Batman v Superman: ٤ مشاهد تجعلك في اشتياق لمتابعة أحداثه

Batman v Superman: ٤ مشاهد تجعلك في اشتياق لمتابعة أحداثه

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 20 مارس 2016 - 13:56 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 مارس 2016 - 17:23
Batman v Superman Batman v Superman
مع بدء العد التنازلي لطرح فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice الأربعاء ٢٣ مارس الجاري، انقسم محبو البطلين الخارقين باتمان وسوبر مان حول أنه لن يخرج من كونه مجرد فيلم يتناول الصراع بين أشهر وأقدم بطلين خارقين في التاريخ، وما ساعد على خلق ذلك الجدل إعلاناته الترويجية التي طرحتها شركة "وارنر بروس" حتى الآن.

ولكن من يتمعن في المشاهد الأربعة التالية من الفيلم، المتوقع أن يحصد أضخم الإيرادات من شباك التذاكر، فسيلحظ أن Batman v Superman يحمل ما هو أعمق من أنه مجرد فيلم أبطال خارقين تقليدي، خصوصا تلك التي ضمّت ألفريد، خادم باتمان الوفي، ويجسده جيرمي أيرونز، وليكس لوثر، عدو سوبر مان الأول، ويلعب دور جيسي أيزنبرج، والصحفية لويس لين، حبيبة سوبر مان، وتجسدها الممثلة إيمي آدامز، و"المرأة العجيبة" وتلعب دورها جال جادوت.

١) ليكس لوثر سبب الحرب بين باتمان وسوبر مان؟
يعلم كل جمهور مجلات "دي. سي" الهزلية كم العداء والكراهية اللتان يكنّهما ليكس لوثر لسوبر مان، ما يجعله عدوه الأول، وفي هذا المشهد من الفيلم يقوم لوثر بدفع سوبر مان لمحاربة نظيره باتمان، بمحاولة اللعب على غرور سوبر مان وقوته الخارقة، ما يجعلنا نتسائل قبل طرح الفيلم: "ما الذي يدفع سوبر مان للاستماع إلى ليكس لوثر في حال أنه يعلم بنواياه الشريرة؟".



٢) ما الذي يسعى ورائه باتمان و"المرأة العجيبة"؟
قد يكون هذا هو أكثر المشاهد إثارة للانتباه، والذي يبدو فيه أن البطلة الخارقة "المرأة العجيبة" أو جال جادوت سرقت شيئا كان سرقه باتمان أو بن أفليك من قبل، ومن مشاهدتك للمشهد فإن ذلك الشيء يتعلق بمعلومات ورجل غامض، لا نعلم إن كان المقصود هو سوبر مان، أو ليكس لوثر، أو خطر يهدد الأرض ولم يتم الإشارة له في كل إعلانات الفيلم.



٣) لويس لين وسر الرصاصة
في هذا المشهد تعرض الصحفية لويس لين وحبيبة سوبر مان على رئيس تحرير الصحيفة التي تعمل لها The Daily Planet رصاصة كانت التقطتها من ميدان معركة، وغير مستخدمة في قبل السلطات الرسمية، فهل هي تخص باتمان أو بأمر أكثر غموضا؟



٤) باتمان يثير تكهنات حول Red Hood
يُظهر بروس واين أو باتمان في ذلك المشهد غضبًا شديدا تجاه سوبر مان، بسبب تدميره لنصف مدينة "متروبوليس"، إثر حربه العنيفة مع خصمه جنرال زود في فيلم Man of Steel (٢٠١٣).

وأكثر ما هو لافت للانتباه لحوار بروس واين مع خادمه ألفريد هي جملة: "كم من الأشخاص الصالحين بقوا على حالهم"، فهل يعني واين بذلك شخصية Red Hood، الذي كان حليفا لباتمان ثم تحوّل إلى الشر بفعل الشرير المجنون الجوكر؟



وفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice من بطولة بن أفليك، وهنري كافيل، وجال جادوت، وإيمي آدامز، وجيسي أيزنبرج، وجيرمي أيرونز، وهو من إخراج زاك سنايدر، ويعتبر الجزء الثاني من فيلم Man of Steel (٢٠١٣)، الذي يروي قصة البطل الخارق سوبر مان.

طالع أيضا
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "ميتروبوليس"
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "جوثام"
Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟
Batman v Superman: هل سيختلف ما سيقدمه زاك سنايدر عما قدمه كريستوفر نولان
Batman v Superman: أسباب تحتم عليك مشاهدة الفيلم
Batman v Superman: أقوى ٧ صراعات بين البطلين في القصص المصورة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"