10 ملامح من تطور إيرادات الأفلام المصرية بدور السينما.. تغير الجمهور ودعاية مجانية و75 مليون جنيه

10 ملامح من تطور إيرادات الأفلام المصرية بدور السينما.. تغير الجمهور ودعاية مجانية و75 مليون جنيه

محمود ترك | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،أفلام عيد الفطر 2017 تاريخ النشر: الأحد ، 9 يوليو 2017 - 16:15 | آخر تحديث: الأحد ، 9 يوليو 2017 - 16:15
أفلام عيد الفطر أفلام عيد الفطر
تطور كبير حدث خلال الأسبوع الماضي في إيرادات الأفلام المصرية المعروضة حاليا بدور السينما المصرية، حيث تعرض 5 أفلام هي "هروب اضطراري" لأحمد السقا، و"عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" لمحمد هنيدي، و"جواب اعتقال" لمحمد رمضان، و"تصبح على خير" لتامر حسني، و"الأصليين" لخالد الصاوي ومنة شلبي.

وصلت إجمالي إيرادات الأفلام جميعها خلال أسبوعي العرض إلى حوالي 75 مليون و425 ألف جنيه ( تفاصيل أكثر)

ويرصد FilFan أبرز 10 ملامح من تطور الإيرادات للأفلام المصرية بعد مرور أسبوعين منذ بدء عرضها في موسم عيد الفطر الماضي، والتي تغيرت كثيرا عن الأسبوع الأول ( راجع إيرادات الأسبوع الأول)

-أحمد السقا بفيلمه "هروب اضطراري" مع أمير كرارة، نجح في أن يقتنص المركز الأول بفارق كبير، إذ حقق بمفرده 37 مليون جنيها و809 ألف جنيها.

-إيرادات فيلم أحمد السقا تعد الأكثر له في السينما المصرية، وتخطت بهذا الرقم إيرادات فيلمه "الجزيرة 2" التي كانت وصلت إلى 36 مليون جنيه.

-نجح تامر حسني بفيلمه "تصبح على خير" في أن يحتل المركز الثاني بعد أن كان في المركز الثالث، إذ وصلت إيراداته إلى 13 مليون 774 ألف جنيها.

-تراجع محمد رمضان من المركز الثاني إلى الثالث بفيلمه "جواب اعتقال" ووصلت إيراداته إلى 13 مليون و529 ألف جنيها.

-تتصاعد يوميا إيرادات فيلم "الأصليين" لخالد الصاوي ومنة شلبي، بل تحقق يوميا أكثر من "جواب اعتقال"، لكن الفارق في الإجمالي ما زال لصالح الأخير، وذلك بفضل الإيرادات التي كان حققها في الأيام الأول من عيد الفطر.

-يلقى فيلم "الأصليين" إعجابا متزايدا من الجمهور، رغم وجود بعض الاعتراضات النقدية عليه، لكنه يعد تجربة مختلفة في السينما المصرية، ويبدو أن تزايد إيراداته اليومية يرجع إلى الدعاية المجانية التي يقوم بها جمهور الفيلم سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو فيما بينهم، مما يجذب جمهورا أكثر لمشاهدته.

-جمهور أفلام عيد الفطر يختلف بشكل كبير عن الجمهور المحب للسينما، والذي يذهب عادة لمشاهدة الأفلام بعد انتهاء الزحام عليها، ولكن يبقى للجمهور الأول ميزة أنه يمثل القوة الشرائية الأعلى.

-تراجع كبير في إيرادات فيلم محمد هنيدي "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد"، وذلك رغم تاريخ النجم الكوميدي الكبير.

-ما زال السقا يحافظ على مكانته في الإيرادات وحسم المركز الأول لصالحه.

-المنافسة تشتد على المركز الثاني والثالث بين "تصبح على خير" و"جواب اعتقال"، فالإيرادات حتى الآن متقاربة، كذلك هناك منافسة شديدة على المركز الرابع بين "عنتر ابن ابن ابن ابن شداد" و"الأصليين"، وربما يحسمها الأخير في الأيام المقبلة.


اقرأ أيضا

6 ملاحظات على إيرادات أفلام عيد الفطر 2017.. هذه المقولة كاذبة


خاص - محمود الجندي يكشف لـ"في الفن" تفاصيل جديدة في قرار اعتزاله .. يشعر بالخزي من هذا المسلسل

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"