اسمع- ٦ أغنيات عن الوقت في تاريخ أصالة الغنائي

اسمع- ٦ أغنيات عن الوقت في تاريخ أصالة الغنائي

محيي الدين أحمد | تصوير: كريم نور | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 24 مارس 2015 - 15:16 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:16
أصالة أصالة
يعاني الجمهور من كلمات الأغاني التي أصبحت مكررة، إلا أن أصالة استطاعت أن تكرر الحديث عن الوقت ومشتقاته دون أن يشعر جمهورها بالملل أو التكرار.

في كل مرة غنت فيها أصالة عن الوقت كانت الكلمات تحمل معنى جديد وزاوية تناول مختلفة آخرها كان في ألبومها الجديد "٦٠ دقيقة حياة".

اسمع- أغنية ٦٠ دقيقة حياة من ألبوم أصالة "٦٠ دقيقة حياة" (كلمات: باسم عادل، ألحان وتوزيع: محمد رحيم)


FilFan.com يستعرض في التقرير التالي ٦ أغنيات فيها عن الوقت عبر تاريخها الغنائي الممتد لأكثر من ٢٠ عاما.

١) "صوت الساعات" من ألبوم "اغضب" (١٩٩٤)
"تعدي الدقة والتانية تضيع ثانية ورا ثانية وتدبل وردتي في إيدي كأني لوحدي في الدنيا" قد تظن أن الأغنية تتكلم عن الوحدة في العموم إلا أن الأغنية يتضح في منتصفها أنها عن الوحدة بعد رحيل الحبيب "معاك أنا كنت عايشة في عيد سعيدة عمري كل سعيد ونسهر تسهر الحواديت ولا بيعرف غنايا أهات"، ليتكمل في الكوبليه الثاني معنى الكلمات "يا حبيبي دق الباب دقات الساعة عذاب أنا لما هشوفك هنسى وحياتك أي عتاب" ليتم توظيف الوقت ومروره البطيء بصورة جيدة جداً.

"صوت الساعات" (كلمات: ضياء حسن وألحان وتوزيع: محمد ضياء الدين)


٢) "أوقات" من ألبوم "أوقات" (٢٠٠٤)
"أوقات ياخدني الحكي وننسى في الحكي أوقات" باللهجة الخليجي تغني أصالة عن الأوقات ومختلف أحوالها، لكنها تتكلم عن حبيبها تحديدا.

اسمع- "أوقات" من برنامج "صولا" (كلمات: بدر بن عبد المحسن ألحان: محمد عبده)


٣) "مش بمواعيدي" من ألبوم "مشتاقة" (٢٠٠٢)
"جاي تهنيني بعيدي واسمك مش بمواعيدي، ويا ناسيني وناسي الوعد وياللي عم تهديني الورد لهلا عم داوي بعد شوكي اللي جارح إيدي"، تلك المرة كانت عن الحبيب العائد في يوم عيد ميلادها، فكان ردها الواضح الصريح أن دفتر مواعيدها لم يكن موجود فيه وأن وجوده غير مروغوب فيه، "بما بنسى أبداً بحياتي حبك شو غير فيا هو اللي جرح أهاتي هو اللي بكي عينيا راجع بعد ليالي الغربة توعي الأشواق اللي بقلبي ما عادت دربك على دربي وأفكارك عني بعيدة".

اسمع-"مش بمواعيدي" (كلمات: نبيل بو عبدو، ألحان:زياد بطرس وتوزيع: إيليا أبو عليا)



٤) "أوقات" من ألبوم "نص حالة" (٢٠٠٨)
"أوقات بخاف فيها وأنا لوحدي وحاجات تجيب في خيالي وتودي وده لما ببقى لوحدي مش وياك مع كل ثانية أنا فيها بستناك"، مرة أخرى الكلام عن الوحدة والإنتظار، ولكن تلك المرة من زاوية مختلفة تماماً، حيث شعور دائم بالقلق من رحيل الحبيب وتذكيره بأن الحياة بدونه ليس لها معنى "أنا كل قلقي بس مالأيام تاخدك وتنسى قوام لأني صعب أنساك".

اسمع- "أوقات" من ألبوم "نص حالة" (كلمات: وائل توفيق، ألحان: رامي صبري توزيع: طارق توكل)


٥) "بس دقيقة" من ألبوم "قانون كيفك" (٢٠١٠)
"بس دقيقة يعني مستكتر دقيقة يا أخي شوف قلبي في حبك كم صبر" تلك المرة باللهجة الخليجي، تطلب من حبيبها مجرد دقيقة لتشرح له الموقف وتصالحه
"أنصحك بالوصل خليك بل ريقه، ما كل فصول هالدنيا مطر، بكرة تتمنى ترجع هالدقيقة، يوم قلت اصبر وما طقت الصبر".

اسمع- "بس دقيقة" (كلمات: فيصل السديري، ألحان: سهم وتوزيع: خالد عز)


٦) "مشيت سنين" من ألبوم "قد الحروف" (٢٠٠٣)
"مشيت سنين وأنا أداري عليهم" لم تكن كلمات الأغنية تلك المرة موجهة لشخص بعينه، أغنية عامة تتحدث عن هؤلاء الذين تعودوا على الجرح بدون أسباب "وطول عمري بداري عليهم بخاف من النسمة لتجرح عينيهم".

اسمع- مشيت سنين (كلمات: الناصر، ألحان: يعقوب الخبيزي وتوزيع: عمر عبد العزيز)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"