النجوم يضيئون المسارح في عيد الأضحى.. مسرح مصر وهنيدي ويحيي الفخراني و13 عرض للبيت الفني

النجوم يضيئون المسارح في عيد الأضحى.. مسرح مصر وهنيدي ويحيي الفخراني و13 عرض للبيت الفني

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 8 أغسطس 2019 - 3:50 | آخر تحديث: الخميس ، 8 أغسطس 2019 - 17:50
أشرف عبد الباقي وهنيدي والفخراني وسامح حسين أشرف عبد الباقي وهنيدي والفخراني وسامح حسين
يشهد عيد الأضحى العديد من العروض المسرحية الجديدة ضمن القطاع الخاص ومنها الموسم الأخير من عروض "مسرح مصر" لأشرف عبد الباقي، كما يحتفل نجوم أخرين بالعيد مع جمهورهم بإعادة تقديم عروضهم المسرحية مثل هنيدي بـ"3 أيام في الساحل" ويحيي الفخراني بمسرحية "الملك لير".

وتضيء أيضا مسارح الدولة بعروضها الفنية وتستقبل الجمهور في عيد الأضحى بتقديم البيت الفني للمسرح 13 عرضا مسرحياً في محافظات مختلفة وهي القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر، ومنها مسرحية سامح حسين وسهر الصايغ "المتفائل".

ونستعرض خلال السطور التالية جميع العروض المسرحية التي سيتم تقديمها خلال عيد الأضحى على مسارح القطاع الخاص والعام ومواعيد عرضها، فضلا عن أسعار التذاكر.

الموسم السابع والأخير لـ"مسرح مصر"


مسرح مصر

يفتتح الفنان أشرف عبد الباقي مع فرقته المسرحية من النجوم الشباب الموسم السابع والأخير من عروض "مسرح مصر"، يوم الأحد 11 أغسطس، بالتزامن مع أول أيام عيد الأضحى المقبل.

خاص- أشرف عبد الباقي يكشف تفاصيل الموسم الأخير لـ"مسرح مصر"


وجاءت أسعار التذاكر للموسم الأخير كالتالي مقسمة إلى 3 فئات : "225، 300، 400" جنية، ويتم تقديم العروض المسرحية على مسرح جراند نايل تاور في جاردن سيتي.

وقال أشرف عبد الباقي لموقع FilFan.com :"سعداء بما حققناه خلال المواسم السابقة، وقررنا أن يكون الموسم السابع والأخير يتضمن 10 عروض مسرحية فقط وهو حدث لأول مرة في سلسلة العروض، وليس 20 عرضا كباقي المواسم، وهو ما وجدنا أفضل ليكون مسك الختام لـ "مسرح مصر" وبفكر جديد ومختلف".

مسرحية "جريما في المعادي"


جريما في المعادي


يشارك أشرف عبد الباقي أيضا في عيد الأضحى بمسرحية أخرى وهي "جريما في المعادي" مع فرقته الجديدة على مسرح نجيب الريحاني بوسط البلد.

مسرحية "جريما في المعادي".. جريمة ضحك تستحق المشاهدة


وجاءت أسعار تذاكر مسرحية "جريما في المعادي" مقسمة إلى 3 فئات كالتالي: (50 جنية- 75 جنية- 100 جنية).

مسرحية "جريما في المعادي" هي تجربة جديدة ومختلفة، يقدمها مجموعة وجوه شابة دون أن يشارك بها أشرف عبد الباقي بالتمثيل، فهو مؤلف ومخرج ومنتج ومدرب الفرقة.

محمد هنيدي مسرحية "3 أيام في الساحل"


محمد هنيدي

يحتفل الفنان محمد هنيدي مع جمهوره بعيد الأضحى ويعرض مسرحيته "3 أيام في الساحل".

صورة- زوجة محمد هنيدي تدعمه في الافتتاح الكبير لمسرحية "3 أيام في الساحل"


ومن المقرر أن يبدأ عرض المسرحية بداية من يوم الإثنين 12 أغسطس وحتى 16الجمعة أغسطس على مسرح "كايرو شو" بوابة 5 مدينة الإنتاج الإعلامي بمنطقة ٦ أكتوبر.
وجاءت أسعار تذاكر مسرحية "3 أيام في الساحل" مقسمة إلى 6 فئات كالتالي: "200، 300، 400، 500، 750، 1000) جنيها

يشارك في بطولة المسرحية بجانب هنيدي كل من بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمود محمود، وأحمد فتحي، وندي موسي، ومها أبو عوف، تأليف حاتم حسين، وإخراج مجدي الهواري.

مسرحية "الملك لير" ليحيي الفخراني


الملك لير

ويستأنف الفنان يحيي الفخراني تقديم عرض مسرحية "الملك لير" خلال عيد الأضحى، ويبدأ تقديمها يوم الإثنين 12 أغسطس، مسرح الماركي بكايرو فستيفال سيتي التجمع الخامس.

صورة- أبطال "الملك لير" في العمرة


وجاءت أسعار تذاكر المسرحية كالتالي: (150، 250، 350، 450، 500، 750).

ويشارك الفخراني في بطولة المسرحية كوكبة كبيرة من النجوم من بينهم: أحمد فؤاد سليم، ونضال الشافعي، وأحمد عزمي، وريهام عبد الغفور، ورانيا فريد شوقي، وهبة مجدي، ويقوم تامر كرم بإخراج العمل، في حين يقوم المنتج مجدي الهواري بالإشراف الفني عليه.

بدرية طلبة وانتصار تفتتحان "ريا وسكينة تاني"


ريا وسكينة تاني

تفتتح كل من بدرية طلبة وانتصار مسرحيتهما الجديدة "ريا وسكينة تاني" في عيد الأضحى، على مسرح تياترو النيل في الإسكندرية.

خاص- هل يكمل حمو بيكا بروفات مسرحية "ريا وسكينة"؟.. بدرية طلبة توضح


وجاءت أسعار التذاكر مقسمة إلى 5 فئات كالتالي: (50، 75، 100، 150، 200) جنيهاً.

مسرحية "ريا وسكينة" بطولة بدرية طلبة وانتصار وحمدي الوزير، من تأليف مصطفى سالم، وإخراج حسام الدين صلاح ومن إنتاج شركة "هاي موكا".

مسارح الدولة في عيد الأضحى بـ12 عرض مسرحي


ابتداء من ثاني أيام عيد الأضحى المبارك تعمل مسارح الدولة بكامل طاقتها، حيث يقدم البيت الفني للمسرح 13 مسرحية، ما بين عروض جديدة وعروض مستمرة لنجاحها الجماهيري.

مسرحية "المتفائل" لسامح حسين


سامح حسين

يستمر الفنان سامح حسين في تقديم مسرحية " المتفائل" التي تجمعه بسهر الصايغ، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة.

خاص- قصة حب تجمع سامح حسين وسهر الصايغ في "المتفائل"


وجاءت أسعار تذاكر العرض المسرحي مقسمة إلى 4 فئات كتالي: ( ٣٠ ، ٥٠ ، ٧٠ ، ١٠٠ ) جنيه.

العرض عن رواية كانديد لفولتير، إعداد وإخراج إسلام إمام، من بطولة سامح حسين، سهر الصايغ، يوسف إسماعيل، عزت زين، سوسن ربيع.

مسرحية "حمام الست" لندى بسيوني ومحمد عز


كما تفتتح الفنانة ندى بسيوني ومحمد عز عرض مسرحيتهما الجديدة "حمام الست"، ثاني أيام عيد الأضحى الساعة التاسعة مساءً، على خشبة مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية.

حمام الست

وتجري حاليا البروفات النهائية للعرض المسرحي استعدادا لافتتاحه، وقال جمال ياقوت مخرج العمل أن العرض مأخوذ عن نص "حمام رومانى" للكاتب البلغاري برانسيلاف استروتايف، ويدور حول أحد المواطنين أكتشف حمام الملكة كليوباترا في بيته الذي يقع في مدينة الإسكندرية بمنطقة بحري، ويقوم أحد باحثي الأثار بوضع يده على الحمام باعتبار أنه اكتشاف خاص به ويحاول الاستفادة منه في تحقيق أمجاد علمية، على الجانب الآخر يظهر مجموعة من الفاسدين والمستغلين، منهم تاجر آثار يحاولون استغلال الحمام الأثري، وتتوالى الأحداث.

"حمام الست" بطولة ندى بسيوني، محمد عز، هاجر الشرنوبي، زياد يوسف، علاء زينهم، أحمد السيد، محمد بريقع، إسلام صلاح، ميليسا رأفت، رؤية سينمائية أحمد سمير، العرض من تأليف وإخراج جمال ياقوت.

مسرحية "الحادثة"


الحادثة

تقدم فرقة مسرح الغد في تمام التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة عرض " الحادثة" من تأليف لينين الرملي، إخراج عمرو حسان، بطولة ميدو عبد القادر، شيماء عبد الناصر، نيجار، فتحي الجارحي.


"يوم أن قتلوا الغناء" و"نوح الحمام" على مسرح الطليعة


يوم أن قتلوا الغناء


تعرض فرقة مسرح الطليعة مسرحيتين على قاعتيها بمسرح الطليعة بالعتبة، حيث تقدم على قاعة زكي طليمات، عرض " يوم أن قتلوا الغناء" في تمام الساعة السادسة مساء وذلك ثاني وثالث ورابع أيام العيد، العرض من تأليف محمود جمال حديني، وإخراج تامر كرم، بطولة ياسر صادق، شادي سرور، طه خليفة، ألحان فؤاد.

نوح الحمام

بينما تقدم على قاعة " صلاح عبد الصبور" في تمام السابعة مساء عرض " نوح الحمام" من تأليف وإخراج أكرم مصطفى، بطولة سوين ربيع، حاتم عزت، نشوى حسن، أحمد مجدي ابتداء من خامس أيام العيد.


"بيت الأشباح" و"مترو" على المسرح العائم


بيت الأشباح


أما فرقة مسرح الشباب فتقدم عرضين من إنتاجها حيث تقدم على المسرح العائم الصغير بالمنيل في تمام السابعة مساء عرض " بيت الأشباح" من تأليف وإخراج محمود جمال حديني، وبطولة خريجي الدفعة الأولى من ورشة إبدا حلمك.

مترو

وعلى مسرح ملك برمسيس تقدم عرض " مترو" في تمام الثامنة مساء، من تأليف محمد فضل، وإخراج عادل رأفت، من بطولة أحمد عثمان، شريهان قطب، خالد شرشابي، أحمد عمار.

عروض الأطفال في عيد الأضحى


رحلة الزمن الجميل

وللأطفال تقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس عرض " رحلة الزمن الجميل" في تمام السابعة مساء على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة، العرض تأليف وأشعار يحيى زكريا، فكرة وإخراج محمد نور.

زهرة اللوتس

أما فرقة المسرح القومي للأطفال فتقدم على مسرح ميامي عرض " زهرة اللوتس" في تمام السابعة مساء، العرض من تأليف طارق مرسي، وإخراج محمد حجاج، بطولة سيد جبر، هدى هاني، حمدي العربي، فادي خفاجة.


وتشارك فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بموسم عيد الأضحى المبارك بعرضين على مسرحين مختلفين لأول مرة، حيث تقدم عرض "ست الدنيا" على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر في تمام الساعة الرابعة عصرا، العرض من تأليف و أشعار بلال إمام، إخراج ميدو آدم، بطولة أحمد الدسوقي، محمود سعيد، هيثم حسن، مريم نصر.

ست الدنيا


بينما تقدم عرض "أوبرا بنت عربي "على مسرح السلام في تمام التاسعة مساء، العرض من تأليف ياسمين فرج، إخراج هشام على، بطولة علاء قوقة، ماهر محمود، نهاد فتحي، محمد السعداوي، هاني عبد الحي.

أوبرا بنت عربي


عروض مسرحية بمحافظة الإسكندرية


حكايات السندباد

أما بمحافظة الاسكندرية ومن ثاني أيام عيد الأضحى المبارك فتفتتح فرقة مسرح الإسكندرية على مسرح بيرم التونسي بالشاطبي عرض ميمي ومامي "حكايات السندباد" تأليف و ألحان محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد، بطولة هيثم محمد، وفاء قمر، ياسمين سعيد، محمد بريقع، و ذلك في تمام السادسة مساء.

عروض مسرحية بالبحر الأحمر


ولاد البلد

بمحافظة البحر الأحمر وابتداء من السبت 11 أغسطس وطوال أيام عيد الأضحى، تقدم فرقة المسرح الحديث العرض المسرحي "ولاد البلد" بممشى النصر بالغردقة في تمام التاسعة مساء، وذلك ضمن خطة تجوال عروض البيت الفني بالمحافظات والتي تنظمها شعبة مسرح التجوال والمواجهة التابعة لفرقة المسرح الحديث، العرض من تأليف مصطفى سليم، إخراج محمد الشرقاوي، ومن بطولة محمد زيدان، محمد أباصيري، وائل مصطفى، عادل يوسف وغيرهم من شباب الفنانين.

اقرأ أيضا


بالفيديو- دينا ويزو تكشف سبب انفصال أشرف عبد الباقي عن "مسرح مصر"

أفلام عيد الأضحى- تحدي الجزء الثاني بين أحمد عز ومحمد رمضان وكريم عبد العزيز ..وعودة أحمد حلمي للمنافسة

رحيم ترك

8/8/2019 5:50:49 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"