العرض المسرحي First Draft ينتقل إلى المعهد الفرنسي

العرض المسرحي First Draft ينتقل إلى المعهد الفرنسي

محرر FilFan | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 27 نوفمبر 2016 - 17:15
First Draft First Draft
ضمن خطة لتقديم العرض المسرحي First Draft للمخرجة الكندية سارة وارين في مسارح القاهرة والمحافظات، يقدم ستوديو ذات المسرحية في المعهد الفرنسي بالقاهرة يومي الأحد والاثنين في تمام الساعة الثامنة مساءً، وذلك بعد نجاح عرضها على مسرح الفلكي الأسبوع الماضي.

ويعيد ستوديو ذات تقديم المسرحية بممثلين مصريين بعد أن لاقى العرض نجاحاً جماهيرياً على مسارح كندا ولندن، والمسرحية من تأليف الكاتبة كولين ماكفيرسون التي تتعاون مع ستوديو ذات في تقديم ورشة الإبداع المسرحي.

ويتناول العرض عالماً مستقبلياً مستوحى من قصة الخيال العلمي توقف الآلة للكاتب إدوارد مورجان فورستر، وتدور أحداثها في عالم ما بعد انهيار الحضارة، حيث تجمع البشر تحت الأرض معتمدين في حياتهم على آلة ضخمة توفر كل احتياجاتهم بعد أن أصبح سطح الأرض غير قابل لحياة البشر عليه.

سارة وارين مخرجة، كاتبة وممثلة كندية تعيش في لندن، وتعمل كمدربة للتمثيل في 5 جامعات لندنية، وعملت من قبل في كندا، ماليزيا وأميركا، وقدمت مع ستوديو ذات ورشة للتمثيل أمام الكاميرا ضمن اتفاقية للتبادل الثقافي.

ستوديو ذات يهدف إلى توفير ورش عمل خاصة للفنانين الهواة والمحترفين، لمساعدتهم في تنمية أدواتهم الفنية وتدريبها على يد متخصصين مصريين وأجانب من خلال بيئة مناسبة كما تقدم ورش متنوعة مثل: ورشة التمثيل التي تتضمن تدريبات خاصة بالكاميرا وتدريبات خاصة بالمسرح، ورشة صناعة الأفلام للمبتدئين، ورشة الإخراج المسرحي، ورشة الحركة والتعبير الجسدي المعاصر، ورشة كتابة السيناريو، كما تقدم أيضاً ورش تمثيل للأطفال من سن 8 إلى 12 سنة التي تعمل على إظهار إبداع الطفل وتقوية مهارة التواصل ورواية القصص لديه.

اقرأ أيضا

مؤلفة First Draft الكندية لـ "في الفن": عرض المسرحية باللغة العربية تجربة رائعة

بالصور.. حفل استقبال "ستوديو ذات" لصناع السينما ضمن "بانوراما الفيلم الأوروبي"

مسرحية First Draft من أستوديو ذات على مسرح الفلكي

كلمات متعلقة مسرحية first draft
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"