القصة الحقيقية- (11) الشهيد هرم في "الاختيار".. "ظِل منسي" الذي رافقه حتى الموت

القصة الحقيقية- (11) الشهيد هرم في "الاختيار".. "ظِل منسي" الذي رافقه حتى الموت

إيمان مندور | في تقارير،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الأحد ، 17 مايو 2020 - 16:20 | آخر تحديث: الأحد ، 17 مايو 2020 - 16:21
عصام السقا والشهيد هرم عصام السقا والشهيد هرم
منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (8) الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني في "الاختيار"

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة الشهيد محمد محمود محسن هرم، الذي جسده الفنان عصام السقا في مسلسل "الاختيار".

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية - (5) الجنود الخمسة الذين اغتالهم عشماوي في أول ساعات الإجازة

محمد محمود محسن هرم من مواليد قرية كفر النعيم التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اكتفى بالحصول على الشهادة الإعدادية حتى يعمل مع والده في مجال تشكيل المعادن، التحق بالقوات المسلحة عام 2015، وتم اختياره بسلاح الصاعقة وانضم للكتيبة 103 صاعقة بمنطقة جنوب رفح مع المقدم أحمد المنسي.

صورة

لقبّه الشهيد رامي حسانين بـ"الهرم"، بسبب خوف الإرهابيين منه، وعندما تولي "منسي" قيادة الكتيبة خلفا للعقيد رامي، كان "هرم" من ضمن المقربين للعقيد المنسي؛ وكان يشارك في أغلب المداهمات التي يقودها في تطهير البؤر الإرهابية والتكفيرية بشمال سيناء، حتي أطلق عليه "ظل منسي" الذي لا يفارقه.

استشهد هرم في ملحمة البرث برفح في يوليو 2017؛ بعد أن فرغت الذخيرة الخاصة به؛ فألقى السلاح وكان يلقي بالحجارة على التكفيريين ليقتل أحدهم، إلا أنه استشهد برصاص التكفيريين.

صورة

صورة

يقول والده بعد استشهاده: "ابني كان بيحكيلي عن المنسي.. كان في قمة الأدب والأخلاق، كان الأب والمعلم والقائد وصعب يتعوض تاني وكان بيدي لابني وضعه لأنه كان عسكري قوي وشجاع وبيأدي واجبه صح".

بعد استشهاده أطلق اسمه على المدرسة الابتدائية بكفر النعيم بمحافظة الدقهلية، تخليدا لذكراه.

صورة

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

اقرأ أيضا:


القصة الحقيقية- (6) مارد سيناء الذي احتضن الإرهابي بالحزام الناسف في "الاختيار"

القصة الحقيقية- (2) النقيب علي الزيني الذي جسد شخصيته آسر ياسين في "الاختيار"

إيمان مندور

5/17/2020 4:21:00 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"