بينهم الجسمي وماهر زين وحمزة نمرة.. أصوات أثرت رحلة "خواطر"

بينهم الجسمي وماهر زين وحمزة نمرة.. أصوات أثرت رحلة "خواطر"

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 25 يونيو 2015 - 13:40 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 3 نوفمبر 2015 - 12:52
أحمد الشقيري يضع هذا الموسم نهاية سلسلته الناجحة "خواطر" أحمد الشقيري يضع هذا الموسم نهاية سلسلته الناجحة "خواطر"

يأتي الموسم الحالي من برنامج خواطر "خواطر 11" ليعلن مقدم البرنامج أحمد الشقيري، أن هذا الموسم سيكون الموسم الأخير للبرنامج الذي لاقى نجاحًا عربيًا كبيرا لعدة أسباب تتعلق بالمضمون المتميز الهادف، والرسالة التي بدأ البرنامج منذ أول مواسمه في بثها والتي تتعلق بـ"التغيير الكامل لبيئة وشخصية الشاب العربي"، هذا ما بدأ عليه البرنامج في أول مواسمه حينما كان اسمه "خواطر شاب".

ولدعم هذه الفكرة استعان الشقيري بفريق إعداد متميز على كافة المستويات، فالنص مكتوب جيدًا والصورة تخرج أيضًا بشكل جيد بالإضافة إلى سفره لبلدان تختلف ثقافاتها كثيرًا عن ثقافتنا العربية، وبالتالي يتم توضيح رسالة البرنامج بأكثر من وسيلة.

ولا يمكن إغفال الأناشيد والأغنيات التي يبدأ وينتهي بها البرنامج والتي استعان فيها الشقيري بمطربين ومنشدين دينيين على السواء، ولاقت تترات البرنامج نجاحًا لا يقل كثيرًا عن النجاح الذي حظت به الحلقات.

FilFan.com يرصد لك أبرز الأصوات التي دعمت تجربة "خواطر" من البداية للنهاية:

1- المنشد إبراهيم السعيد
يعد أول الأناشيد التي حققت نجاحًا من بين تترات برنامج خواطر، تتر خواطر 4 بصوت المنشد الكويتي إبراهيم السعيد.



2- مشاري العفاسي
ساهم المنشد الكويتي الشهير مشاري راشد العفاسي في مسيرة خواطر، إذ استخدم البرنامج أنشودة "طلع البدر علينا" للعفاسي في أكثر من موسم.



3- حمود الخضر
المنشد الكويتي حمود الخضر يعتبر أن غناء تتر الموسم الخامس من برنامج خواطر "الحكمة ضالة المؤمن"، أهم محطات حياته المهنية، حتى غنى تتر الموسم الأخير من خواطر، خواطر 11 "لآخر لحظة".

الحكمة ضالة المؤمن


لآخر لحظة


4- إبراهيم الدواليبي
كانت تجربة جريئة من أحمد الشقيري أن يستعين في الموسم السادس من برنامجه بالصوت الشاب إبراهيم الدواليبي، ولكن التجربة نجحت وأصبحت أنشودة "كنا للعلم منارة" من أنجح التترات في مسيرة البرنامج.



5- ماهر زين
تعاون المطرب السويدي من أصول لبنانية ماهر زين مع الشقيري وفريق خواطر في موسمين فقدم لهم خلال الموسم السابع أنشودة "سنحيا كرامًا"، وقدم في الموسم التاسع "ميزنا الله بالعقل".

"سنحيا كرامًا" الموسم السابع


"ميزنا الله" الموسم التاسع


6- حمزة نمرة
المطرب المصري الشاب حمزة نمرة، تعاون مع فريق خواطر وقدم لهم خلال الموسم الثامن أغنية "لو يشكو القلب"، التي استخدمت تتر للبرنامج




7- حسين الجسمي
الفنان الإماراتي حسين الجسمي تعاون مع فريق خواطر وقدم لهم تتر الموسم العاشر من السلسلة والذي حمل اسم "الصراط المستقيم"، التتر حقق نجاحًا كبيرا من بين كل تترات خواطر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"