"ساير الجنة" يحصد جائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي

"ساير الجنة" يحصد جائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 17 ديسمبر 2014 - 13:5
تكريم المخرج الإماراتي سعيد سالمين المري بـجائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي تكريم المخرج الإماراتي سعيد سالمين المري بـجائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي
أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي اليوم فوز المخرج سعيد سالمين المري بجائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي في نسختها الأولى بقيمة 100 ألف دولار عن سيناريو فيلم "ساير الجنة"، الذي يناقش قضية مجتمعية بطلها أحد الأطفال.

ويستعرض سيناريو الفيلم الروائي الطويل "ساير الجنة" حياة طفل يبحث عن حنان افتقده وأمل يراوده بعودته في أحضان جدته الغائبة الحاضرة. وتدور الأحداث حول طفل يدعى "سلطان" يبلغ من العمر أحد عشر عاماً، محب لتربية أسماك الزينة التي يتعاطف معها لتعوضه عن الحنان الذي يفتقده وتسليه في وحدته التي يعانيها داخل البيت من معاملة زوجة والده. أما أبو سلطان فيعيش حياته مع أسرته المكونة من زوجته وابنته الصغيرة فاطمة ذات السبع سنوات، وسلطان الذي يعيش بينهم ولكنه محروم من حنان الأمومة، إلا أن أخته الصغيرة تحنو عليه، لكن ذلك لا يعوض عما يعانيه، فيقرر سلطان الذهاب والبحث عن جدته التي علم بأنها تسكن في منطقة بعيدة.

تخرج سعيد سالمين المري من أكاديمية نيويورك للأفلام بأبوظبي، وأخرج العديد من الأفلام الناجحة، منها فيلمه القصير "بنت مريم"، الذي حصد العديد من الجوائز العربية والعالمية، وفيلم روائي طويل بعنوان "ثوب الشمس" الذي شارك في العديد من المهرجانات السينمائية حول العالم، وتم عرضه محلياً. وشارك سعيد في عضوية العديد من لجان التحكيم السينمائية، واختارته مجلة "استوديو ديجيتال" كأحد المخرجين الذين يتوجب مشاهدة أعمالهم. وفاز سعيد بجائزة "أفضل مخرج إماراتي" في مهرجان دبي السينمائي الدولي عام 2008.

طالع أيضا:
"أنا نجوم بنت العاشرة ومطلقة" يحصد جائزة "المهر الطويل" بمهرجان دبي السينمائي
بالصور- أولجا كوريلنكو وإيميلي بلنت أبرز نجمات هوليوود في افتتاح مهرجان دبي السينمائي
خالد أبو النجا لـFilFan.com: النقاش أصبح "قدرة غير عادية" خلال السنوات الأخيرة
بالفيديو- نجلاء بدر لـFilFan.com: دوري في "قدرات غير عادية" أكثر واقعية.. والله خص المرأة بالإغراء
نادين لبكي لـ FilFan.com: لهذا السبب أرفض المشاركة في تحكيم المهرجانات
بالفيديو- فنانون مصريون حضروا افتتاح مهرجان دبي السينمائي لتهنئة نور الشريف
بالفيديو- أمينة خليل تكشف لـ FilFan.com محتويات حقيبتها بمهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- رئيس مهرجان دبي السينمائي لـ FilFan.com: كثرة المهرجانات تفيد السينما
بالفيديو- مصطفى الأغا لـ FilFan.com: لهذا السبب حضرت مهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- إعلانات أهم الأفلام المنافسة في مهرجان دبي السينمائي 2014
تعرّف على حفلات عروض السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي الـ 11
ألبوم صور- أفلام العروض الافتتاحية للدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي
ألبوم صور- نور الشريف و ميرفت أمين ونجلاء بدر ولبلبة في مهرجان دبي السينمائي
بالصور- نور الشريف بنحافة ملفتة في افتتاح مهرجان دبي السينمائي

وقال المدير الفني لمهرجان دبي السينمائي الدولي، مسعود أمرالله آل علي: "نُرحب في مهرجان دبي السينمائي الدولي بهذه المبادرة الجديدة، التي تبرهن على قوة السينما وتأثيرها الفاعل في التواصل بشكل موسع مع المجتمع. وتُعتبر جائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي، تكريهماً لجهود المخرجين الذين يتناولون قضايا مجتمعية من خلال السينما بما يعود بالنفع على كل من صناعة السينما والمجتمع."

من جهته قال، المقدم فيصل محمد الشمري؛ نائب رئيس لجنة جائزة وزارة الداخلية للسينما: "نؤمن في وزارة الداخلية بقوة السينما كمنصة للتواصل مع المجتمع بطريقة مباشرة ومعبّرة بشكل كبير. ومن خلال جائزة "وزارة الداخلية" لأفضل سيناريو فيلم مجتمعي نهدف إلى توطيد علاقتنا مع صناعة السينما للارتقاء بالوعي المجتمعي حول مختلف القضايا المجتمعية ومنها السلامة والأمن والسلوك الاحترازي، بما يعزز هذه العناصر ويرسخها من أجل مجتمع أفضل."

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"