خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 أبريل، 2015 | آخر تحديث:
بول ووكر في Furious 7

بعد عرض الجزء السابع والجديد من سلسلة أفلام الحركة ومطاردات السيارات Fast & Furious في الأسبوع الأول من شهر إبريل الجاري، أبرزت العديد من التقارير المشاهد التي أطل بها النجم الراحل بول ووكر في الفيلم بفعل المؤثرات البصرية.

ومن أبرز المشاهد التي يظهر فيها بول ووكر "المزيف" في فيلم Furious 7 هو مشهد النهاية، الذي يودع فيه صديقه فين ديزل، قبل أن يفترق كلا منهما في طريقه.

بول ووكر المزيف في يمين الصورة فيما يظهر بول ووكر الحقيقي من اليسار

وأثار ظهور بول ووكر الرقمي في أحداث فيلم Furious 7 جدلا واسعا على Twitter، ما بين مؤيدين له، واقتناعهم بأنه لم يستطيعوا أن يفرقوا بينه وبين الأصل، وما بين رافضين له، وتأكيدهم أنهم رصدوا ووكر المزيف في المشهد الأخير من الفيلم من خلال عينيه، والتي رأوها عير حقيقية بالمرة.

لقطة أخرى لبول ووكر المزيف من Furious 7 بحسب موقع Digital Spy

وأفادت مجلة The Hollywood Reporter في تقرير لها أن صناع فيلم Furious 7 استعانوا بخدمات شركة Weta Digital التي يمتلكها بيتر جاكسون مخرج سلسلة أفلام Lord of The Rings كي يقوم بصنع بول ووكر رقمي بعد وفاته من أجل استكمال تصوير الفيلم، إلا أن الشركة رفضت التعقيب على هذه الادعاءات.

كما أن ما ساهم في إحياء الراحل بول ووكر في Furious 7 هما شقيقاه "كاليب" و"كودي"، ولكن حرص مخرج الفيلم جيمس وان على أن يصورهما في المشاهد التي يظهران فيها من زوايا محددة، فضلا عن استعانته بإضاءة خاصة للغاية، كي يبدوان شبيهين لشقيقهما الراحل.

إقرأ أيضا:

طالع أيضا:
Furious 7.. هل يستحق أوسكار أفضل فيلم؟
لن تصدق عدد السيارات التي تحطمت في فيلم Furious 7!
سلسلة Fast and Furious.. الفيلم أم الأغنيات؟
فين ديزل يستوحي اسم مولودته الجديدة من صديقه الراحل بول ووكر تخليدا لذكراه
كيف يستكمل "Fast & Furious" طريقه بعد رحيل بول ووكر؟

وكان بول ووكر توفي في 30 نوفمبر 2013 عن عمر ناهز 41 عاما إثر تعرضه لحادث سيارة مروع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، قبل أن يستكمل تصوير مشاهده في الجزء السابع من أفلام Fast & Furious. (بالصور- أصدقاء بول ووكر وابنته يحيون ذكرى وفاته الأولى)