كان السينمائي 2018- تعرف على تقييمات 7 أفلام من المسابقة الرسمية.. جودار يتصدر وفرهادي الأضعف

كان السينمائي 2018- تعرف على تقييمات 7 أفلام من المسابقة الرسمية.. جودار يتصدر وفرهادي الأضعف

أمل مجدي | في الأخبار،سينما وتلفزيون تاريخ النشر: الأحد ، 13 مايو 2018 - 23:41 | آخر تحديث: الأحد ، 13 مايو 2018 - 23:41
أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان كان في دورته الـ71 أفلام المسابقة الرسمية لمهرجان كان في دورته الـ71
مع انتهاء اليوم السادس من فعاليات الدورة الـ71 لمهرجان كان السينمائي الدولي، وصل عدد الأفلام المعروضة في المسابقة الرسمية إلى 10 أفلام من أصل 21 فيلما.

تباينت الآراء حول أفضل الأعمال واختلفت التقييمات خاصة وأن الأفلام نفسها متنوعة ولا تنتمي إلى تصنيف واحد. لذلك تحرص مجلة Screen Internation على نشر تقييمات اللجنة المشكلة من نقاد وصحفيين تابعين لمجلات ومواقع سينمائية عالمية شهيرة مثل Sight& Sound و Positif.

شمل الجدول حتى الآن تقييمات 7 أفلام، بداية من فيلم الافتتاح Everybody Knows للمخرج الإيراني أصغر فرهادي، حتى فيلم Ash Is Purest White للمخرج الصيني جيا زانكيه.

وتربع فيلم The Image Book للمخرج الفرنسي جان لوك جودار على عرش التقييمات حاصلا على متوسط درجات 3، وذلك بعد تمكنه من اقتناص 4 نجوم من مجلة Libération الفرنسية وصحيفة Bangkok Post التايلندية.

تقييمات كان

وجاء بعده فيلم Cold War للمخرج البولندي بافيل بافليكوفيسكي، الذي احتفت به الصحف والمجلات العالمية واعتبرته منافسا قويا على السعفة الذهبية. وقد حصل الفيلم على متوسط تقييمات بلغ 2.9، وذلك بعدما نال 4 نجوم من 3 مجلات، لكنه احتل المرتبة الثانية بسبب انخفاض التقييم من قبل صحيفة De Zeit الألمانية ومجلة Positif الفرنسية.

وشاركه التقييم الفيلم الصيني Ash Is Purest White للمخرج جيا زانكيه، الذي نال أعلى تقييم من قبل الصحيفة التايلندية والصحيفة الأمريكية Los Angeles Times.

الفيلم الروسي Leto للمخرج كيريل سيريبرنيكوف بلغ متوسط تقييماته 2.4، وتلاه الفيلم الفرنسي Sorry Angel لكريستوف أونوري الذي حصل على 2.3.

فيما كانت التقييمات الأقل من نصيب فيلم Everybody Knows والفيلم المصري "يوم الدين" للمخرج أبو بكر شوقي، وذلك بعد حصولهما على متوسط 1.8.

يشار إلى أن تقييم 4 نجوم هو أعلى التقييمات ويعني ممتاز، أما 3 نجوم يعني جيد المستوى، ونجمتين تُمنح للمستوى المتوسط، ونجمة للضعيف.

اقرأ أيضًا:

سباق السعفة الذهبية (1): عمل رائع لأستاذ السينما البولندية يقاسم الفيلم المصري الصدارة


رسالة كان- نولان يتحدث عن تأثره بستانلي كوبريك وسبب موافقته على ثلاثية The Dark Knight.. هذه نصيحته لصناع الأفلام

comments powered by Disqus

أمل مجدي

5/13/2018 11:41:07 PM

https://www.filfan.com/

2004-2018 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"