هكذا تناولت الصحافة العالمية الحكم بسجن شيرين عبد الوهاب .. معاقبة مطربة بسبب نكتة

هكذا تناولت الصحافة العالمية الحكم بسجن شيرين عبد الوهاب .. معاقبة مطربة بسبب نكتة

مروة لبيب | في تقارير،موسيقى وحفلات،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 1 مارس 2018 - 4:35 | آخر تحديث: الخميس ، 1 مارس 2018 - 5:4
شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب
لاقت أزمة المطربة شيرين عبد الوهاب وتطورات قضيتها اهتماما عالميا كبير، ففي أعقاب الحكم عليها بالسجن 6 أشهر مع توقيع غرامة قدرها 5 آلاف جنيه بتهمة الاساءة للدولة وتكدير السلم العام، ألقت العديد من الصحف والمواقع العالمية الضوء على ماحدث للفنانة المصرية.

ومن بينها Independent و New York Post و Fox News و صحيفة Le Monde الفرنسية مشيرين إلى أن السبب الرئيسي وراء صدور الحكم بسجنها هو مزحة حول نهر النيل واعتباره ملوثا.

وجاء هذا الحكم في أعقاب تداول مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو في نهاية العام الماضي لإحدى معجبات شيرين وهي تطلب منها غناء أغنية "ما شريبتش من نيلها" خلال حفلها بالشارقة لترد المطربة المصرية مازحة سأصاب بالبلهارسيا في اشارة للمرض الطفيلي الذي تنقله المياه، وقالت لها (تناولي مياه ايفيان أفضل) وهي ماركة مياه معدنية شهيرة.

وفيما يلي يستعرض لك FilFan.com كيف تناولت الصحف العالمية خبر الحكم بسجن شيرين عبد الوهاب:

Independent


شيرين

ذكرت صحيفة Independent في عنوانها "الحكم على مغنية مصرية بالسجن لـ 6 أشهر بتهمة اهانة نهر النيل".

وبعد أن تطرقت الصحيفة لأسباب الحكم على شيرين عبد الوهاب ذكرت أنه على الرغم من اعتذار الفنانة المصرية وقولها بأنها كانت مجرد مزحة سيئة إلا أنها ستواجه عقوبة السجن على أية حال.

وأشارت Independent إلى أن هذه لا تعد هي المرة الأولى التي يتم فيها الحكم بالسجن على مطربة مصرية مؤخرا ففي العام الماضي حكم على المغنية شيما بالسجن لمدة عامين بسبب التحريض على الفجور بعد اذاعة كليبها "عندي ظروف".

Fox News


شيرين

ذكر موقع Fox News في عنوانه "الحكم على نجمة The Voice بالسجن 6 أشهر بسبب مزحة نهر النيل".

وأوضح الموقع أن الحكم على شيرين عبد الوهاب جاء نتيجة مزحة تشير إلى تلوث نهر النيل وادعاء البعض بأن هذا يعد استهزاء غير مبرر تجاه بلدها مصر.

وأشار Fox News إلى أن المحكمة المصرية قد أصدرت حكما أيضا بحبس المغنية المصرية ليلى عامر صاحبة كليب "بص أمك" بتهمة التحريض على الفجور وقد وصلت عقوبة ليلى عامر إلى السجن لمدة عامين، بينما حكم على منتج ومخرج الكليب بالسجن 6 أشهر و3 أشهر للرجل الذي شاركها الظهور في الكليب.

وفي ديسمبر من العام الماضي واجهت شيما أحمد المعروفة باسم شيما اتهامات مماثلة وتم الحكم عليها بالسجن لمدة عامين بسبب كليبها "عندي ظروف".

New York Post


شيرين

ذكرت صحيفة New York Post في عنوانها "الحكم على مغنية بوب مصرية بسبب مزحة عن النيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن المحاكم المصرية قضت بحبس اثنين من المغنيين في يوم واحد لأسباب مختلفة.

شيرين عبد الوهاب بعد مزحة نهر النيل الملوث وتوجيه اتهامات لها بإهانة الدولة، ومغنية اخرى تدعى ليلى عامر بتهمة التحريض على الفجور في كليبها " بص أمك".

The Times


شيرين

ذكرت صحيفة The Times في عنوانها "عقوبة السجن للمغنية شيرين عبد الوهاب التي قالت أن النيل غير صالح للشرب"

وقالت The Times أن شيرين واجهت تهمة الاساءة لنهر النيل بعد أن قالت مازحة لإحدى معجباتها لا تتناولي مياه النيل سيصيبك مرض البلهارسيا.

وأشارت صحيفة The Times إلى أن الحكم بحبس عبد الوهاب يعد أحد صور فرض القيود على حرية التعبير.

Le Monde


شيرين

ذكرت صحيفة Le Monde الفرنسية في عنوانها "الحكم على مغنية بالسجن 6 أشهر بسبب سخريتها من النيل".

وأشارت Le Monde إلى أن المغنية المصرية تتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي، إلا أنها أحيانا ما تثير الجدل بتصريحاتها.

اقرأ أيضا
شيرين حديث الصحافة العالمية بسبب نكتة البلهارسيا

بالفيديو- عمرو أديب: جعلونا متطرفين أمام العالم بعد حبس شيرين عبد الوهاب

كلمات متعلقة شيرين عبد الوهاب
comments powered by Disqus

مروة لبيب

3/1/2018 5:04:58 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"