ما هي الجوائز الأقرب للحذف من حفل أوسكار 2019؟

ما هي الجوائز الأقرب للحذف من حفل أوسكار 2019؟

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الجمعة ، 8 فبراير 2019 - 17:16
أوسكار 2019 أوسكار 2019
الطريق لحفل أوسكار 2019 ليس ممهدا على الإطلاق، خاصة بعدما أثارت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الجدل عدة مرات خلال الفترة الماضية. بداية من فئة الفيلم الجماهيري، التي اعترض عليها كثيرون وانتهى الحال بالتراجع عنها، مرورا بأزمة الممثل الكوميدي كيفين هارت واعتذاره عن تقديم الحفل إثر الهجوم عليه بسبب تصريحاته حول المثلية الجنسية، وصولا إلى تداول أخبار عن الاكتفاء بعرض أغنيتين فقط من الأغاني المرشحة لجائزة أفضل أغنية، الأمر الذي قوبل بهجوم حاد من قبل صناع الموسيقى، حتى تم الإعلان عن مشاركة عدد من الأغاني.

جرس انذار قبل أوسكار 2019.. نرجع إلى الوراء 30 عامًا لنعرف تفاصيل آخر حفل كارثي دون مقدم

هذا بالطبع، بعيدا عن القرار غير المرحب به الذي يلغي بث بعض الجوائز التقنية خلال الحفل المعروض على الهواء مباشرة، بهدف ألا تتخطى مدته 3 ساعات على شبكة ABC. يشير موقع IndieWire إلى أن العاملين في هذه الفئات يجب الاحتفاء بهم، وليس تهميشهم، لأنهم أساس هذه الصناعة في هوليوود.

يؤكد الموقع أن المنتجين المنفذين للحفل هم من يختارون الفئات التي سيتم اقتطاعها، بناءً على عدد الإعلانات المقرر عرضها. وقد كان رئيس الأكاديمية جون بيلي، الذي يعد واحدا من أشهر المصور السينمائيين، أول المتطوعين لعدم بث فئة أفصل تصوير سينمائي. ومن المتوقع أن يكون من بين الفئات المحذوف: أفضل مونتاج صوتي، وأفضل مكساج صوتي، وأفضل وثائقي.

أوسكار 91

ويبدو أن البعض يؤيد هذا القرار، فقد وصفه عدد من المرشحين بأنه نهج عملي وواقعي، خاصة مع انخفاض المشاهدات خلال السنوات الماضية. وأضاف آخرون: "الحفل طويل جدًا، هم يسعون إلى تغيير ذلك عن طريق تقصير مدة خطابات قبول الجائزة، والتخلي عن أغنية أو أغنيتين من الأغاني المرشحة، والاعتماد على المونتاج، والاستغناء عن بعض الجوائز التقنية. جميع فروع الأكاديمية صوتت بنعم، وستكون عملية دائرية، فالفئات المختارة للحذف هذه المرة، ستحصن نفسها من ذلك لعدة سنوات وتعرض في الحفلات المقبلة".

المونتاج سيلعب دورا مهما في إنجاز المهمة، فمثلا سيتم قطع لقطات المشي داخل الصالة، والاستغناء عن الخطابات المعدة مسبقا، فالهدف التركيز على الجانب العاطفي. وستكون هناك مقاطع مصورة لأسماء المرشحين، وردود فعلهم نحو الفائز، ونسخ مختصرة من الخطابات بعد التتويج بالأوسكار. بالتأكيد سيتم كل ذلك سريعا، حتى لا يكون هناك تأخير عن مواقع التواصل الاجتماعي التي ستنقل أسماء الفائزين عندما يتسلمون جوائزهم خلال الفواصل الإعلانية.

أوسكار 91

ومع ذلك، سيحدث ذلك جدلا كبيرا عقب الحفل، خاصة إذا تحققت مجموعة من الأرقام التاريخية لأول مرة في هذه الفئات. فإذا فاز المكسيكي ألفونسو كوارون بجائزة أفضل تصوير سينمائي عن Roma، سيكون أول صانع أفلام يفوز بجائزة تصوير عن فيلم من إخراجه. وإذا توج فيلم Black Panther بجائزة أفضل تصميم أزياء أو جائزة أفضل تصميم إنتاج، سيكون روث كارتر وهانا بيتشلر، أول أمريكيين من أصل أفريقي، يفوزان في الفئتين. كما أن فوز تيرينس بلانشارد بجائزة أفضل موسيقى تصويرية عن BlacKkklansman يجعله أول أمريكي من أضل أفريقي يفوز في هذه الفئة منذ 30 عامًا.

اقرأ أيضًا:
القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2019- Roma وThe Favourite يتصدران.. حدث تاريخي لأول مرة وحضور عربي


ماذا فعل Vice في ديك تشيني؟ هكذا يظهر أقوى نائب رئيس في تاريخ أمريكا

أمل مجدي

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"