أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أكتوبر، 2018 | آخر تحديث:
a star is born

حالة من الإعجاب مسيطرة على جمهور فيلم A Star Is Born لبرادلي كوبر منذ مشاهدته في دور السينما بداية الشهر الجاري، نظرا لأنه يحمل رائحة الأفلام الكلاسيكية ذات القصص الرومانسية التي قلما نجد مثلها هذه الأيام، إلى جانب أنه يتضمن مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية المميزة التي يغنيها بطلا الفيلم.

وفقا لما جاء في الصحف الفنية الجنبية، أصرت بطلة الفيلم، المغنية ليدي جاجا، على أن يكون الغناء على الهواء مباشرة خلال الأحداث، وقالت لكوبر، الذي يشاركها البطولة: "سوف نغني كل شيء على الهواء، هذا الفيلم سينجح إذا اعتمدنا على الغناء الحقيقي. لا أتحمل مشاهدة الأفلام التي تعرض أغاني مسجلة، استطيع رؤية الممثلين وهم يحاولون مجاراة الموسيقى والكلام".

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

تحدث منتج الفيلم، بيل جربر في حوار مع Billboard، عن المهرجانات الموسيقية والحفلات التي تم اختيارها لتصوير لقطات حية مثل ستدجكوتش، وكوتشيلا، و جلاستونبري، إلى جانب الاستعانة بمسارح شهيرة منها مسرح بيلاسكو في لوس أنجلوس، وأستوديو برنامج Saturday Night Live.

1- مهرجان ستيدجكوتش في كاليفورنيا

شهد هذا المهرجان تصوير المشهد الأول في الفيلم، الذي يغني خلاله برادلي كوبر أغنية Black Eyes، يوم 29 أبريل 2017. وقد استغرق ذلك 8 دقائق فقط أي في وقت الاستراحة بين فقرتي جامي جونسون و ويلي نيلسون.

يقول جربر: "لقد تحدثت مع مدير أعمال ويلي نيلسون، مارك روثبوم ،الذي يعتبره صديقا عزيزا. وقد رد علي عقب 5 دقائق فقط بهذه الكلمات: مسرحنا هو مسرحكم.... وتواصل روثبوم مع المسؤولين عن فقرة جامي جونسون، الذين وافقوا بدورهم".

تابع: صعد برادلي كوبر على المسرح، وقدم نفسه للحاضرين، الذي احتفوا به كثيرا. شرح ما سيتم فعله في الدقائق التالية، واستجاب الجميع كأنهم جزء من الفيلم".

2-مقهي The Virgil في كاليفورنيا

تم استخدام هذا المكان على اعتبار أنه ملهى ليلي يحمل اسم Bleu Bleu، يلتقي فيه البطلان لأول مرة.

يؤكد جربر أن هذا المقهى صغير للغاية، لكن مصممة الإنتاج، كارين ميرفي، تمكنت من تحويله إلى ملهى ليلي لتؤدي ليدي جاجا على مسرحه أغنية La Vie en Rose.

ويشير جربر إلى أن مدير أعمال جاجا ساعدهم في أن يبدو كل شيء حقيقيا دون افتعال.

3-المسرح اليوناني في كاليفورنيا

هذا المسرح لجأ إليه صناع الفيلم لتصوير مشهد غناء البطلين لأغنية Shallow، في مايو 2017.

يوضح منتج الفيلم أن اختيار هذا المكان جاء بمحض الصدفة، حيث كان في مدينة ألباكركي لتصوير فيلم آخر. وهناك التقي بمايكل كروس، الذي تدير شركته المسرح اليوناني. عندما عرف حربر بالأمر، أخبره أنه سيحتاج إلى استخدام المكان لتصوير مشهد في فيلم A Star Is Born.

صحيح أنهم لم يحصلوا على المسرح مجانا، لكن العاملين به كانوا متعاونين للغاية أثناء فترة التصوير.

4- مهرجان جلاستونبوري في إنجلترا

حصل برادلي كوبر على مسرح المهرجان لمدة 4 دقائق فقط، قبل أن يصعد المغني كريس كريستوفيرسن ليبدأ فقرته يوم 23 يونيو 2017.

يتذكر جربر الواقعة، موضحا أنه تعرف على كريس وزوجته عن طريق مارك روثبوم، وقد وجه إليهما دعوة للحضور في موقع التصوير، وقد وافقا على الأمر.

توجه كوبر إلى المهرجان بفريق عمل صغير مكون من مدير التصوير ماثيو ليبيتيك، وصديق آخر مقرب له، ورافي ميهتا من شركة Warner Bros. المنتجة.

5-مهرجان كوتشيلا في كاليفورنيا

بالطبع كانت المغنية ليدي جاجا من بين فقرات مهرجان كوتشيلا على مدار عطلتين متتاليتين في أبريل عام 2017، وقد استغلت الأوقات المتاحة بينهما لتصوير مشاهد من الفيلم.

يقول جربر أنه حرص هو وكوبر على حضور هذا المهرجان لسنوات، ولطالما فكرا في تصوير مشاهد على مسرحه، مستفيدين من كل الامكانيات المتوفرة خلال هذا التوقيت من العام.

يؤكد منتج الفيلم أنه تم تصوير أكثر من أغنية على المسرح حتى يكون هناك فرصة لاختيار الأفضل في مرحلة المونتاج.

6-مسرح شراين أودوتوريوم في لوس أنجلوس

شهد هذا المسرح تصوير أغنية I’ll Never Love Again، التي تؤديها ليدي جاجا في نهاية الفيلم. وتعد هذه المرة الثانية التي يستخدم فيها المسرح لفيلم من أفلام A Star Is Born، حيث كانت المرة الأولي عندما غنت جودي جارلند أغنية The Man That Got Away.

يشير منتج الفيلم إلى أن جدول المسرح كان مزدحما للغاية، لكن في النهاية تمكنوا من التصوير رغبة منهم في أن يكون ذلك إحياء لذكرى النسخة الصادرة عام 1954.

جدير بالذكر أن فيلم برادلي كوبر يعد رابع عمل سينمائي يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood؟، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

يشدد جربر على أن برادلي وفريق العمل الذي يتعاون معه حرصوا جميعا على تغيير شكل المسرح، وقد تم تنفيذ ذلك في بضع ساعات فقط.

اقرأ أيضًا:
5 أغنيات قد تمنع ليدي جاجا وبرادلي كوبر من التتويج بأوسكار أفضل أغنية

توم هاردي يواصل صدارة الإيرادات الأمريكية بفارق كبير.. وافتتاحية محبطة لـFirst Man