أبرز مفاجآت "الجماعة 2" قبل عرضه في رمضان 2017.. حسن البنا ليس محور الأحداث وهذه الممثلة ضيفة شرف

أبرز مفاجآت "الجماعة 2" قبل عرضه في رمضان 2017.. حسن البنا ليس محور الأحداث وهذه الممثلة ضيفة شرف

خالد طه | في تقارير،سينما وتلفزيون،المجلة،رمضان 2017 تاريخ النشر: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 14:6 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 16 مايو 2017 - 14:6
ملصق "الجماعة 2" ملصق "الجماعة 2"
من المسلسلات الهامة المعروضة خلال موسم دراما رمضان 2017 الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة"، الذي يروي تاريخ نشأة جماعة "الإخوان المسلمين"، والذي عُرض جزئه الأول في رمضان 2010، وشهد على انطلاق نجومية الممثل الأردني إياد نصار، في دور مؤسس الجماعة حسن البنا، بالإضافة إلى عزت العلايلي، وحسن الرداد، ويسرا اللوزي، وعصام ماهر، وأحمد عزمي، وكريم قاسم، كما أنه شهد ظهورا خاصا لبعض الفنانين، منهم أحمد حلمي، وكريم عبد العزيز، ومنى زكي.

وسرد المؤلف والكاتب وحيد حامد أحداث الجزء الأول من "الجماعة" ما بين الماضي، حيث نرى حياة حسن البنا منذ أن كان طفلا، والظروف التي دفعته لتأسيس "الإخوان المسلمين" وهو مازال شابا، وما بين إلقاء الضوء على تأثير "الجماعة" في المجتمع المصري في الوقت الراهن.

شاهد إعلان مسلسل "الجماعة 2"



وقبل العرض الأول لـ "الجماعة 2" على قناة "ON E"، فإن FilFan.com يكشف عن أبرز ملامحه في السطور التالية، سواء في الأحداث، أو في تغيّر بعض أعضاء فريق العمل من الجزء الأول:

* مخرج مختلف

يتولى إخراج الجزء الثاني من "الجماعة" شريف البنداري بدلا من محمد ياسين، نظرا لارتباط الأخير بأعمال فنية أخرى.

ولمع اسم شريف البنداري، من إخراجه لأفلام "علي معزة وإبراهيم"، و"حار جاف صيفا"، بالإضافة إلى مسلسل "استيفا".

* أحداث المسلسل

ستدور أحداث "الجماعة 2" في فترة الخمسينيات من القرن الماضس، نظرا لبدء أحداث العمل من سنة 1950، وحتى اغتيال الرئيس أنور السادات في سنة 1981، ولن يتطرّق لعام حكم "الإخوان المسلمين" لمصر عقب ثورة 2011.

وصرح مؤلف المسلسل وحيد حامد أن الجزء الثاني من "الجماعة" يتناول مرحلة مهمة في تاريخ مصر، وهي فترة الخمسينيات والستينيات، من خلال شخصية سيد قطب، الذي يكشف العمل مراحل حياته وتطورها وصدامه مع النظام حتى إعدامه في 1966. بعد أن تناول الجزء الأول من المسلسل نشأة الجماعة على يد حسن البنا.

وأضاف وحيد حامد أن "الجماعة 2" سيشهد أيضا على ظهور الكثير من الشخصيات الجديدة التي شاركت في الحياة السياسية من الإخوان خلال تلك الحقبة، مثل حسن الهضيبي، وعمر التلمساني، ومحمد أبو النصر.

* محور الجزء الثاني

أشار وحيد حامد إلى أن محور الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة" سيدور حول شخصيتين رئيسيتين، هما حسن الهضيبي وسيد قطب، اللذان كانا المُحرِّكَيْن الفاعلَيْن للجماعة حتى منتصف الستينييات، مضيفا أن هذه الفترة هي الأخطر للجماعة بعد اغتيال حسن البنا، وستكشف عن شخصية نسائية مهمة في حياة الجماعة، هي زينب الغزالي، التي لعبت دورا مهما ومحوريا في إحياء التنظيم.

* أهم أبطال "الجماعة 2"

يشهد "الجماعة 2" غياب كل أبطال الجزء الأول، باستثناء إياد نصار، الذي سيظهر بشكل طفيف في دور حسن البنا، أما بالنسبة لأهم أبطال الجزء الجديد فهم، عبد العزيز مخيون في دور حسن الهضيبي، ومحمد فهيم في دور سيد قطب، وصابرين في دور زينب الغزالي، ومحمد البياع في دور الملك فاروق، وياسر المصري في دور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بالإضافة إلى إدوارد والذي يلعب دور يهودي.

* هذه الممثلة "ضيفة شرف"

مثلما شهد الجزء الأول من "الجماعة" مشاركة عدد من النجوم في أحداثه كضيوف شرف، مثل أحمد حلمي، ومنى زكي، وكريم عبد العزيز، فإن "الجماعة 2" يشهد على ظهور خاص للممثلة منة شلبي.

طالع أيضا

بالصور- تعرف على محمد فهيم الذي يجسد سيد قطب في "الجماعة 2".. سر الاختيار

بالصور- بهذه الطريقة يجسد إدوارد دور اليهودي في "الجماعة 2"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"