Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟

Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 10 مارس 2016 - 22:30 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 مارس 2016 - 17:24
هنري كافيل في دور سوبرمان في مواجهة بن أفليك في دور باتمان هنري كافيل في دور سوبرمان في مواجهة بن أفليك في دور باتمان
بنهاية الشهر الجاري ستبدأ دور العرض في استقبال فيلم Batman V Superman: Dawn Of Justice، وربما يعرف البعض باتمان من ثلاثية كريستوفر نولان لكن أصل القصة وبقية أبطال فيلم زاك سنايدر قد لا يعرفهم البعض.

هناك شخصيات أخرى ستكون بالفيلم المنتظر، مثل ليكس لوثور، ووندر ومان، وسايبورج، وفلاش، وربما قد نرى جرين لانترن أيضا ليجمع الفيلم بين أعضاء "رابطة العدالة".

باتمان
قصة أصل شخصية باتمان ترجع إلى الطفل الصغير بروس واين الذي شهد أمام عينيه مقتل والده ووالدته الدكتور توماس واين، وزوجته مارثا، ليكبر الطفل فيما بعد ويقرر تطهير "جوثام" من الفساد.

ظهرت لأول مرة قصة باتمان في القصص المصورة في مايو ١٩٣٩، اختلف تاريخ باتمان في أكثر من نسخة من القصص المصورة، لكن بعض العوامل ظلت ثابتة، مثل عدم رغبته في استخدام المسدس لأنه نفس السلاح الذي استخدم لقتل والديه، وتدربه لكي يصل جسده لدرجة تجعله قادرا على محاربة الفساد في مدينته، واختار ملابس باتمان لكي يكون مخيفا في وجه الجريمة.

ألفريد بيني ورث
ظهر لأول مرة مع باتمان في ابريل ١٩٤٣، ألفريد ثاديوس كراني بينيورث هو الخادم الوفي والمطيع الذي لا يشعر بالتعب مطلقا ويساعد بروس واين، باتمان، وفي تناول حديث لقصته مع الوطواط، تحول لكبير الخدم والحارس القانوني وأفضل صديق ومساعد وأب لباتمان بعد وفاة توماس ومارتا، كما يتميز بتعليقاته الساخرة التي تضفي حسا من الدعابة على الحديث بينه وبين بروس.

سوبرمان
كال- إل ابن كوكب "كريبتون"، والداه هما جور إل، ولارا، تدمر كوكبه ليتم وضعه على مركبة متجهة لكوكب الأرض وبفضل الشمس تمتع كال بقوى خارقة.

هناك أكثر من قصة تحكي نشأة سوبرمان الحقيقية، لكن لنركز على ما لدينا في الفيلم من رباه هما مزارعين، ونشأ باسم كلارك كنت، واكتشف تدريجيا قدراته الخارقة، وقرر أن يساند البشرية بهويته البطولية سوبرمان، وهو يحمي مدينة "ميتروبوليس".

ويعمل كلارك صحفيا بجريدة "دايلي بلانت" ويحب زميلته الصحفية لويس لاين، وعدوه الأكبر هو ليكس لوثور، وظهر لأول مرة في القصص المصورة في يونيو ١٩٣٨.

ليكس لوثور
أول ظهور له في القصص المصورة كان في أبريل ١٩٤٠، وهو ملياردير أمريكي مجنون ورجل أعمال عبقري وعالم موهوب وهو أحد أذكى الأشخاص في العالم، وهدفه الرئيسي هو التخلص من سوبرمان، ودائما ما يضع خططا لإيقاف البطل والقضاء عليه ومحوه من الحياة تماما، وبسبب شره المستطير فهو على عداء مع باتمان وبعض أبطال "دي.سي كوميكس".

ليكس لا يمتلك قوى خارقة ويرتدي بذلة حرب خاصة به صنعها، ويمتلك مؤسسة "ليكس كورب" ومساعدته تسمى "ميرسي جرافيس" وهي أيضا حارسته الشخصية، ودائما يجعل ليكس نفسه شخصية عامة بعيدة عن الشبهات.

هناك معلومة تخص ليكس وهو أنه كان يمتلك شعرا طويلا أحمرا، ولكن أصبح بلا شعر بسبب غلطة رسام، وذلك في عام 1960، وظهر خلالها كطفل صغير يحب سوبرمان، وخسر شعره حينما تدمر معمله، وألقى اللوم على سوبرمان الذي كان يحاول إنقاذه.

وندر ومان
ظهرت لأول مرة في القصص المصورة في ديسمبر عام ١٩٤١، أميرة محاربة من الأمازون (أمازون الأساطير اليونانية) ومعروفة في بلادها بأنها الأميرة ديانا أميرة "ثيميسكيرا"، وخارج أرضها لها شخصية سرية تسمى ديانا برنس، ولديها قدرات خارقة ومهارات قتالية غير عادية وترسانة أسلحة، منها سوارين لا يمكن تدميرهما وحبل الحقيقة، وأعداؤها التقليديين هم آريس وشيتاه، ودكتور سايكو، وجيجانتا وغيرهم.

أكوا مان
أول مرة يظهر بالقصص المصورة كانت في نوفمبر ١٩٤١، هو أحد مؤسسي "رابطة العدالة" الأمريكية، وشخصيته أصبح لها دور أكبر في التسعينيات، آرثر كوري هو ملك اطلانتينس، وهناك اعتقاد خاطئ بأن قواه ضعيفة رغم أنه أحد أقوى شخصيات القصص المصورة، حتى أنه حديثا قدم على أنه الأقوى على الكوكب.

بدأت قصته حول والده مستكشف البحار، واقتناعه بأن والدته قد ماتت منذ الصغر، واكتشف والده الأكبر كان مدينة قديمة تحت البحار، هي "أطلانتيس"، وعلمه والده كيفية العيش تحت البحار، وهو يمكنه التخاطر مع كل المخلوقات المائية، ويتحدث معهم.

فلاش
باري ألين ظهر لأول مرة في القصص المصورة أكتوبر ١٩٥٦، هو عالم بالقسم الجنائي الخاص بمدينة "سنترال سيتي" وتغير مسمى وظيفته إلى طبيب بالطب الشرعي.

بداياته كان بطيئا للغاية، وفي إحدى الليالي ضربه البرق مع اختلاط المواد الكيميائية في معمله فتحول إلى شخص سريع للغاية ولديه رد فعل خارق، وقال عنه باتمان: "باري هو الشخص الذي كنت أتمنى أن أصبح عليه إن لم يمت والداي"، وشهدت قصصه مآسي عديدة.

سايبورج
فيكتوري ستون ظهر لأول مرة في القصص المصورة بأكتوبر ١٩٨٠، والداه هما سايلاس ستون وإلينور ستون، واستخدماه لتجربة مشروع تعزيزات الذكاء، وأثناء تلك التجارب نمى معدل الذكاء لدى فيك، وبداية صراعاته في حياته كانت حينما فضل الاستقلال عن عائلته، وأصبح رياضيا، وحينما اتجه لزيارة والديه في معامل "ستار" ساءت التجربة وقتل وحش والدته إلينور وأذى فيكتور للغاية.

من أجل إنقاذه قام سايلاس بإجراء تجربة عليه ليصبح منتصف وجه حديديا، فيكتور كان يريد الموت، لكن والده فضل بقاءه حيا، ومع الوقت عرف كيف يتعامل مع المتغيرات في جسده، وسايبورج يمتلك قوى خارقة وسرعة ومرونة وقدرة على القتال، ولديه نظام كمبيوتر بداخله بجانب عقله الذكي، وعدد من الأسلحة والأدوات.

دومز داي
أحد أقوى أشرار "دي.سي كوميكس"، ظهر لأول مرة بالقصص المصورة في نوفمبر ١٩٩٢، هو أقوى شخصية بإمكانها الوقوف في وجه قوة سوبرمان، وفي إحدى المرات نجح فعليا في قتل الأخير، هو وحش بنى من كوكب "كريبتون القديم"، يحركه دائما شعور الكراهية والتدمير، ودائما لديه رغبة في تدمير العوالم، واتجه لكوكب الأرض لتدميره، قواه خارقة كليا، فعندما يقتل يتطور ويعود للحياة مجددا، ويكون حصينا من الشيء الذي قتله في المرة السابقة.

حتى الآن لا توجد تأكيدات حول من سيكون جرين لانترن في الفيلم أو حتى ما إذا كان سيظهر أم لا، وكذا الحال مع شازام أو مارتيان مان هانتر، لكن إلى النقطة الرئيسية هي، ماذا تكون رابطة العدالة؟

رابطة العدالة
هناك عدة قصص حول بداية الرابطة الحقيقية، لكنه فريق مكون من مجموعة من الأبطال الخارقين والسبعة الرئيسين هم: أكوا مان، وفلاش، وباتمان، وسوبرمان، وجرين لانترن، ومارتيان مان هانتر، ووندر ومان.

وظهروا لأول مرة معا في القصص المصورة في أكتوبر ١٩٦٠، وأعيد الإنتاج مرة أخرى في عام ٢٠١١، طريقة تكوين الرابطة تختلف من نشأة لأخرى، لكن في كل مرة هناك خطر كبير يهدد كوكب الأرض، ولا يمكن لبطل وحيد التصدي له، لنجد الرابطة تجتمع وتقف في وجه هذا الخطر.




طالع أيضا
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "ميتروبوليس"
Batman v Superman: حقائق لا تعرفها عن بطل "جوثام"
Batman v Superman: ٤ مشاهد تجعلك في اشتياق لمتابعة أحداثه
Batman v Superman: من هم أبطال الفيلم ولماذا يتقاتلون؟
Batman v Superman: هل سيختلف ما سيقدمه زاك سنايدر عما قدمه كريستوفر نولان
Batman v Superman: أسباب تحتم عليك مشاهدة الفيلم
Batman v Superman: أقوى ٧ صراعات بين البطلين في القصص المصورة


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"