مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 12 يوليو، 2017 | آخر تحديث:
أفلام عيد الفطر

يعرض حاليا في دور السينما بمصر 5 أفلام مع بداية موسم عيد الفطر الذي بدء يوم 24 يونيو الماضي، و تتنافس الأفلام فيما بينها على إيرادات شباك التذاكر.

ووصلت إجمالي إيرادات الأفلام بعد 18 يوما من بدء العروض إلى 80 مليون 132 ألف جنيه.

1- مازال فيلم "هروب اضطراري" يسيطر على صدارة أفلام العيد، بإيرادات وصلت إلى 39 مليون و800 ألف جنية إذ حلق بعيدا عما يليه في المرتبة الثانية، فيحصل بمفرده على ما يقرب من نصف إيرادات أفلام العيد.

"هروب اضطراري" من بطولة أحمد السقا، غادة عادل، أمير كرارة، فتحي عبد الوهاب، أحمد زاهر، ومصطفى خاطر، ويعد الفيلم ثاني تعاون بين الممثل أحمد السقا والمخرج أحمد خالد موسى بعد مسلسل "الحصان الأسود".

ويضم عدد كبير من ضيوف الشرف مثل أحمد فهمي، وباسم سمرة، ومحمد فراج، وعزت أبو عوف، وبيومي فؤاد، ودينا الشربيني.

2- وجاء في المركز الثاني فيلم "تصبح على خير" بإيرادات وصلت 14 مليون و800 ألف جنية، ويعد الفيلم بمثابة عودة للفنان تامر حسني بعد غياب عن السينما لمدة عامين بمشاركة درة، ونور، ومي عمر، ومحمود البزاوي، وبيومي فؤاد.

3- أما في المركز الثالث كان فيلم "جواب اعتقال" بإيرادات 14 مليون و 100 ألف جنية، الفيلم من بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وسيد رجب، وذلك كان بعد أن كان في المرتبة الثانية منذ وقفة عيد الفطر.

4- وتفوق فيلم "الأصليين" على هنيدي ليصعد إلى المركز الرابع بإيرادات 5 مليون و700 ألف جنية.

فيلم "الأصليين" من بطولة خالد الصاوي، وماجد الكدواني، ومنة شلبي، وكندة علوش ومحمد ممدوح، ويعد الفيلم هو ثان تعاون بين المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، الذي يكتب للسينما مباشرة هذه المرة، دون طرح العمل في رواية كما جرت العادة في أفلامه السابقة.

5- وهبط فيلم "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" للمركز الخامس والأخير بإيرادات بلغت 5 ملايين و500 ألف جنيهاً، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، ودرة، وهالة فاخر، وباسم سمرة، ولطفي لبيب، وعلاء مرسي، وخالد سرحان.

اقرأ أيضاً

إيرادات السينما المصرية.. تامر حسني يتفوق على محمد رمضان و"الأصليين" يلاحق هنيدي

10 ملامح من تطور إيرادات الأفلام المصرية بدور السينما.. تغير الجمهور ودعاية مجانية و75 مليون جنيه

إيرادات أفلام السينما المصرية اليومية.. "الأصليين" يتفوق على رمضان وهنيدي

"هروب اضطراري" يتصدر إيرادات شباك التذاكر.. وصراع على المركز الثاني بين "تصبح على خير" و"جواب اعتقال"