فريق عمل "صبايا الخير " يتسبب في غلق القناة الرسمية للنهار على YouTube

فريق عمل "صبايا الخير " يتسبب في غلق القناة الرسمية للنهار على YouTube

أحمد حجي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: السبت ، 23 مايو 2015 - 13:7 | آخر تحديث: الأثنين ، 25 مايو 2015 - 23:21
برنامج صبايا الخير والإعلامية ريهام سعيد برنامج صبايا الخير والإعلامية ريهام سعيد
تعرض الحساب الرسمي لقناة "النهار" على موقع الفيديوهات الشهير YouTube، للإغلاق بشكل مفاجئ.

وجاء قرار YouTube بحجب القناة بعد اتهام فريق عمل برنامج "صبايا الخير" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد باستخدام تصميم ديكور خاص بأحد المصممين بدون إذنه.

قناة النهار على YouTube مغلقة


وقال المصمم كريم البواب في مدونته الخاصة Kokillennium "اكتشفت للتو أن أحد أعمالي الفنية المفضلة، استخدم كجزء من الديكور، كخلفية رئيسية لبرنامج (صبايا الخير)، والذي تقدمه المذيعة ريهام سعيد".

وتابع: "لا مانع لدي من مشاركة أعمالي الفنية، لكن أقل أسس الاحترام هو وضع اسمي، ويجب على صناع الإعلام الانتباه لذلك".

تصريحات المصمم كريم البواب عبر مدونته


وأضاف: "إنه ليس طريفًا أن نقول أننا لدينا في مصر نظام فقير لحماية الملكية الفكرية، ولذلك كل شخص يستخدم أي شيئ دون الالتفات لحقوق الملكية الفكرية، بدون دفع تكلفة استخدام مجهود الغير، شخصيًا عندما استخدم عمل شخص ما أنا أعطي صاحب العمل تكلفة استخدامي له".

وأشار إلى أن الديكور، الذي تسبب في غلق القناة على YouTube، ظهر في الخلفية خلف ريهام سعيد في عدد من الحلقات، وقال: "لا مانع من تقاسم أعمالي الفنية مع منحي حقي كصانع هذا العمل"، مطالبًا باحترام حق الملكية الفكرية.

من ناحية أخرى، تعرضت ريهام سعيد لهجوم حاد من قبل الشيخ خالد الجندي بعد تصريحاتها ببرنامج "مصارحة حرة" مع الإعلامية منى عبد الوهاب والتي قالت خلالها: "الشيخ خالد الجندي شاغل نفسه بالبرامج أكتر من الدين".

اقرأ أيضًا
بالفيديو- ريهام سعيد عن خالد الجندي: محدش يقول عليه شيخ
بالفيديو- "شد وجذب" بين ريهام سعيد ومنى عبد الوهاب في "مصارحة حرة"
بالفيديو- مدحت شلبي عن "حلقة الجن": هذه حقارة إعلامية.. وريهام سعيد ترد
بالفيديو- خالد الجندي لـ "إعلامية الخرافة": إبليس سيتبرأ منك

وأضاف الجندي موجهًا حديثه لريهام سعيد: "يعني انتي عمالة تهرينا آراء في الدين وآراء في الجن وآراء في العفاريت، وآراء في الحرائق مش عاتقة قضية في التاريخ البيزنطي ولا الإسلامي إلا بتقولي رأيك فيها، ومرة تطلع تعمل مسكينة ومرة تطلع تعيط وتمثل، أنا بيلفت نظري العنوان اللي على YouTube، فأنا بفضل الله مش بتابعك".

واتهم الجندي، مقدمة برنامج "صبايا الخير" بأنها تستغل "الغلابة والمساكين وتلعب بالبسطاء من أجل السبوبة"-بحسب وصفه، مدللًا على ذلك بقوله: "بدليل أنها تطلع دائما لتقول إنها النجمة الأولى في العالم وأن الجميع يغار منها".



وقال موجهًا حديثه للإعلامية ريهام سعيد: "نتوسل إليكي اتقي الله فينا في رمضان".

وتابع: "انتوا عايزين الشيخ يطلع يتكلم فقط عن السواك، ومين قال إن الشيخ مش بيعترف بالجن، من لا يعترف بالجن كافر، وبعدين احنا نسينا إنها دافعت عن الست اللي شتمت الضابط في المطار وقالت إنها صاحبتي، هي فعلاً صاحبتك".

وأضاف قائلًا: "الأعمال الخيرية العظيمة اللي بتعمليها دي ربنا يجازيكي خير عليها، لكن عشان ربنا أكرمك بقناة تطلعي عليها، تقومي تستضيفي شواذ وتدخليهم بيوت الناس، هل هذا يرضي الله، إحنا طالبين منك إنك تستمري كإعلامية تخدم المجتمع".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"