سلسلة Fast and Furious.. الفيلم أم الأغنيات؟

سلسلة Fast and Furious.. الفيلم أم الأغنيات؟

أحمد حجي | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 6 أبريل 2015 - 16:57 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 21 يوليو 2015 - 14:6
Furious 7 تصدر Box Office منذ طرحه بدور العرض Furious 7 تصدر Box Office منذ طرحه بدور العرض
تصدرت النسخة السابعة من سلسلة أفلام الحركة الأمريكية Fast and Furious، قائمة Box office منذ طرحه بدور العرض في الثالث من شهر إبريل الجاري.

وطرحت أسرة الفيلم قائمة بالموسيقى التصويرية والأغنيات المصاحبة للنسخة السابعة، وكانت من أبرزها "See you again"، التي نجحت في حصد أكثر من تسعة ملايين ونصف مليون مشاهدة منذ طرحها في التاسع من مارس الماضي.



وتتميز سلسلة Furious باحتواء كل نسخها السابقة وحتى النسخة السابعة الجديدة على أغنيات وموسيقى تصويرية "soundtracks"، تلقى رواجًا جماهيريًا كبيرا.

ويستعرض Filfan أبرز الأغنيات التي صاحبت مشاهد الفيلم خلال أجزائه السابقة، سواء التي كتبت خصيصًا للفيلم وحازت على جوائز أو التي كتبت قبل انتاج الفيلم واستخدمها صانعوه لمصاحبة مشاهد الفيلم المختلفة خاصة السباقات والمطاردات.

فمع صدور الجزء الأول من السلسلة عام 2001 ذاع صيت أغنية "Rolling"، التي كتبها فريد درست، وألف موسيقاها ليمب بيزكيت، وبدأ الجمهور في متابعة ما يصدر من أغنيات مصاحبة للفيلم واستغلت الشركة المنتجة هذا النجاح بالدعاية للفيلم بطرح أغنياته قبل نزوله بدور العرض.



Furious 2 احتوى على أغنيتين من أشهر أغنيات السلسلة، هما "Act a fool" التي كتبها ولحنها لوداكريس، وحصدت جائرة الجرامي كأفضل أغنية كتبت لعمل فني مرئي.



الأغنية الثانية للجزء الثاني كانت "pump it up"، التي سجلها نجم الهيب هوب الأميركي جو بودين في مايو 2003 كأغنية منفردة، وتم ضمها لقائمة أغاني الفيلم في العام التالي.



الجزء الثالث The Fast and the Furious: Tokyo Drift، ضم أغنية حملت نفس اسم الفيلم، وتعد أشهر أغنيات السلسلة على الإطلاق وأوسعها انتشارًا بين الجمهور العربي.



الجزء الرابع Fast and Furious 4 احتوى على العديد من الأغنيات التي لاقت نجاحًا جماهيريًا كبيرا، كان من أبرزها Krazy، للنجم الأمريكي Pitbull.



فيما احتوى الفيلم أيضًا على ثلاث أغنيات للنجم Don Omar، كانت أبرزهم Bandoleros التي كتبها بول إريزاري وأرماندو ريزايرو وتيجو كالديرون.



وبرز دور الموسيقى المصاحبة للفيلم بشكل واضح في النسخة الخامسة للسلسلة Fast 5؛ إذ اعتمد الفيلم بشكل كبير على شهرة أغنيتي الفيلم "How We Roll"، و"Furiously Dangerous" في الدعاية له على الإنترنت.

"How we Roll"، كتبها Don Omar بالتعاون مع جايمس جو وروانجا ساماث، وأطلقتها الشركة المنتجة للسلسلة في إبريل 2011 وحصدت ملايين المشاهدات على موقع يوتيوب بمجرد طرحها.



الجزء السادس حوى بين مشاهده أغنية "Rest of My Life"، والتي جاءت بعد تعاون لوداكريس وآشر والموسيقي الفرنسي الشهير David Guetta، وتخطت منذ إصدارها 33 مليون مشاهدة على يوتيوب.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"