خالد أبو النجا لـFilFan.com: النقاش أصبح "قدرة غير عادية" خلال السنوات الأخيرة

خالد أبو النجا لـFilFan.com: النقاش أصبح "قدرة غير عادية" خلال السنوات الأخيرة

حوار: محمد عمر | تصوير: محمد ممدوح | في لقاءات، تاريخ النشر: الأثنين ، 15 ديسمبر 2014 - 11:56 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 8 ديسمبر 2015 - 18:40
خالد أبو النجا خالد أبو النجا
عرض مساء الأحد (١٤ ديسمبر ٢٠١٤) أحدث أعمال المخرج المصري القدير داود عبد السيد "قدرات غير عادية" والمشارك في مسابقة المهر الطويل بالدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

ويشهد فيلم "قدرات غير عادية" التعاون الفني الثاني بين خالد أبو النجا وداوود عبد السيد، بعد تقديمهما لفيلم "مواطن ومخبر وحرامي" (2001).

ردا على سؤال خلال مقابلته مع موقع FilFan.com بشأن الفرق بين تجربته الأولى والثانية مع المخرج داوود عبد السيد، يقول بطل الفيلم خالد أبو النجا:"منذ 2001 حتى اليوم، مرينا بتغييرات كثيرة خصوصا السنوات القليلة الماضية، والفرق يكمن في أن التواصل مع الأشخاص ومحاولتي إيصال رأيي، ومحاولة الطرف الآخر أن يستوعب ما أقوله ونتناقش أصبح (قدرة غير عادية)".

لقطة من المؤتمر الصحفي لصناع فيلم "قدرات غير عادية"


يتعامل خالد أبو النجا مع أفلام داوود عبد السيد على اعتبار أنها أعمال أدبية ويفسر خالد أبو النجا أهمية أفلام داوود عبد السيد: "ممكن أن تحكي أفلامه ولكن في نفس الوقت وكأي أدب في عمق أخر أثناء مشاهدتك وقراءتك لها، وهذه صفة تتميز بها أعمال داوود، وهذا هو السبب الذي يجعلني أعتبرها أعمال أدبية".

ويرى أبو النجا أنه محظوظ لأنه استطاع أن يرسخ صورة معينة لدى المنتجين والمخرجين والكتاب جعلتهم واثقين في أنه يعرف ويفهم وقبل ذلك يحب تجسيد الأدوار ذات الشحنة الإنسانية: "هناك ممثلين عظماء لا يعرض عليهم أدوار لو جسدوها لكانت أفضل أدوار في حياتهم الفنية ولكنها لا تعرض عليهم لأن (محدش متصور ده) وهذا يرجع للمنتج".

شاهد- مقابلة خالد أبو النجا مع FilFan.com على هامش مشاركة فيلم "قدرات غير عادية" بمهرجان دبي السينمائي الدولي



ويضرب خالد أبو النجا مثالا على ذلك: "رمسيس نجيب رشح عمر الشريف لفيلم كوميدي في الوقت الذي يشتهر فيه الشريف بأدواره الرومانسية، وبالفعل جسد الشريف الدور وكان كوميدي".

يستكمل: "إذن الرؤية مفقودة لدى بعض المنتجين، وأنا محظوظ لأن محمد حفظي ووائل عمر رشحاني لتجسيد فيلم (فيلا ٦٩)".

"الأكيد وقتها لو سألت أي شخص عن سيقول إن خالد غير مناسب لهذا الدور، ولكن لأن المنتجين وصل لهم أن فهمي وحساسيتي لهذا الدور ستكون في مكانها، وأعتقد أن ذلك بفضل الصورة التي تصنعها لنفسك كممثل، وهذه الصورة تجذب لك مثل هذه الأدوار".

وينافس "قدرات غير عادية" في مسابقة المهر العربي للأفلام الروائية والوثائقية الطويلة ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ11.

شاهد- الإعلان الدعائي لفيلم "قدرات غير عادية"


ويقوم ببطولة الفيلم النجم خالد أبو النجا، مع المذيعة والممثلة نجلاء بدر، بالاشتراك مع محمود الجندي، عباس أبو الحسن، حسن كامي، وأحمد كمال. وقام بوضع الموسيقى التصويرية للفيلم المؤلف الموسيقي البارز راجح داوود، والذي يستمر في تعاونه مع المخرج داود عبد السيد في كل أفلامه الروائية الطويلة.

مخرج الفيلم داوود عبد السيد مع بطل الفيلم خالد أبو النجا وبطلة الفيلم نجلاء بدر بعد المؤتمر الصحفي


وتدور أحداث فيلم "قدرات غير عادية" في أجواء غير معتادة على السينما المصرية والعربية، حول يحيى الذي يفشل بحثه العلمي عن القدرات غير العادية في البشر، ويُجبر على أخذ إجازة من عمله وحياته المعتادة. سارحاً بلا هدف، يستقر في بنسيون على البحر تسكنه مجموعة من الشخصيات الطريفة، حيث تنمو علاقة حميمية بينه وبين صاحبة البنسيون، ويتقرب من ابنتها الصغيرة ذات الكاريزما القوية، ويعتقد يحيى أنه قد عثر على السحر الذي طالما بحث عنه، حيث يبدو أنه يوجد شيء غير عادي بداخل كل منهم، وربما بداخله هو أيضاً.

"قدرات غير عادية" ستقوم بتوزيعه شركة دولار فيلم، وهو من تأليف وإخراج داود عبد السيد الذي انتهى مؤخراً من المؤثرات البصرية لفيلمه في أكثر من 25 مشهداً من الفيلم.

طالع أيضا:
بالصور- أولجا كوريلنكو وإيميلي بلنت أبرز نجمات هوليوود في افتتاح مهرجان دبي السينمائي
نادين لبكي لـ FilFan.com: لهذا السبب أرفض المشاركة في تحكيم المهرجانات
بالفيديو- فنانون مصريون حضروا افتتاح مهرجان دبي السينمائي لتهنئة نور الشريف
بالفيديو- أمينة خليل تكشف لـ FilFan.com محتويات حقيبتها بمهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- رئيس مهرجان دبي السينمائي لـ FilFan.com: كثرة المهرجانات تفيد السينما
بالفيديو- مصطفى الأغا لـ FilFan.com: لهذا السبب حضرت مهرجان دبي السينمائي
بالفيديو- إعلانات أهم الأفلام المنافسة في مهرجان دبي السينمائي 2014
تعرّف على حفلات عروض السجادة الحمراء لمهرجان دبي السينمائي الدولي الـ 11
ألبوم صور- أفلام العروض الافتتاحية للدورة الـ11 من مهرجان دبي السينمائي
ألبوم صور- نور الشريف و ميرفت أمين ونجلاء بدر ولبلبة في مهرجان دبي السينمائي
بالصور- نور الشريف بنحافة ملفتة في افتتاح مهرجان دبي السينمائي

وشهد مهرجان دبي السينمائي الدولي مشاركة العديد من النجوم المصريين منهم، نور الشريف وميرفت أمين ولبلبة ونجلاء بدر ولطفي لبيب ومحمد كريم وماجد المصري وخالد أبو النجا وأمينة خليل.

فيما حضر من نجوم هوليوود بطلة فيلم "Edge of Tomorrow"، إيميلي بلنت، بفستان أصفر مشرق، كما حضرت بطلة فيلم جيمس بوند "Quantum of Solace"، أولجا كوريلنكو، بفستان طويل مليء بالنقوش التي تحاكي أجواء المهرجان العربي

وافتتحت الدورة الحالية بفيلم للمخرج البريطاني جيمس مارش "نظرية كل شيء" من بطولة إيدي ريدمايني وفيليسيتي جونس

فيما يختتم المهرجان بفيلم "Into the Woods" الذي يعرض لأول مرة، وهو من بطولة ميريل ستريب، وجوني ديب، وايميلي بلنت، وآنا كندرك، وكريس باين.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"