تعرف على أشباح The Haunting of Hill House وما هي قصصهم

تعرف على أشباح The Haunting of Hill House وما هي قصصهم

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأثنين ، 29 أكتوبر 2018 - 19:18 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 30 أكتوبر 2018 - 22:38
 The Haunting of Hill House The Haunting of Hill House
إنه العرض التليفزيوني الذي وصفه كاتب الرعب الأمريكي ستيفن كينج بأنه أقرب للعبقرية، ليس هذا فحسب فقد نال مسلسل The Haunting of Hill House إشادات نقدية إلى جانب تحقيقه نجاحا جماهيريا عظيما.

تبدأ قصة المسلسل مع انتقال عائلة مكونة من الأب والأم و5 أشقاء إلى منزل قديم نظرا لظروفهم المادية على أمل تجديده وتحقيق ربح من وراءه ولكن تلك الخطة تصبح محفوفة بالمخاطر منذ الليلة الأولى تجعلهم في مواجهة ظواهر مرعبة، وفي ليلة مصيرية يحدث شيئا مفزعا يجبر العائلة على ترك المنزل تاركين الأم ورائهم.

وتضمن المسلسل ظهور العديد من الأشباح التي تركت خلفها لغزا كبيرا تم اكتشافه في الحلقات الأخيرة من العرض، فما هي قصص تلك الأشباح ومن هم؟ في السطور التالية نرصد لكم قصص أشباح منزل "آل هيل" وفقا لما ورد في Digital Spy:

لو لم تشاهد مسلسل The Haunting of Hill House، فجدير بك أن تشاهده أولا ثم تعود للمقال لأنه يحرق بعض الأحداث.

الفتاة منحنية الرقبة


مسلسل

منذ بدء الحلقات الأولى من المسلسل هناك شبحا يطارد "نيلي" في صورة فتاة منحنية الرقبة وتبين فيما بعد أنها "نيلي" نفسها بعد أن ماتت في منزل "آل هيل"، إذ تعود عبر الزمن للوراء في محاولة لتحذير عائلتها من المنزل المسكون وهي رحلة تنتهي بظهورها أمام نفسها وهي صغيرة وشعورها بالخوف الشديد والدهشة.

مسلسل

شبح "أوليفيا"


مسلسل

جاء ظهور شبح الأم والزوجة " أوليفيا في الكثير من المناسبات مثل ظهورها أمام "لوك" في جنازة "نيلي" وأمام "ثيو" و"هيو" في مكتب "شيرلي" برأسها المتشققة ووجهها المبتسم.

المرأة الشابة التي تطارد "أوليفيا".


مسلسل

كانت "بولي هيل" أقدم شبح في المنزل ويعود إلى عشرينيات القرن الماضي وكانت تسكن بالمنزل الذي تملكه شقيقتها "هازل" في الأصل "بوبي" عانت من مرض عقلي وقضت طفولتها في مدرسة داخلية أشبه بمصحة عقلية كي يتخلص الأثرياء من إعاقة أبنائهم، وقد ظهرت لأوليفيا في بعض اللحظات وأعطتها نصائح مثيرة للاهتمام حول الأبوة والأمومة مثل "لإنقاذ الأطفال من أهوال الحياة عليك قتلهم للحفاظ على أرواحهم للأبد في هذا المنزل"، وقد أخبرت "بوبي" "أوليفيا" عن الحلم الذي ظل يطاردها حول موت أطفالها (في الواقع فإن أطفالها قد ماتوا بالفعل).

الرجل طويل القامة


مسلسل

هذا الشبح يعود لـ "ويليام هيل" زوج "بوبي هيل" الذي تم ارساله مثل زوجته إلى مدرسة داخلية أشبه بمصحة عقلية كي يتخلص الأثرياء من إعاقة أبنائهم وكان يمثل طوله هاجسا بالنسبة له، وهناك تعرف على "بوبي" وكبرا معا وتزوجا، وخلال أحداث المسلسل تروي "تريش" صديقة "ثيو" قصة رجل كان يشعر بالغضب و الخوف والشعور بالذنب لذا لجأ إلى بناء جدار لإبعاد تلك المشاعر ولكنه ترك خلف هذا الجدار وقد عثر "هيو" على الهيكل العظمي الخاص به خلف هذا الجدار وقد ذكرت الشرطة أنه كان مفقودا منذ عام 1948.

وقد كان يطارد "لوك" دائما" نظرا لأن "لوك" قد عثر على قبعته وأخذها عندما كان طفلا صغيرا وكان " ويليام هيل" يبحث عن تلك القبعة في جميع أنحاء المنزل.

ونرى صورة "ويليام هيل" التي وجدتها السيدة كلارا في غرفة ألعاب "نيلي" وهو شخص طويل القامة ذو شارب كبير مرتديا قبعة وممسكا عكازا بيده، كما يظهر في صورة الشبح.

الطفل على الكرسي المتحرك


مسلسل

هو في الواقع ابن "بوبي" و" ويليام" الذي كان يعاني من تصلب في الحركة ويجلس على كرسي متحرك ووفقا لما روته "بوبي" لـ "أوليفيا" كان يصنع الكثير من الضجيج في المنزل وعلى الجدارن طالبا والدته وهو الضجيج الذي كان يخيف "شيرلي" و"ثيو" في بداية أحداث المسلسل.

السيدة العجوز


مسلسل

هي في الواقع "هازل هيل" مالكة منزل " آل هيل" وشقيقة "بوبي هيل" التي حذرت " أوليفيا" من شقيقتها وقالت عليها كاذبة، وكانت تلك السيدة هي من يعمل "آل دادلي" لخدمتها في السابق.

كان فنجان النجوم المحبب لدى "نيلي" يعود إلى ابنة " هازل هيل" "جاكلين".

شبح أبيجيل


مسلسل

أصيب عدد من المشاهدين بالارتباك عند وفاة "أبيجيل" ابنة كلارا وهوراس في الغرفة الحمراء وذلك عندما تظهر حية مرة أخرى بعد أن تناولت السم في الشاي الذي قدمته "أويليفيا" لها.

هذه قوة المنزل، هذا شبح "أبيجيل" لذا لم يرغب آل "دادلي" اللذين كانا يعملان لخدمة عائلة "كارين" في تدمير المنزل بعد وفاة ابنتهما، كي يتمكنا من زيارتها خلال السنوات المقبلة.

الرجل الذي يصلح الساعة


مسلسل

كان هذا الشبح يظهر كثيرا أمام " ستيف" في المنزل، وكان يعتقد أنه ضمن العمال الذين أتوا لإصلاح المنزل وكان يتميز بملابسه القديمة وشاربه الكبير، وقد أوضح حقيقته الأب في الحلقة الأخيرة أنه لم يوظف أحدا قط لإصلاح الساعة، في الواقع لم يلمس تلك الساعة أحد قط منذ ستينيات القرن الماضي.

رجل الحانة


مسلسل

خلال أحداث الموسم الأول يظهر أمام "شيرلي" شبحا لرجلا يرتدي ملابس أنيقة ويحييها بكأس من الخمر، عادة ما تكون أشباح منزل " آل هيل" لأشخاص قد توفوا بالفعل ولكن الأمر مختلف مع هذا الرجل.

كما يتضح فيما بعد فإن "شيرلي" قد التقت بهذا الرجل في إحدى الحانات أثناء حضورها مؤتمرا وأقامت علاقة جسدية معه وبالتالي فإن هذا الشبح هو تجسيد للمشاعر التي تشعر بها "شيرلي" فهو تعبير عن الاحساس بالذنب والألم من خيانتها لزوجها.

اقرأ أيضا
٦ أسئلة حيرت الجمهور بعد نهاية The Haunting of Hill House.. هل هذا الشبح ميت بالفعل؟

حل اللغز الغامض وراء الغرفة الحمراء في The Haunting of Hill House

comments powered by Disqus

مروة لبيب

10/30/2018 10:38:57 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"