القصة الحقيقية- (12) البطل محمد السباعي الذي جسده رامز أمير في "الاختيار"

القصة الحقيقية- (12) البطل محمد السباعي الذي جسده رامز أمير في "الاختيار"

إيمان مندور | في تقارير،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الأحد ، 17 مايو 2020 - 17:24 | آخر تحديث: الأحد ، 17 مايو 2020 - 17:26
رامز أمير ومحمد السباعي رامز أمير ومحمد السباعي
منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (8) الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني في "الاختيار"

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة البطل محمد طلعت السباعي، الذي يجسده الفنان رامز أمير في مسلسل "الاختيار".

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية - (5) الجنود الخمسة الذين اغتالهم عشماوي في أول ساعات الإجازة

ملازم أول مقاتل محمد طلعت السباعي من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو ٢٠١٤ ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء، في الكتيبة ١٠٣ صاعقة، تتلمذ علي يد القائد رامي حسنين، وتعلم منه فنون ومهارات القتال، ومن بعده المقدم أحمد المنسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة.

أصيب سباعي في كمين البرث مع الشهيد المنسي، ففي وقت المعركة كان سباعي في مرور علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما التقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين، هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد، ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفريين، الذين بلغ عددهم من 150 لـ 200 إرهابي، وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم.



ظل السباعي يدافع عن كتيبته في المعركة، إلى أن أصيب بطلقات وشظايا عديدة، كان آخرها التي تلقاها في كف يده فانفصلت شرايينها وأصابع كفه، ليتناول سلاحه بالكف الآخر، ويكمل سد السلم المؤدي للدور العلوي في المنزل الذي جرت فيه المعركة، بل ويستمر في ضرب القنابل اليدوية رغم إصابته بتهتك في الأذن ونزيفه المستمر، فظل يقاتل بشراسة ليمنع وصول التكفريين للدور العلوي الذي تتواجد به جثث زملائه في الكتيبة.

صورة

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

اقرأ أيضا:


القصة الحقيقية- (11) الشهيد هرم في "الاختيار".. "ظِل منسي" الذي رافقه حتى الموت

القصة الحقيقية- (6) مارد سيناء الذي احتضن الإرهابي بالحزام الناسف في "الاختيار"

إيمان مندور

5/17/2020 5:26:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"