إشادات بفيلم برادلي كوبر وليدي جاجا A Star Is Born قبل طرحه.. هل ينافس على جوائز الأوسكار؟

إشادات بفيلم برادلي كوبر وليدي جاجا A Star Is Born قبل طرحه.. هل ينافس على جوائز الأوسكار؟

أمل مجدي | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الخميس ، 7 يونيو 2018 - 16:13 | آخر تحديث: الخميس ، 7 يونيو 2018 - 16:13
ليدي جاجا وبرادلي كوبر ليدي جاجا وبرادلي كوبر
قبل شهرين، خصص مهرجان تريبيكا السينمائي جلسة نقاشية لفيلم A Star Is Born الذي يعد أولى التجارب الإخراجية للممثل برادلي كوبر. وقد أكد حينها الممثل روبرت دي نيرو، الذي كان شريكا في الجلسة النقاشية، أنه شاهد الفيلم واستمتع كثيرا به.

وأضاف: "أنه فيلم رائع ومبهر، وبرادلي مذهل خلال أحداثه، أتمنى أن يحظى بالاهتمام الذي يستحقه عند طرحه في دور السينما".

ويبدو أن الفيلم نجح في جذب انتباه الجمهور قبل انطلاقه في دور العرض السينمائية، وذلك لأن إعلانه الدعائي الأول نال ردود فعل إيجابية منذ طرحه على مواقع التواصل الاجتماعي.



يعد هذا رابع فيلم يحمل نفس الاسم ويعيد إنتاج القصة الكلاسيكية التي قدمت عام 1932 في فيلم What Price Hollywood?، وتم تلوينها عام 1937 في أول أفلام A Star Is Born.

تدور الأحداث حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

فرص المنافسة في موسم الجوائز

احتفت معظم الصحف والمواقع الفنية المتخصصة بالإعلان الترويجي، وتم إدراجه في قائمة الأفلام المتوقع ترشحها لجائزة الأوسكار في عام 2019.

وكانت مجلة Entertainment Weekly من بين المجلات والصحف التي أشادت بالفيلم، متوقعة أنه سينافس على عدد من الجوائز منها التصوير لماثيو ليباتيك. وأكدت المجلة أن مدير التصوير نجح في تقسيم إضاءة المسرح بين اللونين الأحمر والأخضر، اللذين يعبران عن الشغف الذي يتمتع به "جاكسون"، والبراءة غير المألوفة التي تميز "ألي". ثم مزج اللونين معا عندما أمسكت الفتاة بالميكرفون وقررت الغناء، متقبلة الدمج بين عالميهما.

وذكرت المجلة أن الموسيقى التصويرية في الفيلم ومجموعة الأغاني التي يقدمها البطلان، من الممكن أن تنافس على جوائز أفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية.

واختتمت المجلة ترشيحاتها ببرادلي كوبر مخرجا، مؤكدة أن هناك رغبة عامة في نجاح هذا الفيلم، لذلك ربما يتمكن الممثل صاحب الـ43 عامًا من اقتناص ترشيحه الخامس لجائزة الأوسكار والأول كمخرج.

كوبر وجاجا
فيما أشارت مجلة W إلى أن موعد طرح الفيلم الذي تغير من 18 مايو الماضي إلى 5 أكتوبر المقبل، يدل على أن الشركة المنتجة تسعى إلى لحاقه بسباق الأوسكار، لأن هذا التوقيت يشهد عرض الأفلام المهمة التي تشارك ف موسم الجوائز. وتوقعت إنه إذا لم يتم اختياره من قبل أعضاء أكاديمية الأوسكار، فإنه على الأقل سينال ترشيحات في قائمة الجولدن جلوب.

إشادات المتخصصين

العرض الأول للإعلان الترويجي كان في مؤتمر Cinema Con الذي أقيم في لاس فيجاس خلال الفترة من 23 إلى 26 أبريل الماضي.

أكد مدير تحرير موقع Fandango، إن الإعلان لقي استحسان عند عرضه الأول، لافتا إلى أن برادلي كوبر وليدي جاجا رائعان في دوريهما.




وكتبت مراسلة موقع Rotten Tomatoes، إن الفيلم سيصدم الجميع بمدى جودته، خاصة وإنه بمجرد مشاهدة الإعلان الدعائي ستشعر أن البطلين يغنيان حقا لا يمثلان.




وقد ذكر كوبر، في وقت سابق، أن ليدي جاجا أصرت على أن يكون الغناء على الهواء مباشرة، وألا يتم عرض أغان مسجلة، قائلة: "سوف نغني كل شيء على الهواء، هذا الفيلم سينجح إذا اعتمدنا على الغناء الحقيقي. لا أتحمل مشاهدة الأفلام التي تعرض أغاني مسجلة، استطيع رؤية الممثلين وهم يحاولون مجاراة الموسيقى والكلام".

وقد كتبت الصحفية في the Los Angeles Times، إيمي كوفمان، إن الإعلان الترويجي أثر فيها كثيرا حد البكاء.




اقرأ أيضًا:
برادلي كوبر يحكي كيف قايضته ليدي جاجا.. ودي نيرو يشيد بأول أفلامه


بالصور- جينيفر لورانس لا يمكنها التوقف عن الضحك بصحبة حبيبها الجديد

comments powered by Disqus

أمل مجدي

6/7/2018 4:13:13 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"