هبة البنا
هبة البنا تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير، 2016 | آخر تحديث:
حمزة نمرة

أوضح الفنان حمزة نمرة موقفه من جماعة الإخوان المسلمين أخيرا صراحة، وذلك خلال لقاء له مع الإعلامي التونسي نوفل الورتاني، ببرنامجه "لاباس".

وقال نوفل لحمزة تعليقا على أغنيته "واقولك إيه" إن أغنياته تبدو محايدة ولا تنحاز لموقف معين، بمعزل عن مواقفه بالحياة، بالرغم من أنه "معروف عنك أن ميولك إخوانية".

فرد حمزة: "أود هنا أن أوضح شيء"، وقال إنه ليس إخوانيا، بل إن عائلته من الأساس لم تكن لها أي مشاركة في الحياة السياسية، لا مشاركات إخوانية ولا غير إخوانية، سواء الأبوان أو الأجداد حتى.

واستطرد حمزة قائلا إنه تبنى مواقف مضادة لمواقف الإخوان أكثر من مرة، خاصة عند إصدار الرئيس الأسبق محمد مرسي للتعديلات الدستورية، مشددا أنه عارضه بالرغم من أن الإخوان كان يؤيدونه.

وأضاف حمزة أنه يتبنى الموقف الذي يراه على حق بصرف النظر عن لأي طرف ينتمي هذا الرأي، وهو يعبر عن هذا بفنه.

وأوضح نمرة أن فكرة أنه إخواني انتشرت لدرجة أنها أصبحت وكأنها حقيقة من كثرة تداولها، بالرغم من أنه لا صحة لها.

وكان حمزة نمرة منذ عامين واجه قرارا بالشطب من نقابة الموسيقيين لاتهامه بأنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين، المصنفة كجماعة إرهابية، وتم منعه من الغناء، إلا أن النقابة سرعان ما تراجعت عن القرار، أمام الهجوم الكبير الذي تلقته بدعوى تعسف قرارها.

وتواجد حمزة نمرة مؤخرا في تونس لإحياء حفل ذكرى الثورة التونسية، وكان اللقاء من بين النشاطات التي قام بها على هامش رحلته.

ودعاه نوفل الورتاني، مقدم البرنامج لتأدية عدد من أشهر أغنياته كي يتعرف عليه الجمهور التونسي، وكان من بينها "اسمعيني" و"إنسان" و"أقولك إيه"، والتي قال عنها نوفل إنها تصور حالة الانقسام الموجودة في الوطن العربي، وحتى في تونس نفسها.

طالع أيضا
لمن قال حمزة نمرة "كرهتونا في ألوان ربنا منكم لله"؟
هل قصد حمزة نمرة السخرية من وزير التربية والتعليم؟
بينهم الجسمي وماهر زين وحمزة نمرة.. أصوات أثرت رحلة "خواطر"
هكذا علق باسم يوسف ومحمد عطية وحمزة نمرة على #التحفظ_على_أموال_أبوتريكة
بالصور- حمزة نمرة يغني ليوم اليتيم