نسمة أحمد
نسمة أحمد تاريخ النشر: الخميس، 7 فبراير، 2019 | آخر تحديث:
خالد سرحان

أصدر الممثل خالد سرحان بيانا صحفىا يوضح انزعاجه لعدم تكريم اسم والده الدكتور سمير سرحان الرئيس الأسبق للهئية العامة للكتاب بالشكل الذي يناسب تاريخه وإنجازاته الثقافية، في فعاليات دورة اليوبيل الذهبي من معرض القاهرة الدولي والاكتفاء بتكريمه في قاعة صغيرة وبدون الإشارة الي هذا التكريم.

وجاء البيان يحمل عنوان "هذا هو الدكتور سمير سرحان فمن أنت"، كاتبا في فحواه: "أهكذا يكون التكريم يا سيادة رئيس الهيئة العامة للكتاب؟ 19 عاما من الإنجازات المتواصلة لوالدي مع معرض القاهرة للكتاب، منذ أن كان جناحا واحدا عام 1986، حتى أصبح ثاني أكبر وأضخم معرض على مستوى العالم بعد معرض فرانكفورت".

وتابع في بيانه:" اكتفيت بتكريم الدكتور سمير سرحان في قاعة صغيرة وأرسلت نائبا يحضر بدلا منك، بينما أنت تقوم بتكريم (سعاة) المعرض، مع احترامي الكامل (للسعاة)، داخل القاعة الكبرى وفي نفس التوقيت، وكان من الممكن أن تؤجل تكريمهم لوقت آخر أو تؤجل تكريم اسم والدي، ولكن هذا يدل على شيء واحد وهو عدم احترام الكبار والرموز".

واختتم خالد بيانه قائلاً:"هذا هو الدكتور سمير سرحان بتاريخه وإنجازاته الثقافية فمن أنت، وأرجو أن تقرأ دراسة عن الدكتور سمير سرحان يا سيادة رئيس الهيئة العامة للكتاب كان قد أعدها الباحث والناقد الأدبي الدكتور كمال عبدالرازق".

اقرأ أيضا

بالصور- هكذا احتفلت ولاء الشريف بعيد ميلادها

دواين جونسون: لهذا السبب لن أقدم حفل الأوسكار