Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "جوثام"

Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "جوثام"

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 مارس 2016 - 2:11 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 مارس 2016 - 17:23
شعار باتمان شعار باتمان
هناك الكثير من الحقائق المعروفة حول أحد أشهر أبطال عالم "دي سي كوميكس"، باتمان أو بروس واين مثل كهفه أو مقتل والديه وخادمه المطيع ألفريد.

لكن هناك أيضا العديد من الأشياء غير المعروفة، مثل أين تقع مدينة "جوثام" في العالم الواقعي الذي نحيا به؟ هل ارتدى باتمان زيا ملونا من قبل؟ من قتل روبن؟

لنستعرض سويا أبرز الحقائق التي لا يعرفها البعض عن باتمان.

١) مدينة "جوثام" حقيقية
View post on imgur.com


ظهر باتمان لأول مرة في متروبوليس وبعد ذلك نيويورك، أول مرة ذكر اسم مدينة "جوثام" كان في عام ١٩٤٠، وذلك من خلال الكاتب بيل فينجر الذي شاهد اسم "جوثام للمجوهرات" في دليل الهاتف، وفي الأعوام التالية، ربط كتاب القصص الخاصة بالخفاش بين مدينته وقرية جوثام في نوتنجيهام شاير.

٢) زي باتمان لم يكن دائما أسود أو رمادي فقط
View post on imgur.com


لون باتمان المفضل هو الأسود بكل تأكيد، لكن التصميم الأول والرئيسي لـ بوب كاين لم يكن كذلك، لقد كان أحمرا ويرتدى سروالا أسود اللون، وتغير فيما بعد، وانتقل التصميم ليصبح بشكله الذي وصل إلينا وتطور مع الأعوام المتتالية.

٣) شخصية باتمان اندمجت مع "ولفرين" في شخصية واحدة!
View post on imgur.com


قصة تضم بطل من شركة دي سي كوميكس وبطل من مارفيل، رأينا باتمان وولفرين اندمجا في شخصية واحدة تسمى لوجان واين أو دارك كلاو، وتم تقديم كل بطل وبدايته، لوجان شهد مقتل والديه كطفل وانتقل إلى كندا وعاش مع عمه.

٤) عباءته مستمدة من تصميم لدافينشي
View post on imgur.com


ميلتون فينجر كان كاتب يعمل في نفس الأستوديو مع بوب كاين وأحد من رسموا شخصية باتمان في بدايته كبطل جديد، واستمد تصميم عباءة الخفاش وطريقتها من تصميم لليوناردو دافينشي، وأوضح في أحد تصريحاته أن الشخصية كانت تبدو كسوبر مان نوعا ما، لا توجد قفازات، وقناع صغير والتأرجح بالحبل فقط.

٥) القراء هم من قتل "روبن" وليس الجوكر
View post on imgur.com


في عام ١٩٨٨ كان هناك استفتاء لقراء القصص المصورة حول ما سيحدث لشخصية "جاسون تود" أو "روبن" وانقسمت الآراء حول جدوى الشخصية، ليصدر ٤ أعداد بعنوان "موت في العائلة"، ونرى "جاسون تود" يقتل لكن بسبب القارئ، إذ أن ٥٣٤٣ صوت قد قرروا موته من أصل ١٠ آلاف صوت، والجوكر كان مجرد أداة.

٦) باتمان استعمل أسحلة.. وقتل أيضا
View post on imgur.com


من قال أن باتمان لا يستعمل الأسحلة أو يقتل؟ باتمان كان يرفض استعمال الأسلحة لكن في أيامه الأولى كان يحمل بصورة روتينية الأسلحة وقتل بعض الأشخاص، لكن تم تعديل كل ذلك وأعيد الأشخاص اللذين قتلهم مجددا، لكن بالنسبة لشخص لا يقتل فيده كانت ملطخة بالكثير من الدماء.

٧) ثروة "بروس واين"
تقدر ثروة الخفاش بـ ١١.٦ مليار دولار، فمجموعة شركاته تربح سنويا معدل ١.٥ مليار دولار، وسابقا ورد بمجلة فوربس الاقتصادية أن ثروته تقدر بـ٩.٢ مليار دولار كثروة شخصية فقط.




٨) والدته كانت الجوكر
View post on imgur.com


"مارثا واين" في عالم موازي كانت هي الجوكر، في قصة Flashpoint وخط سير الأحداث الذي غير كل شيء، باتمان كان "توماس واين" وبدلا من أن يقتل والداه، قُتل هو شخصيا، نعم "بروس" مات وتحولت والدته إلى الجوكر ووالده أصبح باتمان وكان يحمل مسدسا.




طالع أيضا
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "ميتروبوليس"
Batman v Superman: ٤ مشاهد تجعلك في اشتياق لمتابعة أحداثه
Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟
Batman v Superman: هل سيختلف ما سيقدمه زاك سنايدر عما قدمه كريستوفر نولان
Batman v Superman: أسباب تحتم عليك مشاهدة الفيلم
Batman v Superman: أقوى ٧ صراعات بين البطلين في القصص المصورة

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"