5 أغنيات قد تمنع ليدي جاجا وبرادلي كوبر من التتويج بأوسكار أفضل أغنية

5 أغنيات قد تمنع ليدي جاجا وبرادلي كوبر من التتويج بأوسكار أفضل أغنية

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،موسيقى وحفلات،المجلة،أوسكار 2019،أوسكار 2019 تاريخ النشر: الأثنين ، 15 أكتوبر 2018 - 18:38 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 يناير 2019 - 11:48
أغنيات في سباق أوسكار 2019 أغنيات في سباق أوسكار 2019
يعد فيلم A Star Is Born لبرادلي كوبر، واحدا من أبرز أفلام العام الجاري التي تمكنت من نيل تقييمات نقدية مرتفعة، إلى جانب تحقيق إيرادات جيدة في شباك التذاكر الأمريكي.

يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood؟، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

لكن الاهتمام الذي يحظى به منذ طرحه في دور العرض السينمائية خلال الشهر الجاري، غير قاصر على كونه نسخة جديدة من قصة رومانسية ارتبط بها الجمهور على مدار السنوات، وإنما لتضمنه على مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية المميزة التي يؤديها كوبر إلى جانب ليدي جاجا، بطلة الفيلم.

وقد تمكن الألبوم المخصص لأغنيات الفيلم من احتلال المركز الأول في قائمة Billboard 200 للألبومات. ومن المتوقع أن يكون لبعض الأغاني فرصة المنافسة على جائزة أوسكار أفضل أغنية لعام 2019.

يتوقع موقع IndieWire أن تكون لأغنية Shallow الفرصة الأكبر في المنافسة على التمثال الذهبي، خاصة وأنها حققت انتشارا واسعا قبل عرض الفيلم في السينمات. وقد شبهها بأغنية My Heart Will Go On التي نالت جائزة أوسكار أفضل أغنية عام 1998.



لكن في الوقت نفسه، المنافسة على جائزة هذه الفئة ليست سهلة على الإطلاق في هذا الموسم، نظرا لوجود مجموعة من الأغاني اللافتة للانتباه. كما لا يمكن إغفال الفيلم الموسيقي Mary Poppins Returns المرتقب طرحه في ديسمبر المقبل، الذي ربما يحتوى على عدد من الأغاني المميزة.

في السطور التالية، نرصد أبرز 5 أغنيات قد تدخل في سباق أفضل أغنية وتحول بين Shallow وجائزة الأوسكار، وفقا لما ورد على الموقع الأمريكي.

1-أغنية Ashes من فيلم Deadpool 2

يذكرنا كاتب المقال، الناقد ديفيد إرليخ، أن الأغنية التي تنال ترشح في هذه الفئة ليس من الضروري أن تكون جيدة، وإنما عليها أن تكون ذات صخب، ومؤثرة عاطفيا، أو مرحة. وقد يعزز مؤديها فرص فوزها إذا كان نجما مفضلا يحب الجمهور مشاهدته على المسرح.

تتوفر هذه العوامل المؤهلة للترشح في أغنية سيلين ديون الجديدة، خاصة وإنها تحمل قدرا من السخرية والفكاهة، إلى جانب سحر صوت المغنية صاحب الـ50 عامًا.



2-أغنية All of the Stars من فيلم Black Panther

من البداية يبدو Black Panther عملا سينمائيا مهما يتجاوز فكرة كونه مأخوذ عن القصص المصورة التي تنتجها شركة Marvel. وقد تأكد ذلك، مع طرح أغنية All of the Stars التي تعاون فيها كندريك لامار مع المغنية سزا.

لكنها ليست الأغنية الوحيدة التي تستحق الترشح للأوسكار، فهناك أيضًا أغنية Pray for Me التي يغنيها لامار مع ذا ويكند.



3-أغنية Suspirium من فيلم Suspiria

أصبح الآن جوني جرينوود، واحدا من أشهر مؤلفي الموسيقى التصويرية على الساحة السينمائية حاليا، وقد بدأ صديقه في فرقة الروك Radiohead، توم يورك، السير على نفس النهج محاولا تحقيق ذاته هو الآخر.

فقد تعاون يورك مؤخرا مع المخرج الإيطالي لوكا جواداجنينو في إعداد الموسيقى التصويرية لفيلم Suspiria، ونظرا لكونه مطرب استغل الفرصة لتقديم أغنية Suspirium التي تصاحب شارة البداية وتمهد لأجواء التشويق والدراما النفسية.



4-أغنية Hearts Beat Loudمن فيلم Hearts Beat Loud

لم ينل الفيلم الموسيقي اهتماما كبيرا وقت عرضه في منتصف العام الجاري، لكن أبدى كثيرون إعجابهم بالأغاني التي كشفت الكثير عن حياة البطلين. وقد كانت الأغنية التي تحمل اسم الفيلم من أبرز المقطوعات التي ارتبط بها المشاهدون.

لو لم يكن هذا الفيلم من الأفلام المستقلة التي لم ينفق عليها كما حدث مع A Star Is Born، لربما كان أمامه فرصة أكبر في التأهل لجوائز الأوسكار.



5-أغنية The Flower of the Universe من فيلم A Wrinkle in Time

لم تتخيل المخرجة أفا دوفيرناي أن توافق المغنية شادي أدو على كتابة وغناء أغنية لفيلمها الذي صدر في بداية العام الجاري. خاصة وأنها تعتبر المرة الأولى التي تكتب فيها أدو أغنية منذ حوالي 7 سنوات.

وقد تكون هذه الأغنية هي المنافس الأقوى لأغنية Shallow، خاصة وأن كثيرين يتمنون مشاهدة شادي على المسرح تؤديها.



اقرأ أيضًا:
إشادات بفيلم برادلي كوبر وليدي جاجا A Star Is Born قبل طرحه.. هل ينافس على جوائز الأوسكار؟


ألبوم A Star Is Born يحطم رقم قياسي جديد لصالح ليدي جاجا

أمل مجدي

1/30/2019 11:48:33 AM

https://www.filfan.com/

2004-2020 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"