أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 18 مايو، 2018 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم burning

تقترب فعاليات الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي على الانتهاء، وقد وصل عدد الأفلام المعروضة في المسابقة الرسمية حتى الآن إلى 18 فيلما من أصل 21 فيلما.

وتحرص مجلة Screen Internation على نشر تقييمات لجنة التحكيم المشكلة من نقاد وصحفيين تابعين لمجلات ومواقع سينمائية عالمية شهيرة مثل Sight& Sound و Positif.

وقد حصل فيلم Burning للمخرج لي تشانج دونج، على تقييم 3.8 محققا رقم قياسي جديد في تاريخ اللجنة، ومتفوقا على فيلم Toni Erdmann الصادر عام 2016، الذي نال 3.7.

استطاع الفيلم القادم من كوريا الجنوبية أن يقتنص 4 نجوم من 8 نقاد سينمائيين، فيما حصل على 3 نجوم من ناقدين تابعين لمجلة Libération الفرنسية وصحيفة Bangkok Post التايلندية.

الفيلم مأخوذ عن قصة قصيرة للكاتب الشهير هاروكي موراكامي، وتدور أحداثه حول شاب بسيط يتمنى أن يصبح كاتبا، يلتقى بجارته القديمة التي تتقرب منه ثم تطلب أن يعتنى بقطتها خلال سفرها في رحلة إلى أفريقيا. تعود الفتاة مرة ثانية لكن بصحبة شاب غني يمتلك كل شيء.

يوضح الفيلم الفرق بين الطبقات الاجتماعية والصراع بين الأغنياء والفقراء في كوريا، كما يتضمن مجموعة من الأفكار الفلسفية حول الهدف من الحياة والبحث عن الذات وقيمة الحب في مواجهة المادة.

اقرأ أيضًا:
كان السينمائي 2018- تعرف على تقييمات 7 أفلام من المسابقة الرسمية.. جودار يتصدر وفرهادي الأضعف

رسالة كان- الفيلم الياباني Asako I & II.. متعة مشاهدة قصة تقليدية