أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 20 سبتمبر، 2018 | آخر تحديث:
مشاهير رشحوا لـA Star Is Born

عرض الفيلم المنتظر A Star Is Born في مهرجاني تورونتو وفينيسيا السينمائي، ونال إشادات واسعة من قبل النقاد، ممن تنبأو بفوزه بأوسكار أفضل فيلم، إلى جانب حصول الفيلم على نسبة 95% عبر موقع Rotten Tomatoes.

الفيلم من بطولة ليدي جاجا وبرادلي كوبر، الذي أخرجه أيضًا، ويدور حول مغني شهير يدعى "جاكسون ماين" يعاني من الإدمان ويلتقي بمغنية صاعدة تدعى "آلي"، وبينما يساعد في مسيرتها المهنية، تبدأ مسيرته في الإنحدار.

جدير بالذكر أن ليدي جاجا وبرادلي كوبر لم يكونا الخيار الأول لبطولة A Star Is Born، بل ان هناك قائمة من النجوم كانوا مرشحين لنيل الدور يرصدهم لكم FilFan.com في السطور التالية:

يوليو 2002: أكد الممثل الأمريكي ويل سميث لمجلة TV Guide أنه يريد أن يمثل في A Star Is Born، بالإضافة إلى أنه وجد المخرج الذي سيساعده في تحقيق ذلك، وكان المخرج في ذلك الوقت هو جويل شوماكر، أضاف سميث أنه عرض دور المغنية على كلا جينيفر لوبيز وأليشا كيز، وأن كلاهما أعجبا بالفكرة، إلا أنه كان يفضل لوبيز لأنها قد تغني أغاني لاتينية أيضًا. كما اقترح الممثل الأمريكي أنه يسعى أن يبدل دور الرجل بدور المرأة، أي يجعل المغنية هي الناجحة، بينما المغني هو الصاعد، على عكس القصة المعروفة من النسخ القديمة من الفيلم.

سبتمبر 2002: أكد شوماكر لـMTV أنه يخطط لنسخة جديدة من A Star Is Born من بطولة سميث ولوبيز.

أكتوبر 2002: خروج أليشا كيز من قائمة المرشحين للدور، وفقًا لما قاله مدير أعمالها جيف روبينسون لـMTV. "لا يجب أن يكون أول فيلم لها وتلعب فيه شخصيتها هذا لا يعتبر تمثيل."

يناير 2010: أعلنت شركة Warner Bros. أن نيك كازافيتيس الذي أخرج فيلم The Notebook عام 2004 سيتولي إخراج A Star Is Born. ووفقا لما ذكره موقع Deadline كان المشروع في خطط الشركة لعدة سنوات على أمل أن يجمع بيونسيه بويل سميث، وعلى الرغم من أن بيونسيه لم تعلق، إلا أنها لا تزال على قائمة المرشحين بجانب ريانا وأليشيا كيز."

فبراير 2010: ذكر موقع The Guardian أن من سيشارك بيونسيه في البطولة هو راسل كرو.

يناير 2011: خروج كاسافيتيس من المشروع لسبب من الإسباب، ودخول كلينت إيستوود بدلًا منه ليخرج A Star Is Born. لا تزال بيونسيه هي الممثلة والمغنية المقرر أن تؤدي الدور، ونسبة لـDeadline، فأن قائمة الممثلين الذكور المرشحين للدور تحتوي على ويل سميث، وإيدي ميرفي، وروبرت داوني جونيور، وجون هام.

يونيو 2011: أثناء تصوير فيلم J.Edgar، صرح المخرج كلينت إيستوود أنه يرشح ليوناردو ديكابريو لتجسيد دور البطل، وانتشرت شائعات أن ليوناردو يفكر في الأمر.

يوليو 2011: أكدت بيونسيه أنها تقابلت بإيستوود لتتحدث معه بشأن الفيلم قائلة: "قابلت كلينت وكنت متوترة جدًا لأنني أعلم أنها أعظم فرصة في حياتي."

أغسطس 2011: بعد فوزه بأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في The Fighter، وبعد نهاية ثلاثية The Dark Knight، ذكرت مجلة Variety أن كريستيان بيل يدرس مشروعين جديدين أحدهما A Star Is Born.

بعدها ببضعة أيام، أعلنت بيونسيه عن حملها بابنتها بلو أيفي بينما خططت Warner Bros الفيلم في فبراير 2012، مما أدى إلى تأخير الموعد، إلى جانب رفض ديكابريو من أجل تصوير Django Unchained.

أغسطس 2012: وأخيرًا، ورد في مجلة Variety أن برادلي كوبر رشح لمشاركة بيونسيه في البطولة.

أكتوبر 2012: انسحاب بيونسيه من الفيلم، وفي ذلك الوقت لم يعد هناك نجمة يساندها مغني مشهور، وذكرت مجلة Rolling Stones أن كلينت قد عرض دور المغني على جوني ديب.

مارس 2015: بعد مرور 3 أعوام، أعلنت Warner Bros، أن A Star Is Born على وشك أن يكون أول فيلم من إخراج برادلي كوبر، وظلت بيونسيه الممثلة والمغنية المرغوب فيها.

مارس 2016: انتشرت شائعات برفض بيونسيه للدور بسبب عدم رضاها عن الأجر.

يونيو 2016: ظهور جاجا وبرادلي معًا وانتشار شائعات بكونها بطلة A Star Is Born الجديدة.

أغسطس 2016: أكدت مجلة Entertainment Weekly بحصول ليدي جاجا على دور "آلي"، المغنية الصاعدة، التي على وشك أن يساعدها "جاكسون" (كوبر) على الوصول إلى القمة.

يطلق A Star Is Born في صالات السينما يوم 5 أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

إشادات نقدية بفيلم A Star Is Born بعد عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي.. السر في الكيمياء

إشادات بفيلم برادلي كوبر وليدي جاجا A Star Is Born قبل طرحه.. هل ينافس على جوائز الأوسكار؟