بالفيديو والصور- أبرز ما حدث في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي: دموع حسن حسني.. وسما المصري تثير الجدل بملابسها.. وقبلة الفيشاوي لزوجته

بالفيديو والصور- أبرز ما حدث في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي: دموع حسن حسني.. وسما المصري تثير الجدل بملابسها.. وقبلة الفيشاوي لزوجته

رحيم ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،مهرجان القاهرة السينمائي 2018 تاريخ النشر: الأربعاء ، 21 نوفمبر 2018 - 2:15 | آخر تحديث: الأربعاء ، 21 نوفمبر 2018 - 2:15
سما المصري وحسن حسني وأحمد الفيشاوي وزوجته وشريف منير والكدواني سما المصري وحسن حسني وأحمد الفيشاوي وزوجته وشريف منير والكدواني
شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40، العديد من المواقف بين بعض الفنانين ما بين الكوميديا والتوتر، ولحظات محرجة وأخرى رومانسية على السجادة الحمراء.

قدم حفل الافتتاح الفنان سمير صبري بكلمة قصيرة، والذي نقل بدوره شرف تقديمه الحفل إلى الفنان ماجد الكدواني بدلا منه، معبرا عن إعجابه بموهبته وأدواره التي يقدمها، موضحا أنه نال هذا الشرف في دورات كثيرة سابقا.

كما أعد القائمين على مهرجان القاهرة السينمائي مفاجأة للحضور، وهي مشاركة شريف منير في حفل الافتتاح بفقرة بالعزف على الدرامز.


مذيعة DMC تمازح حسين فهمي "يا واد يا تقيل"


كانت البداية مع الفنان حسين فهمي عندما ووجهت جاسمين طه مذيعة قناة DMC، سؤالا حول أكثر المواقف المحرجة التي تعرض لها في الماضي، ليرد عليها أنه لم يحدث في حياته أن تعرض لموقف محرج، لتمازحه قائلة "يا واد يا تقيل" وهي أغنية سعاد حسني التي غنتها له في فيلم "خلي بالك من زوزو".


مزاح شريف منير مع إلهام شاهين بعد سخريته من قلة أعماله الفنية



شارك الفنان شريف منير بالعزف على الدرامز في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ومازح الحضور ساخرا من قلة أعماله الفنية مؤخرا.

وقال شريف منير: "ابتعدت عن التمثيل منذ عامين فعدت للدرامز"، وفوجئ بأن إلهام شاهين تضحك على ما قاله وهي تجلس في الصفوف الأمامية بالمسرح ليرد عليها قائلا: "لماذا تضحكين يا إلهام؟ أنتِ أيضا لا تعملين منذ فترة، عموما يعرض 15 مسلسلا فقط"، في إشارة إلى قلة الأعمال الدرامية التليفزيونية التي ستعرض في لرمضان 2019".

توتر ماجد الكدواني وسخرية سمير صبري منه على طريقة فيلم "البحث عن فضيحة"


كما ظهر الفنان ماجد الكدواني متوترا أثناء تقديمه لحفل الافتتاح، ووصف الموقف بالـ "مهيب"، لذلك طرح سؤالا لسمير صبري عن كيفية تقديمه الدورات السابقة في الماضي بسلاسة ودون خوف؟ ليرد عليه بأن السر في ذلك هو أن تحب ما تعمله وتعمل ما تحبه، وأن يكون صادقا مع الجمهور ولا يقول إلا ما يشعر به بداخله.

ومازح سمير صبري الفنان ماجد الكدواني على طريقته الكوميدية في فيلم "البحث عن فضيحة" مع عادل إمام، وهو يقدم له بعض النصائح أثناء تقديمه حفل الافتتاح قائلا: "يجب أن تكون قويا ولا تتوتر أو ترتبك حتى لا يحدث لك ما حدث لأشرف عباس"، مما أثار اندهاش الكدواني وسأله عن هوية الشخص الذي ذكره له، ليرد عليه ممازحا "واحد صاحبي ما تعرفهوش"، مما فجر ضحكات الحضور في الحفل.

سمير صبري يسخر من دموع يسرا رجاء الجداوي


كما سخر سمير صبري من دموع يسرا ورجاء الجداوي بسبب كثرة فقدانهما السيطرة على نفسهما عندما يتم تكريم اسم فنان راحل قائلا، موضحا أن ذلك ما كان سيحدث لحظة تكريمه أيضا بعد الوفاة

وقال سمير صبري: "سعيد بتكريمي وأنا حي بينكم الآن، فهذا أفضل من تقديمي بـ (فقيد الفن) ويتسلم الجائزة واحد من أبنائي، وتبكي يسرا ورجاء الجداوي كما يقومون بذلك دوما".


شريف منير يتعمد الخطأ في اسم ماجد الكدواني ويناديه "ماجد المصري"


تحدث الفنان شريف منير عن مقدم الحفل ماجد الكدواني قائلا إنه من اكتشف موهبته في الماضي.

وأثناء تبادل الحديث بين شريف منير وماجد الكدواني أمام الحضور في حفل الافتتاح تعمد الخطأ في نطق اسمه وأن يناديه في مرات عديدة بـ "ماجد المصري" ويعود لتصحيح خطئه، ليكشف بعدها أنها مجرد دعابة وضعت مسبقا ضمن فقرات الحفل.




إحراج يسرا لمذيعة قناة DMC


وكانت اختارت كاميرا قناة DMC، بطريقة عشوائية أثناء تجولها في حفل الافتتاح، الفنان يسرا ووجهت لها كارت يحمل سؤالا "اعترفي بسر" أثناء التقاطها بعض الصور، ولكنها رفضت الإجابة عليه قائلة "مش وقته".

التقت مذيعة قناة DMC مع الفنانة يسرا مجددا بعد ذلك الموقف، وسألتها عن سبب رفضها الإجابة على السؤال عندما وجه لها، لترد الفنانة قائلة:"كنت التقط الصور مع سيادة الوزيرة غادة والي وكان الوقت غير مناسبا للرد على السؤال".

وتم تغيير السؤال لها وقدمت لها مذيعة قناة DMC طلبا بتقديم أغنية بصوتها، وهو ما تقبلته يسرا وقدمت أغنية "أحلف بسماها وبترابها".



مذيعة DMC تقع في خطأ حول أسم الفنان علا رشدي


وقعت مذيعة قناة "نايل سينما" في خطأ عند تقديما الممثلة علا رشدي وزوجها الممثل أحمد داود، حيث نادتها باسم الناقدة الفنية علا الشافعي، لتعدل لها الممثلة بأنها علا رشدي وليست الصحافية والناقدة علا الشافعي لتعتذر لها المذيعة عن خطئها.

كما اختتمت مذيعة قناة "نايل سينما" فقرتها مقاطعة الممثل أحمد داود أثناء حديثه معها وذلك لبدء حفل افتتاح المهرجان.


سما المصري تثير الجدل بحضورها لحفل الافتتاح وارتداء زي فرعوني


كما شهد حفل الافتتاح حضور سما المصري والتي لفتت الأنظار إليها حيث ظهرت وهي ترتدي زي الملكة الفرعونية كليوباترا باللون الأبيض، وعلى رأسها تاج فرعوني وكانت تقلد حركات الملكات في مصر القديمة، وتساءل بعض الحضور عن كيفية حصولها على دعوة لحضور المهرجان.

ردت سما المصري بطريقة ساخرة على هذه الأسئلة التي يبدو أنها عرفت بها، إذ نشرت صورتها عبر Instagram من حفل الافتتاح وعلقت عليها بأنها أخذت الدعوة من توت عنخ آمون.



دموع وكوميديا حسن حسني أثناء تكريمه


تم تكريم الفنان حسن حسني في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وتسليمه جائزة فاتن حمامة التقديرية، وأثناء تصفيق الحضور له ظهرت دموع الفنان حسن حسني ولكنه تدارك الأمر بمزاحه مع الحضور قائلا "هناك شخص بالقاعة حزين بسبب تكريمي ".

وأضاف حسن حسني: "أشعر بالسعادة لتكريمي وأنا مازلت على قيد الحياة بينكم".



قبلة أحمد الفيشاوي لزوجته تلفت الأنظار


مجددا لفت أحمد الفيشاوي الأنظار إليه في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وطبع قبله على خد زوجته أمام الحضور.

الفيشاوي الصغير اعتاد الظهور وهو يقبل زوجته ويعبر عن حبه لها أمام الجميع في المناسبات التي يحضرها وهو ما فعله في السابق بمهرجان الجونة السينمائي وكان حديث مواقع التواصل الاجتماعي.



الظهور الأول لسارة نخلة بعد انفصالها عن أحمد عبد الله محمود

شهد حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حضور الممثلة السورية سارة نخلة، والذي يعد الظهور الأول لها بعد انفصالها عن أحمد عبد الله محمود



تم تكريم بعض الفنانين خلال افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ومنهم حسن حسني وسمير صبري والناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله والموسيقار هشام نزيه.

وقال المنتج محمد حفظي إن هذه الدورة من المهرجان خاصة جدا للاحتفال بمرور 40 سنة على تاريخ مهرجان القاهرة السينمائي، ومن الأمور الهامة هو افتتاح معرض رحلة مهرجان القاهرة السينمائي في الأوبرا، مع وجود بعض الاختلافات بالمهرجان، فلأول سنة ينطلق قسم جديد يدعى "أيام القاهرة لصناعة السينما" للمحترفين بصناعة الأفلام المصريين والعرب لتصوير المشاريع، بالإضافة إلى وجود دروس سينمائية من خلال الندوات.

يذكر أن الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة انطلقت في الثلاثاء 20 نوفمبر الجاري وتستمر إلى الخميس 29 من نفس الشهر

رحيم ترك

11/21/2018 2:15:03 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"