١٠ أغنيات لأصالة تثبت أنها ليست جديدة على الاختلاف

١٠ أغنيات لأصالة تثبت أنها ليست جديدة على الاختلاف

محيي الدين أحمد | تصوير: كريم نور | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 23 مارس 2015 - 15:57 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:16
أصالة نصري أصالة نصري
يعتقد "جيل الآيفون" أن أصالة أقدمت على اختيار أسماء مختلفة لأغانيها في السنوات الأخيرة!

ولكن بإلقاء نظرة متأنية على ألبومات أصالة الغنائية ومشوارها الغنائي الطويل قد تصحح الخطأ الذي وقع فيه ذلك الجيل باعتقاده أن أصالة جديدة على الاختلاف.

وبعدما انفرد FilFan.com منذ شهور بالتفاصيل الكاملة لألبوم أصالة الجديد "60 دقيقة حياة"، يستعرض 10 أغنيات في تاريخها الفني أثارت أسمائها فضول الجمهور للاستماع إليها.

اقرأ أيضا:
اسمع- ٦ أغنيات عن الوقت في تاريخ أصالة الغنائي
لم تستمع إلى "٦٠ دقيقة حياة" بعد؟ ٥ تصورات قد تتبادر إلى ذهنك عن ساعة "أصالة"!

١) "صوت الساعات"
يبدو أن أصالة تنتهج تلك الطريقة منذ بدايتها، فمع طرح ألبومها "اغضب" عام 1994، كان يحتوي 5 أغان فقط، كان من بينها أغنية تحمل اسم "صوت الساعات"

"صوت الساعات" (كلمات: ضياء حسن وألحان وتوزيع: محمد ضياء الدين)


٢) "يا مجنون"
تلك المرة لم تكتفي أصالة بأن تكون هناك أغنية في الألبوم اسمها مثير للفضول، بل جعلت اسم الألبوم بالكامل مثيرا للفضول، ففي سنة 1999 أصدرت ألبوم "يا مجنون" وكان من الغريب جدا أن يحمل ألبوم بهذا الاسم، والمثير للفضول أنه قبل الاستماع للأغنية وقتها، هل كلمة مجنون تأتي في سياق المحبة أم العداوة؟

"يا مجنون" (كلمات: وائل هلال وألحان وتوزيع: محمد ضياء الدين)


٣) "خلي الطابق مستور"
ما هو ذلك الشيء الذي يتحدث عنه حبيب أصالة ولا تريد أن تذكره بأنه لا يملكه؟ قبل أن تذهب بعيدا كانت الأغنية عن إخلاص حبيبها الذي يدعيه، وكانت الأغنية في ألبوم "قد الحروف" الذي أصدرته في سنة 2003.

"خلي الطابق مستور" (كلمات: عصام جنيد، ألحان: إلياس كرم وتوزيع: رجا الريس)


٤) "نص حالة"
للمرة الثانية تلجأ أصالة إلى أن يكون اسم الألبوم مثيرا للفضول، حيث حمل الألبوم الذي أصدرته عام 2008 اسم "نص حالة".

"نص حالة"(كلمات:مدحت الخولي وألحان وتوزيع:هشام نزيه)


٥) "اتفرج على نفسك"
ألبوم "نص حالة" يضم أغنية "اتفرج على نفسك"، ولم يتعود جمهور أصالة منها على تقديم أغان بها هجوم واضح مثل ذلك.

"اتفرج على نفسك" (كلمات: خالد تاج الدين وألحان وتوزيع: خالد عز)


٦) "شخصية عنيدة"
في تلك الفترة كانت موضة أسماء الأغاني هي "مصدومة" لإليسا، أو "مهزومة" لأنغام، إلا أنها كانت أغاني في الألبوم وليست اسم الألبوم، بينما كان محمد حماقي يتبع نهج مختلف في تسمية ألبوماته، حتى يبدو اسم الألبوم وكأنه وصف أو تكملة لجملة بدايتها محمد حماقي، فيصبح محمد حماقي ناويها، أو محمد حماقي حاجة مش طبيعية، فكان الدور على أصالة أن تصبح... أصالة "شخصية عنيدة".

"شخصية عنيدة" (كلمات: أحمد الجندي، ألحان: مدين وتوزيع: أحمد إبراهيم)


٧) "كبرتك على سيدك"
هجوم واضح وصريح من أصالة على حبيبها، اسم أغنية مستفز جدا يثير الفضول بشدة لذا كانت من أكثر الأغاني التي يطلبها الجمهور على محطات الإذاعة، بل وتجاوز عدد مرات الاستماع لها على You Tubeالـ 4 ملايين ونصف، متجاوزة أغاني في نفس الألبوم مثل "روحي وخداني" بـ 300 ألف مرة استماع، و"أنا حبك" بأكثر من 2 مليون ونصف مرة استماع.

"كبرتك على سيدك" (كلمات: محمد جمعة، ألحان: كريم محسن، توزيع:أحمد إبراهيم)


٨) "خانات الذكريات"
قبل أن تطرح ألبومها الجديد "60 دقيقة حياة"، قررت أصالة أن تثير شهية جمهورها من خلال أغنية تحمل اسم "خانات الذكريات"، وهو ما دفع الجميع لسماع الأغنية لمعرفة ما تحتويه كلماتها، وكان رهان أصالة صحيح بشدة، فتجاوزت عدد مرات الاستماع إلى الأغنية خلال ٣ أسابيع ٣ ملايين مرة.

خانات الذكريات (كلمات: نور الدين محمد، ألحان: مصطفى العسال وتوزيع: محمد العشي)


٩) "٦٠ دقيقة حياة"
يبدو أن أصالة فهمت اللعبة جيدا، فلجأت إلى تسمية الألبوم باسم مثير للفضول بشدة، ويطرح عدد لا بأس بها من التصورات عن كلمات الأغنية، وتضمن الألبوم عدد من الأغاني التي تحمل أسمائها غموض شديد أيضا.



١٠) "مواقف مؤلمة"
هل تصبح أغنية مثل "مشاعر" لشيرين؟ حيث تعدد أصالة المواقف المؤلمة التي مرت بها، أم أنها ليس لها علاقة بالحب، وتتحدث عن مواقفنا الحياتية اليومية، هذا ما سنعرفه بعد إصدار ألبوم أصالة في مصر.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"