مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 10 ديسمبر، 2018 | آخر تحديث:
رانيا يوسف وشيرين عبد الوهاب

شهد عام 2018 العديد من أزمات المشاهير المصريين وصل البعض منها إلى ساحات القضاء، وقد لاقت تلك الأزمات اهتماما عالميا وتصدرت عناوين الصحف الأجنبية.

من بلهارسيا نهر النيل إلى فستان شفاف، وقائع سببت أزمات لأصحابها، بعضها لا تزال في ساحات القضاء حتى هذه اللحظة.

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan.com، أبرز ما تناولته الصحف العالمية حول أزمات المشاهير المصريين في عام 2018:


رانيا يوسف

انتهت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ أيام، ورغم ذلك لا يزال الجدل مثارا حوله، ليس بسبب الأفلام التي تم عرضها أو حتى الجوائز التي تم تسليمها، ولكن بسبب فستان!

لاقت رانيا يوسف انتقادات واسعة وهجوما من قبل الكثيرين قد يودي بها إلى السجن لمدة 5 سنوات بعد ظهورها على السجادة الحمراء في ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي مرتدية فستانا شفافا مطرزا بالكريستال الأسود يكشف عن ساقيها، ووجهت اتهامات لرانيا يوسف بالفسق والفجور وإغراء القصر، على الرغم من اعتذارها أكثر من مرة.

وبالطبع وصل صدى أزمة الفنانة المصرية إلى الصحافة العالمية التي ألقت الضوء على ما حدث لها.

تحت عنوان "محاكمة ممثلة مصرية لارتدائها ثوبا شفافا" تعجبت الصحف العالمية من محاكمة فنانة بسبب إطلالتها، مشيرين إلى أن النزعة الدينية التي لا يزال الشعب المصري يتمتع بها هي التي أدت إلى حدوث هذا الضجيج.

وذكرت الصحف بأن رانيا يوسف قد أغضبت شريحة كبيرة من المصريين بإطلالتها في ختام الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، فيما يرى آخرون أن إطلالتها لا عيب فيها، للمزيد من هنا

شيرين عبد الوهاب

مزحة حول نهر النيل واعتباره ملوثا، كادت أن تزج بالفنانة شيرين عبد الوهاب خلف القضبان لمدة 6 أشهر مع توقيع غرامة مالية قدرها 5 آلاف جنيه بتهمة الإساءة للدولة وتكدير السلم العام.

وجاء هذا الحكم في أعقاب تداول مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في نهاية العام الماضي لإحدى معجبات شيرين وهي تطلب منها غناء أغنية "ما شريبتش من نيلها" خلال حفلها بالشارقة، لترد المطربة المصرية مازحة سأصاب بالبلهارسيا، في إشارة للمرض الطفيلي الذي تنقله المياه، وقالت لها "تناولي مياه ايفيان أفضل" وهي ماركة مياه معدنية شهيرة.

لاقت أزمة المطربة شيرين عبد الوهاب وتطورات قضيتها اهتماما عالميا كبيرا، وتصدرت الفنانة المصرية عناوين أشهر الصحف الأجنبية التي سخرت من سجن مغنية بسبب مزحة سيئة حول نهر النيل وقولها إنه غير صالح للشرب.

وأشارت الصحف إلى أن الحكم بحبس عبد الوهاب يعد أحد صور فرض القيود على حرية التعبير، مضيفين أن الفنانة المصرية تتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي، ولكنها تحدث الجدل بتصريحاتها أحيانا، للمزيد من هنا

ليلى عامر

فيديو لأغنية تحمل كلماتها إيحاءات جنسية، أودت بصاحبتها خلف القضبان لمدة عامين، يتضمن الفيديو الذي يحمل عنوان "بص أمك" إيحاءات جنسية مع رقصات مثيرة، أدت إلى الحكم على بطلته ليلى عامر بالسجن لمدة عامين.

فور صدور الفيديو المثير للجدل في مطلع عام 2018، أحيلت ليلى عامر للتحقيق ووجهت إليها تهمة التحريض على الفسق والفجور، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى عامين، وألقت الصحف العالمية الضوء على ما حدث لها تحت عنوان "إحالة مغنية مصرية إلى السجن لمدة عامين بسبب فيديو أغنية".

وأشارت الصحف إلى أن هذه لا تعد هي المرة الأولى التي يصدر فيها قرار بسجن مغنية بسبب أغنية مصورة، بل سبقتها حالة المغنية شيما صاحبة فيديو "عندي ظروف".

الأغنية كانت ضمن الحملة الدعائية لفيلم "سلك عريان"، وبعد إطلاق الفيديو المثير للجدل أعلن صناعه وقف التصوير بسبب إحالة كل من شارك فيه للتحقيق.

ورغم نفي عامر للتهمة الموجهة إليها، صدر قرار بحبسها على أية حال، بالإضافة إلى شطبها من قبل نقابة المهن الموسيقية.

اقرأ أيضا

حصاد 2018- هوليوود تودع ستان لي ومبتكر "سبونج بوب".. صدمة لمحبي القصص المصورة

حصاد 2018- فنانون أجروا تحولات جذرية على أنفسهم