رحيم ترك
رحيم ترك تاريخ النشر: الأربعاء، 21 نوفمبر، 2018 | آخر تحديث:
حسن حسني

حالة من السعادة غمرت الكثيرين من الفنانين ومحبي الفنان حسن حسني بعد تكريمه في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، وتسلمه جائزة فاتن حمامة التقديرية عن مجمل أعماله من المخرج داود عبد السيد.

ظهرت دموع الفنان حسن حسني أثناء لحظة تكريمه وسط تصفيق وهتافات الحضور ولكنه تدارك الأمر بمزاحه معهم قائلا: "هناك شخص بالقاعة حزين بسبب تكريمي ".

وأضاف حسن حسني بكلمات مؤثرة: "أشعر بالسعادة لتكريمي وأنا مازلت على قيد الحياة بينكم".

شهد الحفل تكريم بعض الفنانين ولكن تكريم حسن حسني كان من أكثر للحظات تأثيرا في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، نستعرض خلال السطور التالية بعض ردود الفعل من الفنانين على تكريم حسن حسني وتهنئتهم له.

هنأ أحمد حلمي الفنان حسن حسني على تكريمه بمهرجان القاهرة السينمائي، ونشر صورته عبر حسابه على Twitter، مؤكدا أنه سند حقيقي لأي فنان يمثل معه، وأنه يستمتع بالحديث معه سواء أمام الكاميرات أو في الكواليس.



عبر محمد إمام عن سعادته بحصول حسن حسني على هذا التكريم والتقدير، مؤكدا أنه يستحق أكثر من ذلك

ونشر صورة للفنان حسن حسني على Twitter، وأعرب عن فخره بالعمل معه في أكثر من عمل فني، موجها له الشكر على كل ما قدمه وأمتع به جمهوره.


فيما نشر الفنان صبري فواز صورة حسن حسني لحظة تكريمه وعلق عليها "عم حسن".

وجه الفنان الشاب مصطفى خاطر نجم فريق "مسرح مصر" الشكر لمهرجان القاهرة السينمائي على تكريمه للفنان حسن حسني.

نشر مصطفى خاطر صورة حسن حسني عبر حسابه على Instagram، وقال إنه سعيد بحصوله على هذا التكريم، مؤكدا أنه يستحق التكريم كل يوم على مجهوده الجبار في مسيرته الفنية وأنه مهما قال عنه لن يوفيه حقه.

وأعرب المخرج مجدي الهواري عن سعادته بتكريم حسن حسني، ووصفها أنها من أجمل اللحظات التي حدثت في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، ووصفه بالفنان الشاب.

وفسر مجدي الهواري وصفه له بالفنان الشاب وكتب: "طبعا أنا بقول الشاب لأنه أحد نجوم جيلنا، تم إعادة اكتشافه في فيلم (عبود على الحدود) وفيلم (الناظر)، ليصبح بعدها القاسم المشترك والظهر والسند لجميع نجوم وأفلام جيلنا".

وأضاف: "من دواعي سروري أيضا أن الفيلم الذي عرض عند التكريم تم مونتاج معظمه من أفلامي، وأن أشهر الإفيهات التي به من هذه الأفلام، واكتشفت أن عم حسن عمل معي تقريبا في كل أفلامي".

وتابع: "ربنا يديك الصحة يا خال، ويخليك لينا يا رب وتكمل مسيرة الشباب والجيل المقبل أيضا.. مبروك التكريم يا حبيبي".


فيما قال طارق الشناوي في تصريحات خاصة لـ FilFan.com عن تكريم حسن حسني في الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي، إنه قامة كبيرة ويسكن قلوب الجمهور بأعماله.

وتحدث الشناوي عن الكتاب الذي ألفه عنه وأوضح أنه كان بمثابة دكتوراه منفصلة، واستغرق وقتا كبيرا في كتابته ليضم جميع التفاصيل الدقيقة عنه.

وأكد طارق الشناوي أنه حتى وإن كان تكريم حسن حسني جاء متأخرا بعض الشيء فذلك لكي يستمر طويلا.

وكتب المخرج محمد سلامة الذي تعاون معه حسن حسني في مسلسل "رحيم": تكريم عم حسن في مهرجان القاهرة. عم حسن يستحق أكثر من ذلك أيضا".


تم تكريم بعض الفنانين خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي بجانب حسن حسني ومنهم سمير صبري والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله والموسيقار هشام نزيه.

يذكر أن الدورة الـ 40 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي انطلقت فعالياتها مساء الثلاثاء 20 نوفمبر، وتستمر حتى 29 من نفس الشهر.

أقيم حفل الافتتاح في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور عدد كبير من نجوم مصر والوطن العربي والعالم.

اقرأ أيضا

طارق الشناوي لـ "في الفن": حسن حسني يسكن قلوب الجمهور وتكريمه متأخرا ليستمر طويلا

بالفيديو والصور- أبرز ما حدث في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي: دموع حسن حسني.. وسما المصري تثير الجدل بملابسها.. وقبلة الفيشاوي لزوجته