إشادات نقدية بفيلم A Star Is Born بعد عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي.. السر في الكيمياء

إشادات نقدية بفيلم A Star Is Born بعد عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي.. السر في الكيمياء

مروة لبيب | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة تاريخ النشر: الأحد ، 2 سبتمبر 2018 - 0:29 | آخر تحديث: الأحد ، 2 سبتمبر 2018 - 0:29
 A Star Is Born A Star Is Born
عرض فيلم A Star Is Born مساء أمس ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الذي يعد أولى تجارب برادلي كوبر الإخراجية.

وتدور أحداثه حول "جاكسون"، نجم موسيقى على حافة انهيار مستقبله الفني، يكتشف "ألي" فتاة موهوبة لديها صوت رائع لكنها غير واثقة في جمالها. تنشأ بينهما علاقة عاطفية، وينجح في دفعها إلى دائرة الضوء والنجاح. وبينما تؤسس هي قاعدتها الجماهيرية، يعاني هو من صعوبة الحفاظ على مجده الذي يضيع.

منذ عرض الفيلم للمرة الأولى في مهرجان فينيسيا السينمائي، توجهت أنظار النقاد نحو أداء ليدي جاجا والتجربة الإخراجية الأولى لبرادلي كوبر.

هتف النقاد للكيمياء المتواجدة بين برادلي كوبر وليدي جاجا على الشاشة سويا والطريقة التي أعيدت بها القصة مرة أخرى حيث يعد A Star Is Born إعادة تقديم لقصة فيلم at Price Hollywood؟ عام 1932.

ويرصد لكم FilFan.com تقييمات الصحف العالمية للفيلم عقب عرضه في مهرجان فينيسيا السينمائي:

TIME


تقول الناقدة ستيفاني زكاريك إنه من الرائع أن نرى مخرجا للمرة الأولى مهتما برواية القصة بشكل مؤثر كهذا، حيث يعد هذا الأمر صعبا بما فيه الكفاية، والأفضل من هذا كله أن برادلي كوبر نجح في صنع ميلودراما رائعة تلائم العصر الحديث.

فيلم A Star Is Born قصة تحكي عن شخصيات كبيرة مع أخطاء إنسانية أكبر، وفي هذه الأيام نحن مستعدون لتقريب وجهات النظر، يا لها من راحة عندما تترك المسرح لشخصا آخر من أجل التغيير.

IndieWire


يرى الناقد مايكل نوردين أن برادلي كوبر قدم أفضل أداء له خلف الكاميرات، وأن الكيمياء المتواجدة بينه وبين جاجا أمام الكاميرا تبقيك داخل عالمهم.

أما فيما يتعلق بأداء ليدي جاجا فإن مصداقيتها في الدور تجعلك تؤمن بها كموهبة غير معروفة على الرغم من كونها بالفعل واحدة من أكثر النجوم نجاحا في العالم، تظهر متواضعة ولكن مميزة تشتكي دائما من أن العاملين في هوليوود يحبون صوتها ولكن لا يعجبهم مظهرها، تقنعك لأبعد الحدود أنها موهبة تستحق التواجد.

أما برادلي كوبر فنجده أن هدفه على الشاشة لعب دور ثانوي لمساعدتنا في رؤية الموهبة الفريدة المتمثلة في ليدي جاجا.

Variety


وصف الناقد أوين جليبرمان الفيلم بأنه مذهل ولكن عندما نقول أن برادلي كوبر أدى دورا جيدا كمخرج لـ A Star Is Born سيكون هذا بمثابة تقليل من إنجازاته.

ويقول الناقد: كصانع أفلام، نجح برادلي كوبر في التعامل جيدا مع الأمر الأصعب وهو مشاهد المسرح التي جاءت بطريقة حميمية غير معتادة".

ووصف الفيلم بأنه رومانسي للغاية وأيضا يجعلك تصدق كل تفصيلة يعرضها من القصة.

اقرأ أيضا

احتفاء بفيلم First Man بعد عرضه العالمي الأول في فينيسيا السينمائي.. دراما وثائقية تحبس الأنفاس

دورة استثنائية لمهرجان فينيسيا السينمائي.. استغلال خلاف Netflix وتحدي كبير أمام هؤلاء

comments powered by Disqus

مروة لبيب

9/2/2018 12:29:10 AM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"