أمنية سعيد
أمنية سعيد تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2015 | آخر تحديث:
من كليبي "آسف حبيبتي" و"عمال يحكيلي عنها"

يُعرف "مثلث الحب" أنه يضم العلاقة بين ثلاثة أشخاص، فعادة تكون علاقة بين طرفين وأحدهما، أو أن كلاهما يشارك علاقة مع طرف آخر، وجسّدت الكثير من الأغاني العربية والأجنبية تلك "الثلاثية"، من بينها أغنية الراحل مايكل جاكسون The Girl is Mine.

وظهر "مثلث الحب" بقوة في عدد من الأغاني العربية، والتي جسدت المعنى بعدة صور غالبا ما تنتهي بالفراق، فمن الصعب أن يرضى أحدهم بمشاركة حبيبه أو حبيبته مع شخص آخر.

وربما كانت بداية "مثلث الحب" في الأغنية العربية مع "ثورة الشك" لأم كلثوم، و"فاتت جنبنا" لعبد الحليم حافظ، لكن بالتأكيد لم تنته قصص "مثلث الحب" عند تلك الأغنيتين.

ويعرض FilFan.com مجموعة من الأغاني التي تعبّر عن "مثلث الحب":

1) "عمال يحكيلي عنها" هشام عباس
ربما تكون من أوائل الأغاني الحديثة التي تقفز إلى ذهنك عند التفكير في الحب ثلاثي الأطراف، وهي من كلمات بهاء الدين محمد، وتحكي قصة شابان، أحدهما وقع في حب فتاة، ويبدأ في الحكي عنها للثاني ويذكر صفاتها الحسنة، حتى بدأ يشعر أنه معجب بها، ولكن وفائه لصديقه منعه من خيانته له، وما يثير الجدل أنه في نهاية الأغنية المصورة تبادل هشام عباس وصديقه حبيباتهما.

2) "آسف حبيبتي" راغب علامة
تلك المرة كانت الفتاة هي سبب المشكلة، حاولت الجمع بين حبيبين، لذلك يطلب بهاء الدين محمد من حبيبته أن تبتعد عنه على لسان راغب علامة، وتنسى قصة حبهما لأنها من الماضي ولأنها حبيبة صديقه الآن.

3) "بتحبها ولا" أنغام
لماذا قد يتركك حبيبك، ويذهب ليحب فتاة أخرى تكاد تكون توأمك؟ هذا ما فعله بطل تلك القصة، بهاء الدين محمد يظهر مرة ثالثة كراصد للعلاقات الثلاثية، وهو ما يستحق التأمل، أن تخرج 3 أغان تحمل نفس المعنى، مع اختلاف المواقف من نفس الشاعر.

<

4) "مش حبيبة حد فينا" محمد فؤاد
يعبر تلك المرة منصور الشادي إلى مساحة جديدة، فاستطاعت الفتاة أن تخدعه هو وصديقه وتقنعهما بحبها، حتى اكتشفا أنها تحب شخص ثالث غيرهما، لتدخل القصة بالكامل في دائرة الحب رباعي الأطراف!

<

5) "إيه بينك وبينها" آمال ماهر
يكون صديقك المقرب هو طوق النجاة بعد أي موقف صعب من الآخرين، فماذا لو هو سبب المشكلة؟ ويلقى عوض بدوي اللوم على الحبيب على لسان آمال ماهر، وإن لم يكن واضحا هل تشاركه الصديقة نفس المشاعر أم لا، ولا يبدو واضحا هل ترفض تلك الصديقة العلاقة الثلاثية أم أن آمال هي الوحيدة الرافضة.

6) "أبدأ أحنلها" كريم آدم
يغني كريم آدم من كلماته نفس المعنى الذي قدمه من قبل بهاء الدين محمد في أغنيتين، الحبيبة التي سبق لها الارتباط بصديق، وتحتار كلمات كريم بين مصارحة صديقه أو رفض العلاقة بالكامل.

7) "أنا مش أنانية" ميريام فارس
تغني ميريام فارس من كلمات مصطفى مرسي، رافضة تماما فكرة العلاقة الثلاثية، وتشعر أنها لن تحصل على حبيبها كاملا، فهو بالعلاقة الثلاثية مجرد "نص".

طالع أيضا:
١٠ أغاني مصورة بطلها الهاتف المحمول
اسمع- ٦ أغنيات عن الوقت في تاريخ أصالة الغنائي
اسمع: خمسة أغاني للنجاح بمناسبة نتيجة الثانوية العامة
١٠ أغنيات لأصالة تثبت أنها ليست جديدة على الاختلاف
لم تستمع إلى "٦٠ دقيقة حياة" بعد؟ ٥ تصورات قد تتبادر إلى ذهنك عن ساعة "أصالة"!
١٠ أغنيات يغنيها محمد رشاد قد ترضي أحلام
بالفيديو- 10 أغنيات لممثلين تفوقت على أغاني المطربين