حوار في الفن – شادي خلف : العبث والجنون في مسرحية First Draft

حوار في الفن – شادي خلف : العبث والجنون في مسرحية First Draft

حوار: دينا دهب | في لقاءات، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 29 نوفمبر 2016 - 17:41 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 29 نوفمبر 2016 - 17:41
شادي خلف شادي خلف
عُرضت مسرحة First Draft على المسرح الفلكي بالجامعة الأمريكية في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر، وتم عرضها مجدداً يومي الأحد والإثنين بالمركز الثقافي الفرنسي .

وكان هناك تفاعل من الحاضرين مع المسرحية الناطقة بالغة الإنجليزية والعربية ومصحوبة بترجمة، والمسرحة تم تنفيذها في مصر بواسطة ستوديو ذات الذي أسسه الممثل شادي خلف .

شادي خلف درس في مدرسة لندن للفيلم، وله أكثر من عمل سينمائي وتلفزيوني من بينهم مسلسل "يتربى في عزو"، و"فرح ليلى"، وفيلم "قبلات مسروقة"، و"لما ضحكت موناليزا" الذي شارك به في أكثر من مهرجان دولي مثل فينيسيا، ومسقط، ومالمو، وقرطاج، ووهران .

موقع FilFan.com اجرى حوار مع شادي خلف مؤسس ستوديو ذات وبطل مسرحية First Draft ليكشف عن كيفية تقديم مسرحية كندية في مصر .

بدأ شادي خلف الحوار بالتعبير عن سعادته بنجاح عرض مسرحية First Draft على خشبة المسرح الفلكي، وقال: "أنا كنت أدرس تمثيل في لندن وهناك تعرفت على Sarah Warren مخرجة First Draft وعزمتني على المسرحية عندما كانت تعرض في لندن وبعد مشاهدتي للعرض تحمست جداً لأن يُقدم في مصر، وكان وقتها لا يوجد ستوديو ذات، فوجدت المخرجة تعرض عليِ الفكرة وهي متحمسة لأن تعرض المسرحية في مصر وأن تُقدم المسرحية بفريق من الممثلين المصريين، وعندما تم التنفيذ كان ستوديو ذات موجود وكل من قدموا عرض First Draft من فريق المشروع" .

شادي خلف

وعن قصة العمل قال شادي خلف: "المسرحية بإختصار تتكلم عن العبث والجنون الذي يحدث على كوكب الأرض فنحن على وشك حرب عالمية ثالثة، وتتحدث عن التكنولوجيا التي زادت بشكل كبير فأصبحت تبتلعنا وتقتل إنسانياتنا، وتحولنا كلنا إلى الات متحركة، ويتحدث العرض عن كم العنف الموجود بالأفلام والألعاب فكل هذه المشاكل نقدمها في إطار كوميدي وسخرية" .

وتحدث خلف، عن مشروع ستوديو ذات الذي أسسه وقال: "ستوديو ذات بدايته كان ستوديو ممثل فقط بمعنى إنه كان يُمرن العضلات التمثيلية للفنان لكي تكون له إمكانيات يستطيع أن يعمل بها، وبدأ المشروع يلفت الأنظار، ثم كونا فريق وأصبح لدينا (ساقية صغيرة) بها عدة ورش مثل ورشة تمثيل، وورشة إخراج، وورشة تصوير، ورشة سيناريو قريباً، وهذا هو ستوديو ذات الذي يحتوي على مجموعة شباب يريدون التغيير" .

أما عن مشواره الفني خارج ستوديو ذات أكد شادي خلف إنه لا توجد أي مشاريع وذلك لاشغاله وتركيزه في مشروعه.

اقرأ ايضاً
مؤلفة First Draft الكندية لـ "في الفن" : عرض المسرحية باللغة العربية تجربة رائعة
العرض المسرحي First Draft ينتقل إلى المعهد الفرنسي
بالفيديو- ويس أندرسون يخرج إعلانا لشركة ملابس عالمية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"