في عيد ميلادها.. 5 نصائح لإيما واتسون لها مفعول السحر على المرأة

في عيد ميلادها.. 5 نصائح لإيما واتسون لها مفعول السحر على المرأة

هيا حشاد | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 15 أبريل 2016 - 18:13 | آخر تحديث: السبت ، 16 أبريل 2016 - 0:0
إيما واتسون إيما واتسون
حينما تقرأ اسم إيما واتسون أو تسمع عن فيلم جديد لها، لا تتذكر سوى تلك الفتاه ذات الـ12 عام التي كانت اقرب أصدقاء هارى بوتر، والتي كانت دائما تقف إلى جانبه وتسانده، كما أنه يصعب عليك أن تتخيل أنها أصبحت شابة قوية ومثقفة وذكية، ولها باع كبير في الدفاع عن حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين.

اليوم إيما واتسون تبدأ عامها الـ26 وتستكمل دورها الإنساني كمدافعة عن حقوق المرأة قبل أن تكون ممثلة، واليكم 5 مقولات لـ إيما واتسون أرادت أن تقوى بهم المرأة وتحثها على الدفاع عن حقوقها حتى تصبح أمرا واقعا لا نقاش ولا جدال فيه.

وسبق أن قالت واتسون عن التفرقة بين النساء والرجال:"من المهم جدا أن يشعر كل من الرجل والمرأة بالحرية حتى يكونوا أقوياء، ويجب علينا أن نتوقف عن التفرقة بينهم أو التفكير بأنهم نموذجين مختلفين، فكلانا إنسان دون النظر إلى نوع ذلك الإنسان أو جنسه".

وكثيرا ما كانت إيما تتحدث عن حب الذات وقالت: "دائما تسمع المرأة عن حب الذات وكيف يمكن حبها لذاتها أن يجعلها مرأة قوية، ولكننى وجدت أن هذا من الصعب تحقيقه دون أن تكون المرأة تعيش مع أشخاص يحترمونها ويقدرونها، لذا فانا دائما ما أعمل في الحركات النسائية للوصول إلى ذلك الهدف، تحقيق الاحترام لكل النساء".

وعن ثقة المرأة بنفسها طالما كانت من نصائح إيما: " لا تدعي أي شخص يقول لك يمكنك أو لا يمكنك أن تقومي بشيء ما أو بهدف ما، فكل ما عليك هو السعي وراء هذا الهدف وتحقيقه وإثبات أنك قادرة على كل شيء وأي شيء".

ولم تكتف واتسون عن التحدث عن حقوق المرأة والدفاع عنها فقط، بل أنها كانت دائما تتحدث عن مشاعر المرأة الداخلية وكل ما يخصها حتى أنها تحدثت عن ملابسها وقالت: "أعرف أن كل النساء تريد دائما أن ترتدي كل ما هو رائع وجميل ومثير، ولكن إن كنت لا تشعرين بالارتياح في هذه الثياب وترتدينها من أجل مظهرك أمام الناس فلا تفعلين ذلك، فأنت جميلة بما يجعلك تشعرين بالراحة".

اقرأ أيضا
تشارليز ثيرون تفوز بجائزة الـMTV وظهور غريب لـ"The rock"
تألق نيكول كيدمان وكاتي بيري في حفل توزيع جوائز موسيقي الريف
قارن بنفسك.. كيم كاردشيان وعائلتها قبل وبعد الشهرة وعمليات التجميل

وعن تحقيق المساواة قالت:"يجب على المرأة أن تتفهم أن المساواة ليست فقط في الحقوق بل والواجبات، فأنا تعاملت مع 19 مخرجا من ضمنهم امرأتين فقط، ولكنني كنت دائما أطالب بأن يتم معاملتي كرجل تماما لكي يتم مساواتي في الحقوق والوجبات مع زملائي الرجال، وقد كنت محظوظة دائما بأن هذا ما كان يحدث بالفعل".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"