بالفيديو- بمناسبة مرور 25 عاما على "حبيبي" لعمرو دياب.. اعرف كيف ألهمه محمود عبد العزيز بتأليفها

بالفيديو- بمناسبة مرور 25 عاما على "حبيبي" لعمرو دياب.. اعرف كيف ألهمه محمود عبد العزيز بتأليفها

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 17:17 | آخر تحديث: الأربعاء ، 23 نوفمبر 2016 - 17:17
محمود عبد العزيز مع عمرو دياب محمود عبد العزيز مع عمرو دياب
ربما يدهشك أن ألبوم "حبيبي" للفنان المصري عمرو دياب مر على طرحه 25 عاما، لكنك ستندهش أكثر عندما تعرف أن الفنان الراحل محمود عبد العزيز كان له دورها في تأليف الأغنية الرئيسية به.

وحكى عمرو دياب في الحلقة الثالثة من برنامج "الحلم" كيف كان للممثل الراحل دورا في تأليف كلمات الأغنية التي اختارها عنوانا لألبومه الذي طرحه عام 1991.

وقال عمرو دياب: "كنت مع الأستاذ محمود عبد العزيز الممثل العظيم في لبنان، كان أيامها عمل فيلم الكيت كات وكسر الدنيا، عدنا من لبنان الشرقية إلى الغربية، كانوا يسمونها هكذا في تلك الأيام، نغني سيرة الحب".

وتابع: "ظللنا نغني سيرة الحب، وهو بصراحة وجدته مندمجا وصوت وحكاية كانت جميلة جدا، لا نتكلم، نغني فقط".

وعلى ما يبدو أن جلسة الدندنة هذه كان لها أثرا كبيرا على دياب لدرجة أنه استمر في الدندنة عندما عاد إلى الفندق وانتهي به الحال بتأليف أول بيت من أغنية "حبيبي".

وقال "الهضبة": "وجدت نفسي أقول: حبيبي يا ملك قلبي، بالكلام، هذه حاجة نادرة لم تأت لي كثيرا، ثم توقفت، لأنني لا أعرف كيف أؤلف".



وتابع: "اتصلت بمجدي النجار من هناك وأخبرته أنني عملت لحن، اكتبه وعندما أعود لمصر سأخبرك بقيته، عندما عدت لمصر وسألته عما فعل رد علي: عملت حبيبي يا مالك قلبي بالهوى".

وأكد دياب أن النجار لم يستطع تغيير كلمات الأغنية لأنه شعر أنها نابعة بصدق من قلبه.

ومن المعروف أن عمرو دياب لم ينس الفنان محمود عبد العزيز الذي رحل عن عالمنا مساء السبت 12 نوفمبر، ونعاه عبر حسابه على موقع Twitter: "رحم الله صديقي الفنان القدير محمود عبد العزيز وأسكنه فسيح جناته، وداعًا يا أسطورة الفن العربي".

اقرأ أيضا
تعرف على مصير أغاني مسلسل عمرو دياب بعد تأجيله

بالفيديو- محمد فؤاد عن منافسته مع عمرو دياب: "أنا مبطقهوش خالص وليه حركات "نص كم"

10 معلومات عن الطفل عمر أرناؤوط.. وأمنية عمرو دياب التي لم تتحقق

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"