أشرف زكي.. والفرق بين أحمد مالك وحنان مطاوع ومريهان حسين

أشرف زكي.. والفرق بين أحمد مالك وحنان مطاوع ومريهان حسين

محمد الشماع | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 5 مارس 2016 - 13:46 | آخر تحديث: السبت ، 5 مارس 2016 - 18:16
أشرف زكي أشرف زكي
اليوم، خرج الفنان خالد الصاوي، ليمدح نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، على إدارته لأزمة الفنانة مريهان حسين، وذلك فى تغريدة له عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي Twitter.

وقال الصاوي "بكل احترام أحيي الدكتور أشرف زكي على إدارته للأزمة في وقت خطير لا يحتمل الصدام ولا الخنوع ولا التسويف!، أي حد تاني كان سهل يقع بواحدة منهم".



موقف التحية نفسه تبناه الفنان وليد فواز، والذي كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Facebook أنه فخور بموقف نقيب الممثلين أشرف زكي، فى واقعة زميلته، التي تعرضت للسب والضرب داخل قسم الهرم.

فخور بموقف نقيبي الدكتور /أشرف زكي في واقعة زميلتي ميريهان حسين.....أي مواطن في مصر ممكن يتعرض للي تعرضت ليه ميريهان...

Posted by Waleed Fawwaz on Tuesday, 1 March 2016


كان محامى نقابة المهن التمثيلية شعبان سعيد قد تقدم الأربعاء الماضي، بتكليف من نقيب الممثلين أشرف زكي، ببلاغ للمحامى العام لنيابة جنوب الجيزة ضد الضابط مصطفى توفيق، لاتهامه بسب الفنانة ميرهان حسين بقسم شرطة الهرم.

وطالب الفنان أشرف زكي فى بلاغه، الذي حمل رقم ١١١٧ لسنة ٢٠١٦، بالمثول أمام النيابة للشهادة ضد الضابط، مشيرًا إلى أنه توجه لقسم شرطة الهرم الثلاثاء الماضي، وبحضور الضابط سالف الذكر، والممثل إيهاب فهمي، ومأمور قسم شرطة الهرم، وأثناء محاولة تهدئة الموقف من رؤسائه وطلب الاعتذار للممثلة عما بدر منه من اعتداء، رفض الاعتذار قائلًا: "مش هعتذر لممثلة ******"، كما أكد نقيب الممثلين في وقت سابق، أن الضابط تعمد إلقاء إناء "بول" على الفنانة داخل الحجز.

بالفعل هذا صحيح، ولكن زكي نفسه وقع في تناقض كبير خصوصا مع تسرعه في بداية الأزمة، عندما قال في تصريحات خاصة لـ"جريدة الوطن" إن مريهان اعتدت بألفاظ خارجة على ضابط الشرطة متعمدة إهانتة وأن الواقعة مصورة بالفيديو، وهي متواجدة في قسم الهرم وموقفها ضعيف، وتابع "تم تحرير محضر لميريهان وستعرض على النيابة"، مشيرا إلى أن الموقف لم يعد مقتصرا على الضابط وبينها فقط، بل تم تصعيده إلى قيادات أعلى من ذلك، الأمر الذي يصعب معه إجراء مصالحة بين الضابط والفنانة.

وبرغم عدوله عن التصريحات تلك، إلا أن تسرع نقيب الممثلين في الحكم على الأشياء، دون تدخل ورؤية وبحث وتقصي، أظهره في موقف "النقيب الذي لا يدافع عن أعضاء نقابته".

وعلى الرغم أيضا من اختلاف الوقائع، إلا أن زكي أيضا تسرع في إطلاق حكمه على الممثل الشاب أحمد مالك، بوقف إعطاء تصريح التمثيل له بسبب أزمة "بلالين" الداخلية، برغم أنه قال خلال استضافته ببرنامج "انتبهوا أيها السادة"، المذاع على قناة "الحياة"، وتقدمه هالة فاخر، في أكتوبر الماضي، أنه لا يستطيع محاكمة أي فنان على رأيه أو فكره، وذلك في معرض دفاعه عن الممثلة انتصار، في واقعة قضيتها التي اتهمت بسببها بخدش الحياء العام، وما تصور البعض أنها دعت الشباب في برنامجها "نفسنة" إلى مشاهدة الأفلام الجنسية، حيث كان زكي يرى أن انتصار لم تخطيء، بل أن ما قالته مجرد "إفيه" أو نكتة.

شاهد- انتصار وتصريحاتها عن الأفلام الإباحية


شاهد- أشرف زكي يقول إنه لن يعاقب انتصار عن آرائها


زكي مواقفه المتسرعة كثيرة. ليست في ولايته لنقابة الممثلين الحالية، بل في الولاية الأولى أيضا، فلا ينس أحد قراره المدهش الذي اتخذه في ٢٠٠٨ باقتصار منح تصريح عمل واحد في السنة، للممثلين العرب، حتى يمنح الفرصة للنجوم المصريين للاشتراك في الأعمال، بعد هاجس سيطر عليه وعلى مجلس نقابته في هذا الوقت، بأن نجوم العرب أزاحوا المصريين من أماكنهم.

لنقيب الممثلين الحالي موقف سياسي واضح من ثورة ٢٥ يناير، فهو اعترف بذلك أكثر من مرة، بل تروي الممثلة حنان مطاوع أن النقيب الحالي اتصل بها بعد خطاب الرئيس السابق حسني مبارك الثاني أثناء ثورة يناير، والذي أعلن خلاله عدم الترشح لفترة ولاية جمهورية ثانية، ووبخها وقام بترديد عبارات عديدة منها "خربوتها يا أختي"، ثم سبها بعبارة نابية، وأغلق الهاتف في وجهها.

وأكدت حنان في إحدى حواراتها الصحفية أن زكي أساء إلى والدتها النجمة القديرة سهير المرشدي أيضا التي اتصلت به في اليوم التالي دون أن تعرف ما دار بينه وبينها لكي تطلب منه المساعدة في إتمام مراسم الدفن لوالدها، إلا أنه أغلق الهاتف في وجهها أيضا.

شاهد- تصريحات حنان مطاوع عن نقيب الممثلين عن أشرف زكي


زكي وقت إهانته لحنان كان نقيبا للممثلين (٢ فبراير ٢٠١١)، أي قبل تقديم استقالته، التي وافقت يوم ٩ فبراير من نفس العام، بسبب البيان الذي أصدره عدد من الفنانين ووقع عليه ما يقرب من ‏٢٠٠ فنان من أعضاء النقابة الذين تضامنوا مع المعتصمين بميدان التحرير‏، حيث أدان البيان التصريحات التي أدلي بها زكي في وسائل الإعلام والتي وجدوا فيها إهانة لثورة ‏٢٥ يناير‏,‏ خاصة فيما تردد على لسانه في إحدى القنوات الفضائية‏، وتأكيده أنه سيقوم بإقصاء أعضاء النقابة ممن وجدوا مع هؤلاء الشباب‏ ‏ وتجميد عضويتهم، وكان من بين من وقعوا على البيان الفنان خالد الصاوي الذي حياه اليوم. ‏

طالع أيضا
تقرير المستشفى يشير إلى إصابة ميريهان حسين بسحجات بالعضو التناسلي.. وضابط يؤكد أنها من قامت بهذا
عمرو مصطفى: "لا أتشرف بالانتماء لهذه المهنة".. والسبب قد يكون ميريهان حسين
صورة- الكشف الطبي المبدئي لميريهان حسين يؤكد أنها لم تكن تحت تأثير الخمر

بالفيديو- الظهور الأول لميريهان حسين بعد الإفراج عنها

شاهد بالفيديو- والدة ميريهان حسين: "ابنتي لا تشرب سوى المياة الغازية.. والضابط أهان فنانات مصر"
خالد الصاوي يعلن القبض على ميريهان حسين.. ونقيب الممثلين: "موقفها ضعيف"
بعد القبض عليها.. منى إش إش ابنة خالة ميريهان حسين: "العدل يا ريس"
صور وفيديو- لحظة القبض على ميريهان حسين
تعرف على ميريهان حسين بطلة المشكلة الجديدة مع الشرطة المصرية

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"