ماذا لو أخرج كريستوفر نولان الفيلم الـ 25 لـ "جيمس بوند"؟ 5 توقعات (تخيّلي)

ماذا لو أخرج كريستوفر نولان الفيلم الـ 25 لـ "جيمس بوند"؟ 5 توقعات (تخيّلي)

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الثلاثاء ، 11 يوليو 2017 - 13:48 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 11 يوليو 2017 - 13:55
"جيمس بوند" بنكهة كريستوفر نولان "جيمس بوند" بنكهة كريستوفر نولان
ذكرت تقارير أمس الإثنين 10 يوليو الجاري أن المخرج كريستوفر نولان هو أبرز المرشحين لإخراج أحدث أفلام العميل السري البريطاني "جيمس بوند"، بعد أن أجرت المنتجة باربرا بروكولي محادثات معه خلال الفترة الماضية، لكي يكون بديلا لسام منديز، مخرج آخر فيلمين من السلسلة العالمية الشهيرة، وهما Skyfall وSpectre.

ومن جانبه، كان رد كريستوفر نولان على المشاركة في أفلام "جيمس بوند" أنه ظل في محادثات مع منتجي السلسلة لسنوات، وأنه من عشاق "بوند"، وأنه دائما ما يكون متحمّس بشأن كيفية تقديم الشخصية في كل فيلم جديد عنها، ولكنه لن يتخذ القرار النهائي بالمشاركة فيها، إلا لو شعر أنها في حاجة حقيقية له من أجل إجراء تحديث لها.

وأمام شرط نولان الوحيد لتولّي الدفة وإخراج الفيلم الـ 25 من أفلام "جيمس بوند"، فإننا بالتأكيد سنكون على موعد مع "بوند" مختلف كليا عن كل ما شاهدناه في الأفلام، استنادا على رؤيته المميزة وحبكاته المعقدة في أفلامه السابقة، والتي منحته جائزة الأوسكار وثناء الجمهور والنقاد على حد سواء، واختيار بعضها أنها أفضل أفلام القرن الـ 21.

ونحاول في السطور التالية أن نعرض توقعات لما يمكن أن يكون عليه "جيمس بوند" بنكهة كريستوفر نولان، صاحب الفلسفة الفكرية في كل أفلامه، والتي قد تصيبك بصداع ووجع في الرأس عقب مشاهدتك لها للمرة الأولى، ومنها Inception وInterstellar:

* "باتمان" مرجع أساسي

أفضل مكان من الممكن أن يبدأ كريستوفر نولان منه لتقديم رؤيته الخاصة عن "جيمس بوند"، هو ثلاثيته الناجحة للغاية عن البطل الخارق "باتمان"، والتي قدّمت نسخة إنسانية من ذلك البطل الأسطوري، والتي لم تتطرّق لها كل النسخ السينمائية السابقة عنه، ما يجعلها مرجعا مثاليا لنولان لإخراج "جيمس بوند" مختلف في الفيلم الـ 25.

ومثل حال الجزء الأول Batman Begins في 2015 أو "باتمان يبدأ"، فقد يركز الفيلم الـ 25 لـ "جيمس بوند" والذي يحمل رقما خاصا في السلسلة على جذور ونشأة العميل السري البريطاني، خصوصا وأنه لم يتم التطرّق لهذا الجانب في الأفلام السابقة، فقد نشاهد للمرة الأولى "جيمس بوند" وهو صبي صغير، والتحوّل الذي طرأ على شخصيته بعد وفاة والديه في حادث تزلج، وتفاصيل تبنّي الاستخبارات البريطانية له، وتدريبه على أن يكون واحدا من عملائها.. وهي بالتأكيد تفاصيل يرغب كل عشاق "بوند" في مشاهدتها وأن يتم إلقاء الضوء عليها.

* استكمال لـ Spectre

من الممكن أن يبدأ كريستوفر نولان أحداث فيلم "جيمس بوند" الجديد من حيث انتهت أحداث الفيلم الأخير Spectre في 2015، وإجابته عن كل الأسئلة العالقة في نهايته، وذلك بظهور عدوه "إرنست ستافرو" (كريستوف والتز) من جديد، وكذلك حبيبته "مادلين سوان" (ليا سيدو)، والتي قد تكون "كبش فداء" جديد لـ "بوند" مثل كل حبيباته السابقات، وإلا فستفقد السلسلة مصداقيتها منذ البداية.

ليا سيدو

* دانييل كريج لن يكون البطل

في حال أن خبر تعاقد دانييل كريج على بطولة الفيلم الـ 25 لـ "جيمس بوند" مجرد شائعة، وأنه تم الاستقرار بشكل نهائي على كريستوفر نولان لإخراجه، فمن المؤكد أن المرشح الأول بالنسبة لنولان لكي يكون بديلا لكريج هو الممثل توم هاردي، خصوصا وأنه كان من أبرز المرشحين لتجسيد العميل السري البريطاني، ولتواجد لغة انسجام واضحة بينه وبين نولان، بعدما تعاونا سويا في أفلام Inception، وThe Dark Knight Rises، وأخيرا Dunkirk.

توم هاردي

* سيناريو مختلف

من المعروف عن كريستوفر نولان أسلوبه في سرد أحداث أفلامه، وهو ما يضمن أنه وشقيقه وشريكه في كتابة سيناريوهات أفلامه جوناثان نولان سيأخذان المادة الأصلية لـ" بوند" وجعلها تتوائم مع منظور جديد خاص بهما، ونقصد هنا الإبقاء على الروح الأصلية لأفلام "بوند" من ستينيات القرن الماضي، حيث ظهرت للمرة الأولى، مع إضفاء كم من المؤامرات والغموض على أحداثها.

* نفسية "جيمس بوند"

سيقوم المخرج كريستوفر نولان برسم نفسية "جيمس بوند" بدقة متناهية؛ فسنرى تحديدا أعمق وأذكى لمفهوم واجبه الوطني تجاه بلده ولملكة إنجلترا، وهي الفرصة العظيمة التي قد نشهد بسببها على ظروف امتلاكه لخواص قاتل بارد المشاعر، بعيدا عن الإشارات والدلالات عن مرحلة الصبا في حياته، والتي تم التلميح إليها في الأفلام السابقة.

طالع أيضا

تقارير- دانييل كريج يتعاقد على أحدث أفلام "جيمس بوند" ومخرج Inception مرشح لإخراجه


دانييل كريج: Spectre قد يكون آخر أفلامي كـ "جيمس بوند".. وحزين على حاله

هؤلاء الخمسة قد يجسّد أيا منهم "جيمس بوند" بعد اعتذار دانييل كريج

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"