حصاد 2018- هوليوود تودع ستان لي ومبتكر "سبونج بوب".. صدمة لمحبي القصص المصورة

حصاد 2018- هوليوود تودع ستان لي ومبتكر "سبونج بوب".. صدمة لمحبي القصص المصورة

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: السبت ، 8 ديسمبر 2018 - 11:11 | آخر تحديث: السبت ، 8 ديسمبر 2018 - 11:18
سبايدر مان وسبونج بوب سبايدر مان وسبونج بوب
شهد عام 2018، رحيل العديد من مشاهير هوليوود وربما كان أبرزهم 2 من مبتكري أشهر الشخصيات المفضلة لدينا في عالم القصص المصورة.

ستان لي


في الـ11 من نوفمبر، رحل عن عالمنا الكاتب ومؤلف القصص الأمريكي ستان لي تاركا وراءه بصمة لا تنسى في عالم الأبطال الخارقين ، وقد أحدثت وفاته صدمة لمحبي القصص المصورة.

بدأ لي عمله مع شركة Marvel في ستينيات القرن الماضي، وقد اشتهر بمنح الأبطال الخارقين صفات إنسانية إلى جانب القدرات غير التقليدية.

العديد من الشخصيات التي انتجت لها أشهر الأفلام حملت توقيع ستان لي مثل "سبايدر مان" و "ثور" وذا هالك" و "أيرون مان" وغيرها وقد حققت تلك الأفلام نجاحا كبيرا في شباك التذاكر العالمي.

ولم يكتف لي بإبتكار تلك الشخصيات بل حرص على الظهور كضيف شرف في معظم أفلام Marvel، مثل ظهوره كرجل ينتشل فتاة من وسط الأنقاض في فيلم Spiderman الصادر عام 2002، وفي الجزء الأول من فيلم Deadpool في دور مدير حد نوادي التعري.

وصف الرئيس التنفيذي لشركة Disney، بوب إيجر، ستان لي بأنه كان استثنائيا مثل الشخصيات التي ابتكرها، وقد كان بمثابة البطل الخارق بالنسبة لمحبي Marvel في مختلف أنحاء العالم. وذكر أن لي كان لديه القدرة على الإلهام، والإمتاع، والتواصل مع الآخرين.

العديد من مشاهير هوليوود ممن جسدوا الشخصيات التي ابتكرها حرصوا على نعي أيقونة شركة Marvel مثل هيو جاكمان الذي اشتهر بدور "وولفرين" في سلسلة أفلام X-Men، قال إن هوليوود فقدت رجلا عبقريا ومبدعا.



ومارك رافالو المشهور بتجسيده لشخصية "ذا هالك" الذي أبدى حزنه الشديد على رحيل كاتب القصص الشهير، مؤكدا أنه جعل العالم مكان أفضل من خلال قوة الأساطير الحديثة التي ألفها، وحبه لفكرة الإنسان الفوضوية.



ستيفن هيلنبرج


في الـ 27 من نوفمبر توفي ستيفن هيلنبرج مبتكر الشخصية الكارتونية الشهيرة "سبونج بوب"، عن عمر يناهز 57 عاما.

وأعلنت شبكة Nickelodeon نبأ وفاة هيلنبرج في بيان جاء فيه: نشعر بحزن عميق بسبب الأنباء عن وفاة ستيفن هيلنبرج بعد معركة مع التصلب الجانبي الضموري. كان صديقا محبوبا وشريكا مبدعا لكل شخص في Nickelodeon وقلوبنا مع أسرته“.

وأضاف البيان: ابتكر ستيف "سبونج بوب" بمزيج من الفكاهة والبراءة التي جلبت السعادة لأجيال من الأطفال والعائلات في كل مكان، وستصبح الشخصيات التي ابتكرها وعالم قاع الهامور بمثابة تذكير بقيمة التفاؤل والصداقة وقوة الخيال".

وقد أعلن هيلنبرج عن إصابته بمرض التصلب الجانبي الضموري عام 2017، وجاءت شهرته من خلال شخصية "سبونج بوب" التي ابتكرها وأصبحت الشخصية الرئيسية لسلسلة SpongeBob SquarePants المكونة من 250 حلقة، كما تم تكريم هيلنبرج بجائزة إيمي لمساهماته في مجال الرسوم المتحركة.

وقد انتقل هيلنبرج الذي كان مدرسا سابقا في علم الأحياء البحرية إلى العمل في التليفزيون وتحديدا في مسلسل Rocko's Modern Life، وبعدها ابتكر شخصية "سبونج بوب" في سلسلة SpongeBob Square Pants التي بثت أولى حلقاتها عام 1999، وحققت نجاحا عظيما وتمت ترجمتها إلى أكثر من 60 لغة.

اقرأ أيضا
حصاد 2018- تعرف على قائمة الفيديوهات الغنائية الأكثر مشاهدة على YouTube.. الإسبانية تسيطر

حصاد 2018- معهد الفيلم الأمريكي يختار أفضل 10 أفلام ومسلسلات أجنبية لهذا العام.. استثناء Roma

comments powered by Disqus

مروة لبيب

12/8/2018 11:18:01 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"