أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
أوسكار 2019

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن الفئات الأربع التي لن تعلن جوائزها على الهواء مباشرة خلال حفل الأوسكار لعام 2019.

فقد وقع الاختيار على جائزة أفضل تصوير سينمائي، وجائزة أفضل مونتاج، وجائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، وجائزة أفضل فيلم قصير روائي.

وجاء في البيان الصادر عن جون بيلي، إن الأكاديمية تحترم كافة فئات الأوسكار، لافتا إلى أن الجوائز الأربعة ستعلن في فترات الفواصل الإعلانية، على أن يتم خضوعها للمونتاج، وعرضها في وقت لاحق خلال الحفل.

وأضاف رئيس الأكاديمية أن الجوائز الأربعة ستبث على الإنترنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليتفاعل معها المتابعين للحفل، موضحا أن هذه الخطوة الجديدة ستزيد وعي الجمهور تجاه هذه الفئات. يأتي ذلك في الوقت الذي تسعى فيه الأكاديمية ألا تزيد مدة الحفل عن 3 ساعات.

كان موقع IndiWire، أشار إلى أن جون بيلي، الذي يعد واحدا من أشهر المصورين السينمائيين، كان أول المتطوعين لعدم بث فئة أفصل تصوير سينمائي.

المونتاج سيلعب دورا كبيرا في اختصار مدة عرض الجوائز الأربعة، فمثلا سيتم قطع لقطات المشي داخل الصالة، والاستغناء عن الخطابات المعدة مسبقا، فالهدف التركيز على الجانب العاطفي. وستكون هناك مقاطع مصورة لأسماء المرشحين، وردود فعلهم نحو الفائز، ونسخ مختصرة من الخطابات بعد التتويج بالأوسكار.

اقرأ أيضًا
هل نتائج البافتا تؤثر على جوائز الأوسكار؟ فرص أفضل فيلم وفئات التمثيل الأربعة

ما هي الجوائز الأقرب للحذف من حفل أوسكار 2019؟