خالد طه
خالد طه تاريخ النشر: الاثنين، 29 مايو، 2017 | آخر تحديث:
ملصق مسلسل "الجماعة 2"

يقدم FilFan.com على مدار شهر رمضان المبارك ملخصا لأحداث من الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، والذي يستمر في رصد تاريخ نشأة جماعة "الإخوان المسلمين".

وإليك أبرز ما جاء في الحلقة الثانية من "الجماعة 2"، والتي عرضت مساء الأحد 28 مايو الجاري:

1) تبدأ أحداث الحلقة بنعي "زينب الغزالي" وتجسّد دورها صابرين لمرشد "الإخوان المسلمين" الراحل حسن البنا، وتشير في خطبة تلقيها أنها مرت شخصيا بظرف أصعب بكثير مما تمر به "الجماعة" بعد وفاة مرشدهم، وهو تعرّضها لحريق في منزلها في وهي شابة، أسفر عن احتراق جسدها.

2) يقترح رئيس الديوان الملكي علي ماهر باشا على الملك فاروق أن يضم "الإخوان المسلمين" في صفه، لا أن يتخلص منهم، من أجل أن يتحصّن من حزب "الوفد" المعادي لفاروق، وهي الفكرة التي تعجب الأخير.

3) تبوء محاولة "الإخوان المسلمين" بقتل رئيس الوزراء إبراهيم عبد الهادي بالفشل، بعد أن استهدفوا الموكب الخطأ، والذي كان يستقله "حامد باشا" أو الممثل مفيد عاشور، ويتم إلقاء القبض على واحد من منفذي العملية.

4) إلقاء القبض على كل مخططي عملية اغتيال رئيس وزراء مصر من "الإخوان"، بعد أن يعترف عليهم ذلك الذي ألقوا القبض عليه في عملية الاغتيال الفاشلة.

5) يبدي بعض من المعتقلين في السجن من "الإخوان المسلمين" اعتراضهم على مساعي "عبد الرحمن الساعاتي" شقيق الراحل حسن البنا في أن يكون المرشد بدلا منه،.

6) تنتهي أحداث الحلقة الثانية من "الجماعة" بظهور الصاغ في الجيش جمال عبد الناصر، بعد أن طلب مقابلته رئيس الوزراء إبراهيم عبد الهادي.

تعرف على مواعيد عرض "الجماعة 2"

تنويه- شاهد جميع حلقات مسلسلات رمضان وبطريقة أفضل على "شاشة رمضان 2017".. اضغط هنا

ومسلسل "الجماعة 2" من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج شريف البنداري، ومن بطولة عبد العزيز مخيون في دور القيادي حسن الهضيبي، وصابرين في دور زينب الغزالي، ومحمد فهيم في دور سيد قطب، ونضال الشافعي في دور الشيخ الباقوري، وياسر المصري في دور الزعيم جمال عبد الناصر.

طالع أيضا

6 ملامح تلخص الحلقة الأولى من "الجماعة 2"- مقتل حسن البنا و"الإخوان المسلمين" يسعون للانتقام

غرائب الدراما الرمضانية- عبد العزيز مخيون في "الجماعة 2" غير عبد العزيز مخيون في الجزء الأول من "الجماعة"!

أبرز مفاجآت "الجماعة 2" قبل عرضه في رمضان 2017.. حسن البنا ليس محور الأحداث وهذه الممثلة ضيفة شرف

بالصور- بهذه الطريقة يجسد إدوارد دور اليهودي في "الجماعة 2"