تعرف على مستشاري المدربين في مواسم The Voice الثلاثة (٢ من ٢)

تعرف على مستشاري المدربين في مواسم The Voice الثلاثة (٢ من ٢)

شريف حسن | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 12 ديسمبر 2015 - 23:9 | آخر تحديث: السبت ، 12 ديسمبر 2015 - 23:18
شعار MBC The Voice شعار MBC The Voice
تكملة للجزء الأول من "تعرف على مستشاري المدربين في مواسم The Voice الثلاثة"، وجولة مع من تبقى من المدربين صابر الرباعي وشيرين عبد الوهاب.

طالع- تعرف على مستشاري المدربين في مواسم The Voice الثلاثة (١ من ٢)

صابر الرباعي
صابر اختار خليل أبو عبيد مستشارا له في الموسم الأول، وفي الموسم الثاني حلت مكانه الدكتورة أمل إبراهيم، ليعود خليل مجددا في الموسم الحالي.

خليل أبو عبيد (الموسم الأول والثالث)
خليل أبو عبيد
خليل أبو عبيد، من مواليد لبنان ١٩٨٠، بدأت رحلته مع الموسيقى منذ الصغر، واستمر مع هوايته، حتى أصبحت هي الهواية والدراسة والعمل أيضًا.

حصل خليل على شهادة في الصولفيج والإملاء، وشهادة عليا في الموسيقى العربية، والكتابة الموسيقية (التلحين) والأوبرا، وأخيرًا ماجستير في الموسيقى الروحية والتربية الموسيقية، ورغم كل ذلك، كان له شغف بالفلسفة، فدرس الفلسفة وحصل على درجة الماجستير من جامعة الروح القدس - الكسليك.

خليل له عدة تجارب موسيقية وغنائية؛ أول ألبوم موسيقي له يحمل اسم "ايسار" (٢٠١٢)، وهو ألبوم من مقطوعة موسيقية واحدة، مزج بين الأوركسترا الشرقية والغربية، وكان الألبوم تجربة مختلفة على الساحة الموسيقية اللبنانية والعربية، وكان تأكيدا من خليل على بعده عن الموسيقى التجارية، قام خليل بجميع الأدوار في الألبوم، فكان من انتاجه وتلحينه وتوزيعه.



وفي ٢٠١٥، قدم خليل ثاني مشاريعه الموسيقية، وأول ألبوم غنائي له، بعنوان "بعدن" وضم ١٢ أغنية، وجميع الأغاني من تأليفه وتلحينه وتوزيعه، واستمر خليل في العمل على فكرة مزج الموسيقى الشرقية بالغربية عن طريق الأوركسترا، وشاركه في الألبوم الأوركسترا البلغارية والأوكرانية.



بجانب كل ما سبق، فكان له سجل حافل مع البرامج الغنائية والهواه، فشارك برنامج إكس فاكتور (٢٠٠٧)، وبرنامج The Manger (٢٠٠٨)، ليلتحق بعدها ببرنامج ستار أكاديمي سنوات أعوام ٢٠٠٩، و٢٠١٠، و٢٠١١، ثم عمل كمستشار فني مع صابر الرباعي في الموسم الأول.



كان له أيضًا عدة تجارب لحنية توزيعية مع فنانين آخرين، منهم عاصي الحلاني، وربيع جابر، ومحمد مجذوب، وإليان محفوظ.

وعاد خليل ليكون مستشار صابر مرة ثانية في الموسم الحالي، ليشاركه الحلم بالحصول على لقب The Voice.



د.أمل إبراهيم (الموسم الثاني)
د.أمل إبراهيم
مع الموسم الثاني كانت أمل إبراهيم هي المستشارة الفنية لفريق صابر الرباعي، أمل إبراهيم، مصرية خريجة كلية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية، حاصلة على دبلوم في الموسيقى الغربية وعلى شهادة الدكتوراة في الموسيقى العربية عام ٢٠٠٣.

اشتركت في فرقة الموسيقى العربية في دار الأوبرا كمطربة منفردة كما مثلت مصر في العديد من الدول العربية واستمرت في الفرقة من ١٩٩٢ حتى عام ٢٠٠٢.

وتعمل أمل كأستاذ مساعد في كلّية التربية النوعية قسم التربية الموسيقية وتقوم بتدريس الصولفيج والغناء العربي وآلة العود والأداء الجماعي.



شيرين عبد الوهاب
الأمر كان مختلفا مع شيرين، فشاركها محمد أبو الخير كمستشار فني في الموسمين الأول والثاني، وفي الموسم الحالي اختارت جيهان الناصر، والتي تحلم مع شيرين بالفوز بلقب The Voice.

محمد أبو الخير (الموسم الأول والثاني)
محمد أبو الخير
محمد أبو الخير، مطرب أوبرا مصري، درس الإخراج المسرحي الموسيقي الأوبرالي في ألمانيا، يدرّس الغناء الغربي والأوبرا والغناء الشرقي في الجامعة الأميركية في مصر.

لمحمد أبو الخير تجربة مهمة في الإخراج المسرحي، ومن أشهر هذه الأعمال إخراجه لعرض الأوبرا "ميرامار" للأديب نجيب محفوظ، وقدم أيضًا "السجن خانة"، و"السقا مات"، كما أخرج عرض الليلة الكبيرة لفرقة "فبريكا".



أبو الخير نال جائزة الدولة التقديرية عام ٢٠٠٨، وجائزة أفضل مخرج شاب، وشارك في عدة نشاطات مع معهد جوته بمصر، وهو بعيد عن الأعمال التجارية والإعلام.

جيهان الناصر (الموسم الثالث)
جيهان الناصر، سجل حافل مع الموسيقى، وخبرة كبيرة في تدريب الأصوات، بدأ حبها للموسيقى منذ الصغر، فكان والدها مستشار التربية الموسيقية في وزارة التربية والتعليم في مصر، فحبت عن طريقه الموسيقى وأصبحت هي كل حياتها، كهواية ودراسة وعمل.

تخرجت في المعهد العالي للموسيقى العربية، وحصلت على دكتوراة من أكاديمية الفنون-قسم الغناء، ودرست في لوس أنجلوس وحصلت على منحة دراسية في "التكنيك العالمي والغناء الأوبرالي".



تدرس جيهان في المعهد العالي للفنون المسرحية تربية صوت، وكانت مغنية أوبرا في الأوبرا المصرية، وقدمت عدة عروض كان أشهرهم كيروبين، وسيلفيا في "الأرملة الطروب"، كما كانت في فرقة أم كلثوم.



دربت أصوات عديدة منها هشام عباس وسميرة سعيد، وشيرين كانت من ضمن تلاميذها، كما شاركت كمدربة ومسئولة عن كورال الأطفال في عدة ألبومات، مثل "شخبط شخابيط" مع نانسي عجرم، أو "كبر الغرام" مع محمد فؤاد، وشاركت ضمن لجنة التحكيم في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "ستار ميكر".



بجانب كل ذلك، فجيهان الناصر واحدة من أهم من عملوا في دبلجة أفلام ومسلسلات "ديزني"؛ جيهان قامت بالغناء في بعض الأعمال المدبلجة، منها " الأسد الملك" و "بوكاهونتاس"، و"رابونزل"، و"هرقل"، وغيرها.



لم تكتف جيهان بالغناء فقط، لكنها أصحبت مخرجة موسيقية لأعمال ديزني المدبلجة، فقتوم بإعداد الغناء للفيلم وتوافقها مع النسخة الأصلية للأغنية، وتتولى تدريب الأبطال على الغناء بالشكل الصحيح والمطلوب من الشخصية، وأطلق عليها "عرابة ديزني"، بعد تقديمها نحو ١٦٠ فيلمًا و٨٥ مسلسلًا في ديزني.

جيهان الناصر




طالع أيضا
كل ما تود معرفته عن برنامج MBC The Voice: مراحله وكيفية اختيار الفائز ومعلومات عن النسخة العالمية
ماذا لو كان برنامج The voice موجودا عام ١٩٦٥؟ تعرف على لجنة التحكيم
شيرين عبد الوهاب تعتذر لجمهورها عن حركة الحذاء في The Voice
بالفيديو- ريكي مارتن وكايلي مينوج وجيسي جاي اختاروا متسابقي The Voice بالحذاء قبل شيرين.. ولم يطابهم أحد بالاعتذار
بالفيديو- شيرين عبد الوهاب.. أخطاء وهفوات متكررة في البرامج والحفلات
شيرين تتصدر المواقف الأكثر طرافة في The Voice
متسابق The Voice نزار كاظم ما زال أمامه فرصة السير على درب هؤلاء
أسباب تؤهل كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني لتحكيم The Voice Kids
٥ أسباب لا تجعلك تحزن لخروج هبة طوجي من The Voice الفرنسي

كلمات متعلقة the voice
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"