سوبرمان في هذا النزال.

٤) Justice League: Origin
نجما القصص المصورة جيوف جونز وجيم لي صنعا هذه القصص المصورة، وفيها نرى نشوب أول صراع بين الثنائي. سوبرمان كان وافدا جديدا على كوكب الأرض، وفي المقابل باتمان يرى أنه فضائي ذو قدرات خارقة يشكل خطرا على كوكب الأرض.

لم يكن باتمان في ذلك النزال على علم كافي بقدرات خصمه، ولم يستطع مجاراته حتى بمساعدة جرين لانترن. خسر "باتمان"، وتحدثا في النهاية، ربما فاز سوبرمان لكن تعلم بروس واين قيمة الحديث.

٥) Batman: The Dark Knight
كتاب مثل ديفيد فينش وبول جينكينز وجو هاريس وآخرين اجتمعوا من أجل تلك السلسلة، وفيها "الفزاعة" يرش سمه في وجه باتمان ويجعله يعيش مخاوفه ليواجه سوبرمان ويهاجمه بطريقة ساذجة للغاية، ويصاب بشدة، وحاول سوبرمان أن يطلب بعض العقلانية من بروس واين لكن لم يكن لديه أي خيار آخر وتفوق سوبرمان.

٦) Superman/Batman
يستحوذ فضائي يسمى بلاك روك على جسد باتمان، ولم يكن لسوبرمان أي خيار أخر سوى مواجهة بروس واين لإنقاذه، وفي نهاية النزال أعلن باتمان أن الفضائي قد غادر جسده أخيرا، وبكل تأكيد كان سوبرمان هو الفائز.

٧) Batman: Hush
في قصة الكاتب جيف لويب سيطرت بويزن آيفي على عقل سوبرمان ودفعته للدخول في صراعة مع باتمان، وحاول اللاوعي لدى كلارك كنت أن يوقظه مما يعانيه ويمنعه من القتال، ولم يجد باتمان وقتا كافيا للإعداد للمعركة، وحاول استعمال خاتم الكريبتونايت، وحاول أن يعيده إلى وعيه ويحرره من سم بويزن آيفي، في النهاية فاز باتمان بمساعدة الروح الكريبتونية لدى سوبرمان.


طالع أيضا
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "ميتروبوليس"
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "جوثام"
Batman v Superman: ٤ مشاهد تجعلك في اشتياق لمتابعة أحداثه
Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟
Batman v Superman: أسباب تحتم عليك مشاهدة الفيلم
Batman v Superman: أقوى ٧ صراعات بين البطلين في القصص المصورة