القصة الحقيقية- (14) الشهيد أحمد الشبراوي في "الاختيار"... اختار قبره قبل وفاته بأيام

القصة الحقيقية- (14) الشهيد أحمد الشبراوي في "الاختيار"... اختار قبره قبل وفاته بأيام

إيمان مندور | في تقارير،سينما وتلفزيون،رمضان 2020 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 19 مايو 2020 - 16:49 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 19 مايو 2020 - 16:49
أحمد الشبراوي وكريم عبد الجواد أحمد الشبراوي وكريم عبد الجواد
منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (8) الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني في "الاختيار"

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة الشهيد أحمد الشبراوي، الذي جسده الفنان كريم عبد الجواد في مسلسل "الاختيار".

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية - (5) الجنود الخمسة الذين اغتالهم عشماوي في أول ساعات الإجازة

أحمد عمر الشبراوي من مواليد محافظة الشرقية، التحق بالكلية الحربية، وتخرج عام 2007، الدفعة 101، ونقل للعمل برفح، حتي عام 2010، وبعدها التحق بالفرقة "777" الصاعقة المصرية، وحصل علي فرقة مكافحة الإرهاب من إيطاليا، انتدب للعمل فترة في هيئة قناة السويس، وأثناء تلك الفترة قام بتركيب جميع كاميرات هيئة قناة السويس، ومن عام 2010 حتي عام 2013 ظل يخدم في الصاعقة الفرقة 777 حتي انتقل مرة ثانية للعمل في رفح، حتي استشهاده يوم 7 يوليو 2017.

الشبراوي كان قائد السرية 103 في واقعة الهجوم علي تمركز البرث بالعريش، كان محبا لزملائه بشدة، لدرجة أن أحد الضباط الناجين من الكتيبة روى أن "الشبراوي" وقت الهجوم علي الكتيبة، كان يقدم نفسه على زملائه وجنوده ويجعلهم خلفه خوفا عليهم، وأنه قاتل ببسالة وأسقط عددا من الإرهابيين.

صورة

كان متزوجا ولديه طفل، ثم استشهد تاركا زوجته حاملا في الشهر السادس، لتضع مولودهما الثاني، طفلة تحمل اسم "تالين" كما أوصى والدها. ومن المفارقات القدرية أن الشبراوي اختار المكان الذي يدفن فيه بنفسه، فقبل شهر من استشهاده، كان في زيارة لعائلة والده فى قرية الشبراوين، وأثناء سيره مع شقيقه في القرية، وقع نظره على أحد الأماكن، والتفت لأخيه قائلا: "ياريت نشتري المكان دا يكون مقابر لينا".

صورة

بعدها بأيام سافر لعمله في سيناء مرة أخرى، واشترى والده نفس المكان الذي اختاره ابنه، دون أن يدري أن ابنه أعجب به من قبل، واتفق مع العمال على بناء المقبرة صباح يوم الجمعة، وما إن انتهوا من بنائها، حتى بلغه نبأ استشهاد نجله، فحضر الجثمان يوم السبت، وتم دفنه في المكان الذي وقع اختياره عليه.

صورة

"الاختيار" بطولة أمير كرارة وأحمد العوضى ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة سينرجي.

يتناول المسلسل حياة أحمد صابر المنسي - قائد الكتيبة ‏‏103 صاعقة - الذي استشهد فى كمين "مربع البرث"، بمدينة رفح ‏المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، ‏على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية ‏في حياة البطل الراحل‎.

اقرأ أيضا:


القصة الحقيقية- (13) خالد مغربي... دبابة سيناء الذي استشهد قبل رؤية طفله الأول

القصة الحقيقية- (6) مارد سيناء الذي احتضن الإرهابي بالحزام الناسف في "الاختيار"

إيمان مندور

5/19/2020 4:49:35 PM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"