كل ما تود معرفته عن جولدن جلوب 2019.. القناة الناقلة وآلية اختيار الفائزين

كل ما تود معرفته عن جولدن جلوب 2019.. القناة الناقلة وآلية اختيار الفائزين

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 3 يناير 2019 - 13:40 | آخر تحديث: الخميس ، 3 يناير 2019 - 17:40
جولدن جلوب جولدن جلوب
في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين المقبل، ينطلق حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الـ76، المنظم من قبل رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية.

يعتبر هذا الحفل من أهم حفلات هوليوود التي ترسم ملامح موسم الجوائز وتحمل توقعات لترشيحات الأوسكار ونتائجها.

وفي السطور التالية، يرصد FilFan.com كل ما تود معرفته عن حفل جولدن جلوب:

ما هي القنوات الناقلة للحفل؟

كما جرت العادة، يقام الحفل في فندق بيفرلي هيلتون، في ولاية كاليفورنيا، ويذاع على شبكة NBC.

ومن المقرر أن تنقل قناة Dubai One الحفل حصريًا يوم الإثنين 7 يناير، في تمام الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت دبي، والثالثة صباحًا بتوقيت مصر.



من يقدم الحفل؟

وقع الاختيار على كل من ساندرا أوه وأندي سامبيرج، الحاصلين على جولدن جلوب، لتقديم حفل الدورة الـ76.




على الرغم من أن الاثنين لم يتعاونا معا في أي عمل فني، فقد حازا على إعجاب كثيرين، في سبتمبر الماضي، عندما قدما جائزة أفضل مخرج لمسلسل كوميدي في حفل جوائز إيمي لعام 2018.



وجاء في بيان شبكة NBC، "أن ساندرا وأندي يعتبران الخياران المثاليان لتقديم هذا الحدث العالمي، أنهما يجلبان الذكاء والسحر والأناقة إلى قاعة حافلة بأفضل العاملين في السينما والتليفزيون. من المؤكد أنها ستكون ليلة مليئة بمتعة لا تنسى".

من يشارك في تقديم جوائز الفئات المختلفة؟

قبل ساعات، أعلن القائمون على حفل جولدن جلوب قائمة مقدمي الجوائز لعام 2019، وتضمنت الممثل سام روكويل، والممثل شادويك بوسمان، والممثلة سيرشا رونان، والممثلة جيسيكا شاستين، والممثلة أوكتافيا سبنسر، والممثلة تاراجي هينسون، والممثلة أليسون جاني.

كما يشارك في إعلان الجوائز كل من والممثل جاري أولدمان، والممثل ستيرلينج ك. براون، والممثل جيم بارسونز، والممثل جستن هارتلي، والممثل جوني جاليكي، والممثلة كالي كوكو.

جلوب 2019

من سفير جولدن جلوب لعام 2019؟

في نوفمبر الماضي، تم الإعلان عن اختيار ابنة الممثل إدريس ألبا، ايسان، لتصبح سفيرة حفل جولدن جلوب في دورته المقبلة. حيث تتولى مهمة تسليم الجوائز للفائزين، ومرافقتهم خارج المسرح.

قالت الفتاة البالغة من العمر 16 عامًا، في تصريحات لموقع Entertainment Tonight ، إن قلبها توقف عندما علمت بالخبر، مضيفة: "قمت بالقفز والصراخ في جميع أرجاء البيت، وأنا أردد: هل أنتم متأكدين؟ هل تم اختياري بالفعل؟ لم أصدق حدوث الأمر!".

وكشفت أن والدها أسدى لها نصيحة: "قال لي أن أكون هادئة ولطيفة، وأن هذا شرف عظيم، وعلي أن أكون فخورة باختياري".

جلوب 2019

من ينال جائزة "سيسيل بي ديميل"؟

يتوج الممثل جيف بريدجز، البالغ من العمر 69 عامًا، بجائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية. يأتي هذا بعد حصوله على جائزة جولدن حلوب في عام 2010.

وتمنح هذه الجائزة سنويًا لأصحاب المُساهمات البارزة في مجال صناعة الترفيه، وقد نالتها الإعلامية أوبرا وينفري، في الدورة الماضية، وبشكل عام حصل عليها عدد من المشاهير منهم مورجان فريمان و جودي فوستر وباربرا سترايساند وسيدني بواتييه ولوسيل بال.

جلوب 2019

من يسيطر على الترشيحات؟

على صعيد السينما، سيطر فيلم Vice على الترشيحات منافسا على 6 جوائز هي: أفضل فيلم موسيقي/كوميدي، وأفضل ممثل لكريستيان بيل، وأفضل ممثل مساعد لسام روكويل، وأفضل ممثلة لإيمي آدامز، وأفضل سيناريو وأفضل إخراج لآدم ماكاي.

فيما حصل على 5 ترشيحات كل من The Favourite وGreen Book وA Star Is Born.

وعلى صعيد التليفزيون، تصدر مسلسل The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story القائمة مقتنصا 4 ترشيحات.

ومن المعروف أن المصوتين على ترشيحات جولدن جلوب يميلون إلى اختيار المسلسلات الجديدة التي طُرحت على مدار الشهور الماضية. فمن بين الـ10 مسلسلات المرشحة في فئتي الدراما والموسيقي/كوميدي، وقع الاختيار على 3 مسلسلات فقط مكونة من عدة مواسم؛ هي The Americans، وThe Good Place، وThe Marvelous Mrs. Maisel.

لذلك نجد قائمة المسلسلات تحفل بالأعمال الجديدة مثل Bodyguard، وHomecoming، وKidding، وPose.

من يصوت على اختيار الفائزين؟

تتنوع جوائز جولدن جلوب بين السينما والتليفزيون (14 جائزة للأفلام و11 جائزة للمسلسلات).

ويصوت على اختيار الجوائز 93 عضوا في رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية. تجدر الإشارة إلى أن هؤلاء الأعضاء لديهم ثقل أكبر من عدد كبير من أعضاء أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الذين يصوتون على جوائز الأوسكار.

اقرأ أيضًا:
10 ملاحظات على ترشيحات جولدن جلوب 2019- غياب المنطقية واستبعاد كل هذه الأفلام والمسلسلات


3 منصات إلكترونية جديدة ترقبها في 2019 تهدد عرش Netflix.. قروض بالمليارات وخسارة أعمال فنية

أمل مجدي

1/3/2019 5:40:01 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"