القصة الحقيقية- (16) خالد السفاح... البطل الصعيدي الذي جسده محمد عز في "الاختيار"

القصة الحقيقية- (16) خالد السفاح... البطل الصعيدي الذي جسده محمد عز في "الاختيار"

إيمان مندور | في تقارير،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الجمعة ، 22 مايو 2020 - 14:6 | آخر تحديث: الجمعة ، 22 مايو 2020 - 14:6
محمد عز وخالد السفاح محمد عز وخالد السفاح
منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (12) البطل محمد السباعي الذي جسده رامز أمير في "الاختيار"

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة البطل خالد علي موسى الشهير بـ"خالد السفاح"، الذي جسده الفنان محمد عز في مسلسل "الاختيار".

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (13) خالد مغربي... دبابة سيناء الذي استشهد قبل رؤية طفله الأول

جندى مقاتل خالد علي محمد موسى الشهير بـ"خالد السفاح" ابن محافظة سوهاج وأحد بطل من ملحمة البرث، كان أقدم عسكري في الكتيبة 103 وله سمعة طيبة بين زملائه، خدم بالكتيبة تحت قيادة الشهيد رامي حسنين ومن بعده أحمد المنسي.

دافع باستماتة عن زملائه خلال الهجوم، وكان أول من أبلغ "حرس سلاح" واستمر في القتال لآخر لحظة، وكتبت له النجاة من الكمين.

مع اشتداد الهجوم وتزايد أعداد الشهداء صرخ خالد موجها حديثه للمنسي: "إحنا اتغدر بينا يا فندم"، وكررها أكثر من مرة، فنظر له المنسي ضاحكا، ثم قال: "خلاص يا خالد اللى بيعرف يعمل حاجة دلوقتي ييعملها ويواجه"، فأمسك "السفاح" سلاحه واستمر في القتل حتى نهاية المعركة.

صورة

عاد خالد لاستكمال خدمته بالكتيبة مع القائد الجديد للكتيبة بعد استشهاد المنسي، حتى انتهى من خدمته العسكرية، ثم بدأ البحث عن مهنة مناسبة لكسب الرزق، غير مدّعٍ للبطولة ولا منتظرا لتكريمات ولا ساعيا للشهرة، رغم أنه بطل حقيقي "وصعيدي جدع" افتدى وطنه ودافع عن زملائه بكل السبل الممكنة.

صورة

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

اقرأ أيضا:


القصة الحقيقية- (14) الشهيد أحمد الشبراوي في "الاختيار"... اختار قبره قبل وفاته بأيام

القصة الحقيقية- (8) الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني في "الاختيار"


إيمان مندور

5/22/2020 2:06:59 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"