بالفيديو- 10 تصريحات مثيرة للجدل أطلقها أحمد آدم ربما تسببت في خسارته "القرموطي"

بالفيديو- 10 تصريحات مثيرة للجدل أطلقها أحمد آدم ربما تسببت في خسارته "القرموطي"

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 21 مايو 2016 - 18:54 | آخر تحديث: السبت ، 21 مايو 2016 - 19:40
أحمد آدم أحمد آدم
لازال الفنان أحمد آدم الشهير بشخصية "القرموطي" والتي كان قدمها في مسلسل "سر الارض" يتلقى ردود فعل غاضبة منه بعد طريقة تناوله وتعليقه على أزمة مدينة حلب السورية، والتي تعرضت لقصف وضرب راح ضحيته مئات الأبرياء.

وعلق أحمد آدم في برنامجه "بني آدم شو" بطريقه ساخرة على تلك الأحداث، عندما تحدث عن فبركة بعض القنوات لصور وفيديوهات ليست من حلب، وهو ما آثار ضيقة السوريين وقبلهم المصريين.

وطالبوه الكثيرون بالاعتذار، وعلق على الامر عدد من الفنانين الذين طالبوا احمد آدم بالاعتذار عما بدر منه من استهزاء بالأزمة.

وعلى الرغم من أن أحمد آدم صاحب الفيلم الشهير "معلش إحنا بنتبهدل" دافع أكثر من مرة عن نفسه، وأكد أنه لم يكن يقصد الاستهزاء بالأزمة السورية، وهو فقط تكلم عن قناة الجزيرة وطريقة تناولها للموضوع والصور المفبركة والاتصالات الزائفة التي تتلاقها ، إلا أن هذا لم يشفع له عند الناس.

تصريحات أحمد آدم عن حلب لم تكن تصريحاته الوحيدة التي أثارت الجدل، فسبقها الكثير من التصريحات عن أمور مختلفة منها عن ثورة 25 يناير، وفترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، وتصرحيات عن فنانين يختلفون معه في الرأي، مما جعله مهددا بأن يخسر الشعبية التي حققها في مسلسل "سر الأرض".

وسنستعرض معكم بعض من تصريحات أحمد آدم التي أثارت الكثير من الجدل.

أزمة حلب

في البداية كانت حلقة أحمد آدم عن أحداث وأزمة مدينة حلب السورية مثيرة لجدل كبير، فبعد تشكيكة في صور تعرض عن أحداث حلب، بل وسخريته من الأمر وكأن حلب مدينة هادئة لا يحدث فيها أي شئ، مع حركات منه كرقص وتحريك لجسده بطريقة ساخرة وضحكات من الجمهور، جعلت هذه الحلقة تُشعل غضب كثير من المصريين الذين طالبوا بإيقاف البرنامج، مما تطلب من قناة "الحياة" التدخل والاعتذار في بيان رسمي.

وبعد أسبوع ومع ميعاد حلقة جديدة من البرنامج، اعتذر أحمد آدم عما قاله وحاول تبرير موقفه على أنه لم يقصد التقليل مما يعيشه الشعب السوري، وهو لم يعلق على أحداث سوريا ولكن تعليقة على تناول بعض القنوات لما يحدث والمتاجرة به.



وللأسبوع الثاني على التوالي يتحدث أحمد آدم عن مشكلته ولكن ليعتبر أن حلقته كانت حلقة هامة اهتم بها الجميع، وأن برنامج هز كيان قنوات كبرى، وكأن ما قاله كان انتصار، مؤكدا أنه لم يكن يتحدث بجديه بل كان كلامه "هزار" ولكن البعض غير من كلامه وفبرك في الأخبار.

بالفيديو- أحمد آدم مدافعا عن نفسه: كنا بنهزر وديل الكلب شغال


فترة حكم مبارك جيدة جدا

خلال استضافته في برنامج "100 سؤال" وعند توجيه المذيعة راغدة شلهوب سؤال عن تقييمة لفترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، كانت إجابته:"في المستوى العام في الـ 30 سنة فترة جيدة جدا بعيدا عن أي كلام قيل من سياسيين، وأحسبها لأنه عندما تسلم مصر كانت سيناء غير محررة و في حكمة عادت سيناء لنا، لا يوجد لدينا قواعد عسكرية، ورفض تسليم الأرض التي كان سيسلمها محمد مرسي، وهناك ظلم كبير وقع عليه".



لو كنت ظابط في "28 يناير" كنت هضرب عليهم نار

وفي نفس البرنامج "100 سؤال" أكد أحمد آدم أنه إذا كان ضابط شرطة وجاء يوم "28 يناير" ووجد بلطجية يهاجمون القسم الذي يتواجد به سيطلق عليهم النار دون تردد.




دعوة غير مكتملة على عمرو واكد

خلال برنامج "100 سؤال" هاجم أحمد آدم الفنان عمرو واكد، وقال "كيف لفنان ينادي بالحرية والديمقراطية أن يمثل دور ضابط شرطة على مواطن ويصوره وهو يتلقى التعذيب؟ هذا ضرب من الجنون!".

وتابع، "الحمد لله عمري ما شفته ولا عرفته ولا اريد أن أعرفه، وهذا منذ زمن قبل أي شئ، وتسأل عن من يكون هو عمرو واكد وأنه من بعد ثورة يناير أصبح حوله هالة كبرى وأنا أراه شخص أقل من العادي".

وحتى على المستوى الفني لا يوجد عمل ترك بصمه ولا أذكر له سوى عمل واحد هو "أصحاب ولا بزنس" مع مصطفى قمر، ويمكن لأنه تفجر في الفيلم، وقال في "دعوة غير مكتملة": "يا ريت تفجيره كان حقيقي، أخد الشر وراح".



​عصام حجي "جاهل"

تحدث الفنان أحمد آدم في إحدى حلقات برنامجه "بني آدم شو" عن الدكتور عصام حجي عالم الفضاء في وكالة "ناسا" الأمريكية".

وقال خلال الحلقة إن عصام حجي تحدث عن أسباب قيام ثورة "30 يونيو" وقال: "إن الثورة قامت عشان الطماطم غليت، ما شفش حاجة غير الطماطم، لا شاف خطط التقسيم ولا الخرائط اللي طلعت للشرق الأوسط الجديد، مشافش أن مصر قلبت الطاولة على الكل وبوظت مشروع متحضر لنا من 30 سنة".

ليصف أن كل من يروج لشائعات "جاهل" دون أن ينظر لحقائق فهو "جاهل"، حتى وإن كان لديه دكتوراه.



باسم يوسف حرامي

علق أحمد آدم على حديث باسم يوسف عن تسليم جزيرتي "تيران وصنافير" للسعودية، وعاد آدم ليذكر باسم بمشكلة مقالته التي لم يشير فيها إلى المصدر المأخوذ منها، ووقتها اتهمه البعض بسرقه المقالات.

وليسخر آدم من باسم ويقول له "يا واد يا حرامي يا باسم أنت لسه حرامي مقالات ولا غيرت الكار وبقيت تسرق غسيل، طب هربان ليه يا باسم وعمال تكتب تويتات ما تيجي هنا وتتكلم ، عاملي فيها هربان سياسي وأنت هربان عليك فلوس وعقود".




تقنين الحشيش

خلال برنامج "100 سؤال" كان لأحمد آدم تصريحات عن "تقنين الحشيش" والذي رفضه، واعترف آدم بأنه سبق وجرب الحشيش في إحدى مراحل حياته.

وقال إنه إذا قامت الحكومة بإصدار قانون لتقنين الحشيش فسيفقد "بهجته".

وأشار أحمد آدم إلى أن للحشيش فوائد، ومنها أنه تأثيراته السلبية أقل بكثير من أنواع المخدرات الأخرى، مثل الكوكايين والهيروين، وهو ما قد يكون السبب وراء انتشاره بحسب رأيه.



طالع أيضا:

"الحياة" تعتذر عن إساءة أحمد آدم للسوريين
بالفيديو- أحمد آدم مدافعا عن نفسه ومتهما الجزيرة: جزمة كل شهيد فوق راسي
أمير طعيمة يهاجم أحمد آدم ويطلب تغيير اسمه إلى أحمد "مش بني آدم"
سامو زين يطالب الإعلام المصري بالاعتذار عن سخرية أحمد آدم من حلب
الفشل فى حياتك الفنية قد يجعلك "أحمد آدم"

كلمات متعلقة أحمد آدم
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"