محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أبريل، 2017 | آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أبريل، 2017
فيلم بركة يقابل بركة

يشارك فيلمان من توزيع شركةMAD Solutions في البرنامج السنوي لأسبوع أفلام جوته، هما الروائي السعودي "بركة يقابل بركة" للمخرج محمود صبّاغ والذي سيعرض في مركز الجيزويت الثقافي بالإسكندرية يوم 4 مايو المقبل، بجانب عرضه في محافظات أسوان، المنيا، دمنهور والإسماعيلية وسيتم تحديد مواعيد العروض لاحقاً، والوثائقي المصري "جان دارك مصرية" للمخرجة إيمان كامل والذي سيُعرض للمرة الأول في مصر بـمعهد جوته بالقاهرة فرع الدقي يوم 2 مايو المقبل، إضافة لعرضه في سينما زاوية بالإسكندرية يوم 6 مايو المقبل والذي يتبعه حلقة نقاشية في حضور مخرجة الفيلم.

ويعرض أسبوع أفلام جوته مجموعة جديدة من الأفلام الألمانية المعاصرة سواء الروائية أو الوثائقية بالإضافة إلى مجموعة مميزة من العروض الخاصة والأولى للأفلام المصرية في مصر، كما يتضمن هذا العام مواضيع مثل الهجرة واللجوء، وتعريف الوطن، والثورات، والحروب، والأسرة، والمرأة في المجتمع، وستناقش كل هذه المواضيع وغيرها مع صانعي الأفلام والخبراء والجمهور.

يحكي "بركة يقابل بركة" قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

فيلم بركة يقابل بركة من تأليف وإخراج محمود صبَّاغ، وبطولة هشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي، عبد المجيد الرهيدي وخيرية نظمي، ومن إنتاج الحوش بروديكشون، بينما يقوم بتوزيع الفيلم في العالم العربي شركتا MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCID).

بينما يحكي فيلم "جان دارك مصرية" قصص مقاومة المرأة المصرية في أثناء ثورة 25 يناير من خلال الرقص، الشعر والأساطير. وهو من إخراج إيمان كامل وإنتاج مشترك لشركتي نومادز هوم للإنتاج (إيمان كامل) ولينكد برودكشن للإنتاج (طلال المهنا)، فيما تتولى شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في العالم العربي.

ويعرض الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" يوم الخميس 4 مايو الساعة 7 مساءً في مركز جيزويت الثقافي بالإسكندرية، بينما يعرض الفيلم الوثائقي "جان دارك مصرية" يوم الثلاثاء 2 مايو الساعة 7 مساءً في معهد جوته بالقاهرة فرع الدقي، والسبت 6 مايو، الساعة 6 مساءً في سينما زاوية بالإسكندرية، ويعقب العرض حلقة نقاشية في حضور مخرجة الفيلم إيمان كامل


اقرأ أيضا

حوار في الفن– محمود صباغ مخرج الفيلم السعودي "بركة يقابل بركة" عن توقعات الترشيح للأوسكار: صفر!

حوار في الفن- هشام فقيه بطل فيلم "بركة يقابل بركة" : يجب على المصريين مشاهدة الفيلم لهذا السبب